بغداد اليوم - متابعة

افادت وزارة المهاجرين في افغانستان، اليوم الاحد (12 آيار 2024)، ان عدد ضحايا الفيضانات في ولاية بغلان ارتفع الى 315 شخصاً، فيما اكدت اصابة 1630 آخرين ودمار 665 منزلاً.  وقالت الوزارة، أن 315 شخصا لقوا حتفهم بسبب الفيضانات في 10 مناطق في ولاية بغلان شمال شرق أفغانستان، وأصيب 1630 آخرون.

 واضافت الوزارة في بيان صحفي إن" 665 منزلاً دمرت بشكل كلي وجزئي، كما دمرت 1000 رأس من الماشية"، مشيرة أن "هناك احتمالية لزيادة حجم الخسائر المالية والبشرية".  وفي الوقت نفسه، طلبت منظمة التعاون الإسلامي من الدول الأعضاء في هذه المنظمة ودول العالم والمنظمات الإغاثية إرسال مساعدات فورية لضحايا الفيضانات في أفغانستان.  وقال محمد إبراهيم عمري، رئيس شؤون لاجئي طالبان في بغلان، خلال زيارة إلى منطقتي بركه ووسط بغلان التي تعرضت لأكبر قدر من الأضرار في الفيضان. وذكرت أن "الفيضانات تسببت في أضرار جسيمة في مديريتي خرم وصرباج بولاية سمنجان، ولقي شخص مصرعه وفقد طفل، ودمرت 60 منزلا و30 متجرا وانقطعت شبكة الكهرباء المحلية والجسور وقنوات الري والقنوات الزراعية".  وفي الوقت نفسه، توجه عبد الغني بارادار، النائب الاقتصادي لرئيس وزراء حكومة طالبان، إلى بغلان لتنسيق توصيل المساعدات لضحايا الفيضانات.وشكل أمس لجنة خاصة للتعامل مع ضحايا الفيضانات في المكاتب.  وقال ستيفان دي جاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن مؤسسات الأمم المتحدة تقوم بالتنسيق مع حكومة طالبان بتقييم الاحتياجات بسرعة وتقديم المساعدات الطارئة لضحايا الفيضانات. وقال أحمد مسعود زعيم "جبهة المقاومة الوطنية" في رسالة: "نطالب المنظمات الإغاثية بإدارة ومراقبة توزيع المساعدات بنفسها حتى تصل هذه المساعدات إلى المحتاجين بطريقة شفافة وعادلة.  وتقول وزارة الدفاع في حركة طالبان إنها استخدمت مروحيات الجيش لمساعدة ضحايا الفيضانات في بغلان.
المصدر: وكالات 

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الفیضانات فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا

أعلنت السلطات البولندية العثور على تسع جثث حتى الآن جراء الفيضانات المدمرة.
وأوضحت أن عدد الوفيات المؤكدة ازداد اثنين، كما أن هناك شخصا في عداد المفقودين.الفيضانات في بولندايأتي هذا فيما تنخفض مناسيب المياه مجددًا في أنهار البلاد، موضحة أنه لم يتعرف على هوية الجثتين اللتين عثر عليهما مؤخرًا.
أخبار متعلقة مقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانياطائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانياوحذرت السلطات من أن السكان ما زالوا عرضة للخطر من الآثار اللاحقة في المناطق الأشد تضررًا جراء الفيضانات.
ولفتت إلى إجلاء 20 شخصا آخر من منازلهم بسبب خطر انهيارها، في الـ 24 ساعة الماضية.
وترك إجمالي 4778 شخصًا على الأقل منازلهم بصورة مؤقتة بسبب الفيضانات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات في بولندا - وكالات مساعدة الأشخاص المتضررينوأفرجت الحكومة حتى الآن عن 623 مليون زلوتي (163 مليون دولار) لصالح جهود مساعدات المتضررين.
وأنقذت 199 شخصًا من خطر وشيك، بفضل نشر مروحيات الشرطة والجيش.
والإضافة إلى ذلك أرسلت اختصاصيين نفسيين لمساعدة الأشخاص المتضررين في أماكن الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • فيضانات النيبال تقتل 170 شخصًا على الأقل خلال يومين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • 170 قتيلا جراء فيضانات في نيبال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات نيبال إلى 104 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا