شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن لضمان استمرار تدفق الكهرباء الوكالة الأمريكية تعلن عن مساعدات جديدة، أعلن مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في ليبيا جون كارديناس، أنّ هناك مساعدات إلى ليبيا من أجل زيادة توليد الطاقة الكهربائية وإدماج الطاقة .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لضمان استمرار تدفق الكهرباء.

. الوكالة الأمريكية تعلن عن مساعدات جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لضمان استمرار تدفق الكهرباء.. الوكالة الأمريكية تعلن...

أعلن مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في ليبيا جون كارديناس، أنّ هناك مساعدات إلى ليبيا من أجل زيادة توليد الطاقة الكهربائية وإدماج الطاقة المتجددة، وتخفيض الاستهلاك لضمان استمرار تدفق الطاقة في البلاد لسنوات.

وجددت السفارة الأميركية لدى ليبيا والوكالة تأكيدهما مواصلة العمل جنبًا إلى جنب مع الشعب الليبي والشركاء الدوليين من أجل تعزيز الاستقرار في ليبيا والمنطقة.

وقال كارديناس إنّ الوكالة تعمل مع المؤسسات الوطنية والمنظمات الأهلية والقطاع الخاص لتعزيز الاستقرار ودعم الشعب الليبي، مشيرا إلى تعاونها مع المجالس البلدية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت كارديناس إلى المشروعات التي تدعمها الوكالة، مثل إصلاح الطرق وتركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، فضلاً عن بناء الملاعب وترميم الأسواق وإقامة مراكز عمليات طوارئ صحية.

وأوضح كارديناس أنّ الوكالة ساعدت مع شركائها في مرزق في توفير طاولات ومعدات للمدارس لضمان الارتقاء بتعليم التلاميذ هناك، كما وفرت مليون دولار من المساعدات لترميم مطار سبها لضمان ربط الجنوب بباقي المناطق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لضمان استمرار تدفق الكهرباء.. الوكالة الأمريكية تعلن عن مساعدات جديدة وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية

أفاد مصدر بوزارة الكهرباء بأن نظام تخفيف الأحمال الكهربائية مستمر لمدة 3 ساعات يوميًا بسبب نقص كميات الوقود، خاصة الغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء. 

على الرغم من التصريحات السابقة لمجلس الوزراء بتحسن الخدمة وانخفاض فترة الانقطاع إلى ساعتين كحد أقصى، إلا أن الوزارة اضطرت اليوم لقطع التيار لمدة 3 ساعات.

تحسن مؤقت في الخدمة

أشار المصدر إلى أن النقص في عدد ساعات قطع الكهرباء خلال اليومين الماضيين كان نتيجة لعوامل مثل الإجازة الأسبوعية وتحسن طفيف في درجات الحرارة، إلى جانب تحسن طفيف في كميات الوقود المتاحة.

خطط حكومية لمواجهة الأزمة

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما تم تكليف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات لتحريك أسعار شرائح الكهرباء بصورة تدريجية ووقف العمل بالتعريفة الحالية، مما أثار اهتمام المواطنين لمعرفة موعد الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح.

التعريفة الجديدة لأسعار شرائح الكهرباء

أوضح رئيس مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوطة بوضع تعريفة جديدة لأسعار شرائح الكهرباء 2024، ومن المنتظر الإعلان عن هذه التعريفة قريبًا لإعادة رفع الدعم لمدة 3 إلى 4 سنوات إضافية، نظرًا للتغيير في سعر الدولار.

جهود حكومية لتجاوز الأزمة

خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أشار الدكتور مدبولي إلى أن أزمة الكهرباء الحالية ستنتهي بالكامل بنهاية العام الجاري. وأكد أن المشكلة ليست في توريد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود. 

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار. 

تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت بتكلفة 180 مليون دولار، والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل.

إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

في إطار جهود ترشيد استهلاك الكهرباء، تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. من المتوقع أن يستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة السعودي يعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • عمرو أديب عن استمرار قطع الكهرباء: إحنا شعب عظيم وجبار وهسنتحمل
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • 30 يوينو.. بناء منظومة جديدة وبنية تحيتة قوية للكهرباء تليق بالجمهورية الجديدة
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس الأحد 30 يونيو 2024
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • الإيرانيون في ليبيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لبلادهم (صور)
  • الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي