قدم أعضاء المجلس البيئي من طلبة جامعة صحار لأقرانهم من طلبة الكلية المهنية بصحم عرضا عن مخاطر التعامل مع البلاستيك وتأثيراته السلبية على صحة الفرد والبيئة التي يعيش فيها الإنسان وتأثيرها على الكائنات الحية الأخرى مثل الحيوانات والنباتات، حيث قدم العرض الطالبان المعتز الغيثي وفاضل البريكي.

تناول العرض التوعوي ضرورة التعامل الحذر مع البلاستيك وخاصة المنتجات التي يتعامل الفرد معها مباشرة مع الفم وتلامس الجلد مثل منتجات الأواني المنزلية التي تستخدم في الطعام وألعاب الأطفال وغيرها، وتم التطرق للأرقام الموجودة أسفل المنتجات البلاستيكية وضرورة التعرف على دلالاتها في كونها آمنة أو خطرة أو سامة.

كما تم طرح ومناقشة عدد من الطرق البديلة لاستخدام البلاستيك والإحلال الصحي في التعامل مع منتجات صديقة وآمنة للبيئة ولصحة الأفراد.

وقدمت الطالبتان وئام الخاطرية وريم المقبالية من جامعة صحار عرضا لطالبات بمدرسة نفيسة بنت الحسن بولاية صحم عن أهمية الاهتمام بصحتنا والبيئة التي نعيش فيها وعن ما هو البلاستيك وأنواعه وما سبب إقبال الناس وشرائهم للمنتجات البلاستيكية؟ وعرض لعيوب ومزايا البلاستيك وتم التطرق لدلالة الأرقام من 1 إلى 7 وضرورة التعامل مع منتجات صديقة للبيئة والتقليل من التعامل مع البلاستيك.

وفي ختام العرض قدمت الطالبة ريم المقبالية لوحة جدارية تعبر عن رؤية سلطنة عُمان في أن تكون بيئة خالية من البلاستيك.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التعامل مع

إقرأ أيضاً:

بسبب مخاطر صحية.. سحب عبوات كوكا كولا في فرنسا

 أعلنت السلطات الفرنسية، السبت، سحب عبوات من مشروب "كوكا كولا تشيري" (بنكهة الكرز) في فرنسا، بسبب مخاطر صحية ناجمة عن احتوائها على مادة الـ"بيسفينول أ".

وأشار موقع "رابيل كونسو" (Rappel Conso) الحكومي، إلى أن عبوات مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز هذه تخضع لإجراءات احترازية بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة، إذ "تُستخدم مادة بيسفينول أ في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي".

ويُعد "البيسفينول أ"، المحظور في فرنسا منذ عام 2015 على الرغم من استخدامه سابقاً في صناعة المعلبات، من المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء، وفق الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES). ويُشتبه في ارتباط هذه المادة باضطرابات وأمراض متعددة، من بينها سرطان الثدي والعقم.

ولم يشر موقع "رابيل كونسو" إلى عدد العبوات التي تأثرت بهذا الإجراء الذي يستمر حتى 27 أغسطس. ويمكن للأشخاص الذين اشتروا من هذه العبوات طلب استرداد كامل المبلغ الذي دفعوه.

وأكدت شركة "كوكا كولا" الأميركية في بيان، أن "كوكا كولا - فرنسا تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا"، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M.

وتشمل عمليات السحب عبوات أُنتجت "خارج فرنسا"، وفق شركة كوكا كولا، فيما المنتجات "التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية (Coca-Cola Europacific Partners France)، ليست معنية بعملية السحب هذه".

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الأسد اليوم 2 يوليو 2024
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • "الأدوية في مصر".. أسباب وتداعيات الأزمة وضرورة التحرك السريع
  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية
  • تعرف على توقعات برج الاسد اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • وزير الرى: حماية ٢٦٠ كيلومتر من الشواطىء منها ٦٩ بمواد صديقة للبيئة
  • غداً.. بدء تطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
  • عودة زمن «الكافولة».. عزيزة تنتج حفاضات قماش صديقة للبيئة
  • بسبب مخاطر صحية.. سحب عبوات كوكا كولا في فرنسا
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة