شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طقس العرب موجات الحر قد تزداد تواترًا وشدة الأعوام المقبلة و “هذه مجرد البداية”، سواليف  يقول العلماء أن التغير_المناخي الناتج عن النشاط البشري يؤدي إلى زيادة في قوة الظواهر_الجوية الطبيعية .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس العرب .

. موجات الحر قد تزداد تواترًا وشدة الأعوام المقبلة و “هذه مجرد البداية”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس العرب .. موجات الحر قد تزداد تواترًا وشدة...

#سواليف

 يقول #العلماء أن #التغير_المناخي الناتج عن النشاط البشري يؤدي إلى زيادة في قوة #الظواهر_الجوية الطبيعية لتوليد #موجات_حر شديدة في آسيا وأوروبا وشمال أمريكا ما يجعل من 2023 أكثر الأعوام سخونة منذ بدء السجلات المناخية.

وهنا يوضح الخبراء كيف أصبح عام 2023 شديد الحررة، محذرين من ان درجات الحرارة القياسية ستزداد سوءًا حتى لو قلل البشر من الانبعاثات للغازات الدفئية المسببة لارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

تأثيرات #ظاهرة_النينيو على الحرارة

بعد #صيف_حار في عام 2022، عادت هذا العام ظاهرة ارتفاع درجة حرارة المحيط الهادئ المعروفة باسم النينيو ما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة المحيطات 

ووفقًا لتحليل أجرته مجموعة بيركلي إيرث لمراقبة درجات الحرارة في الولايات المتحدة: ” قد تكون هذه الظاهرة وفرت بعض الدفء الإضافي لشمال الأطلسي ولكن بما ان ظاهرة النينيو لا تزال في بداية تأثيرها فمن المرجح أن يكون تأثيرها ضئيل”.

وبحسب الخبراء فهناك احتمال بنسبة 81% أن يكون عام 2023 أكثر الأعوام حرارةً منذ بدء تسجيلات مقياس الحرارة في منتصف القرن التاسع عشر.

تأثير الغبار والكبريت على الحرارة

قد ترتفع درجة حرارة المحيط الأطلسي أيضًا مع انخفاض مادتين تعكسان عادةً ضوء الشمس بعيدًا عن المحيط وهما: الغبار الذي يهب من الصحراء والكبريت الذي ينبعث من وقود السفن.

وأشار تحليل Rohde لدرجات الحرارة في منطقة شمال الأطلسي إلى مستويات منخفضة بشكل استثنائي من الغبار المنبعث من الصحراء في الأشهر الأخيرة وقال كارستين هاوستاين من مركز خدمات المناخ الفيدرالي في ألمانيا أن هذا يرجع إلى الرياح التجارية الأطلسية الضعيفة بشكل غير عادي

وفي ذات الوقت؛ أدت القيود الجديدة على الشحن عام 2020 إلى خفض انبعاثات الكبريت السامة ، وبحسب التحليل فإن هذا لن يفسر كل الارتفاع الحالي في درجات الحرارة في شمال الأطلسي ولكن قد يزيد من حدته.

تأثير المحيطات على الحرارة

يؤثر احترار المحيطات على أنماط الطقس على اليابسة ما يؤدي إلى موجات حر وجفاف في بعض المناطق وعواصف في مناطق أخرى

يقول ريتشارد آلان أستاذ علوم المناخ في جامعة ريدينغ “الجو الأكثر سخونة يمتص الرطوبة ويطرحها في مكان آخر، لهذا سلط العلماء الضوء على طول وشدة أنظمة الأعاصير المستمرة التي تسبب موجات الحر وتأثيراتها على أنماط الطقس”.

وقال آلان: “عندما تستمر مناطق الضغط المرتفع الراكدة فوق القارات ، يغرق الهواء ويدفأ ، ويذوب الغيوم، مما يتسبب في أشعة الشمس الشديدة في الصيف والتي تجعل التربة جافة، وتسخين الأرض والهواء فوقها مع استمرار موجات الحر في مكانها لأسابيع”.

وقالت هانا كلوك، عالمة المناخ في جامعة ريدينغ، أن “الهواء الساخن الذي يندفع من إفريقيا يظل الآن في مكانه في أوروبا، مع استقرار ظروف الضغط المرتفع ، مما يعني أن الحرارة في البحر الدافئ والأرض والهواء تستمر في التزايد”.

دور التغير المناخي في التأثير على الحرارة

ذكر علماء في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) في تقريرهم الموجز العالمي هذا العام أن تغير المناخ جعل موجات الحر المميتة “أكثر تكراراً وأشد حدة في معظم مناطق اليابسة منذ الخمسينيات من القرن الماضي”

وقال روبرت فوتارد، مدير معهد بيير سيمون لابلاس للمناخ في فرنسا ، إن موجات ال

45.195.74.232



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طقس العرب .. موجات الحر قد تزداد تواترًا وشدة الأعوام المقبلة و “هذه مجرد البداية” وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على الحرارة الحرارة فی درجة حرارة طقس العرب

إقرأ أيضاً:

الخروج عن سلطة عيال دقلو وترك القتال في صفوفهم هو البداية

سطوة عيال دقلو في دارفور كانت قائمة على المال وعلى الإكراه والتخويف. مع تراجع المليشيا سيتحرر قادة عرب دارفور من بطش أولاد دقلو وسفهاءهم. وتسجيل أحد قادة المحاميد الذي دعا فيه للخروج عن سلطة عيال دقلو وترك القتال في صفوفهم هو البداية.

حليم عباس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء
  • بالفيديو والصور| شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “CORDELIA MOON” بزورق مسير واحتراقها في عرض البحر.. دقة الإصابة وشدة الانفجار (مشاهد حصرية)
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • تزداد مع دخول المدارس.. استشاري مناعة تحذر من مجموعة فيروسات تنفسية
  • استمرار انخفاض الحرارة.. توقعات طقس الـ 5 أيام المقبلة
  • الخروج عن سلطة عيال دقلو وترك القتال في صفوفهم هو البداية
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • مكتوم بن محمد: برؤية قيادتنا وعقول شبابنا نرسخ ريادتنا المالية عالمياً
  • ملاسي: انتهى من رجلٍ كان محترماً قبل الحرب إلى مجرد إبراهيم بقال