أكد سفير باكستان لدى الأمم المتحدة منير أكرم، أن اعتماد قرار يدعو إلى منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة "الكاملة" بأغلبية كبيرة من شأنه أن يزيد الضغط السياسي على الولايات المتحدة، لإعادة تقييم موقفها داخل مجلس الأمن الدولي.

مجلس الأمن يطالب بتحقيق مستقل بعد اكتشاف مقابر جماعية بغزة مجلس الأمن يعقد اجتماعًا مغلقًا بشأن المقابر الجماعية بغزة خلال الأسبوع الجاري

وقال منير أكرم في تصريح للصحفيين في نيويورك، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "دون" الباكستانية، اليوم الأحد ، إن "اعتماد قرار القبول بمثل هذه الأغلبية الكبيرة سيمارس بلا شك ضغوطًا سياسية على الولايات المتحدة، للكف عن عرقلة مثل هذا القرار في مجلس الأمن".

 

وأضاف: "في الواقع، سيتغير الموقف الأمريكي بمجرد إحراز تقدم في إطلاق محادثات حل الدولتين. يتطلب ذلك وقف إطلاق النار وربما نظام إسرائيلي أكثر اعتدالا".

 

وسلط المبعوث الباكستاني، الضوء على الامتيازات الاستثنائية الممنوحة لفلسطين داخل الجمعية العامة، ووصفها بأنها شكل من أشكال التعويض من جانب المجتمع الدولي، موضحا أن هذه الامتيازات تعمل على تعزيز مكانة فلسطين على الساحة العالمية وسط الجهود الدبلوماسية المستمرة.

 

وأشار أكرم إلى أن تبني القرار يعكس مسعى جماعيا من جانب المجتمع الدولي لمعالجة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف به داخل الأمم المتحدة.

 

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار، الجمعة، بأغلبية 143 دولة. وصوتت الولايات المتحدة وثماني دول أخرى ضد القرار، بينما امتنعت 25 دولة عن التصويت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة منير أكرم اعتماد قرار منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة الكاملة أغلبية كبيرة يزيد الضغط السياسي الولايات المتحدة مجلس الأمن الدولي الولایات المتحدة الأمم المتحدة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها

ليبيا – قال وزير الشؤون الاقتصادية السابق بالحكومة سلامة الغويل،إن نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة، تظل رهينة الاعتراف الدولي بها، وما لم يحدث ذلك تظل منقوصة.

الغويل وفي حديثه مع وكالة “سبوتنيك”، أضاف:” أنه حال دعم الانتخابات من قبل الأمم المتحدة والاعتراف بها، لا يمكن للأطراف المحلية الوقوف في وجه المجتمع الدولي”.

ورأى أن مشاركة الأمم المتحدة ودعمها مع الدول الفاعلة في المشهد الليبي هو بمثابة دعم لضمان الاعتراف بالنتائج.

واعتبر أن ضمان الاعتراف بنتائج الانتخابات يمثل أهمية قصوى، ويتحقق بمشاركة الأمم المتحدة والدول الفاعلة، والعمل على إجراء انتخابات شفافة، بما يسهم الوصول إلى الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق بين لبنان وإسرائيل
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 نزحوا داخل غزة مرة واحدة على الأقل
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة