قال إيهاب عبدالعال، أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية، إنّ القطاع السياحي المصري نجح خلال المشاركة بملتقى سوق السفر العربي الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري في الترويج لزيارة منطقة الساحل الشمالي بصفة عامة ومدينة العلمين بصفة خاصة، لافتا إلى أن العديد من شركات السياحة العربية ولاسيما الخليجية منها ستنظم رحلات سياحية لمدينة العلمين خلال فصل الصيف الحالي خاصة خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس 2024.

القاهرة وشرم الشيخ والغردقة

وأضاف عبدالعال، لـ«الوطن»، إنّ غالبية شركات السياحة العربية أعلنت عن تنظيم رحلات إلى مصر، خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي، متوقعًا أن تبدأ تلك الرحلات عقب انتهاء الموسم الدراسي في الدول العربية، مشيرًا إلى أنّ مدينة القاهرة الكبرى كانت على رأس المدن المصرية التي سيتم تسيير رحلات إليها من الدول العربية، خلال فصل الصيف الجاري، تليها شرم الشيخ والغردقة.

السياحة العربية

وأشار أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية، إلى أنّ الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الدول العربية تمثل نحو 20% من إجمالي الحركة التي تستقبلها مصر سنوياً من جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أنّ أهم ما يميز السائح العربي هو أنّه من ذوي الإنفاق المرتفع، فضلًا عن أنّه يُكرر زيارته لمصر أكثر من مرة في العام، إضافة إلى أنّ السياحة العربية عائلية ما يجعلها تتواجد بغالبية المدن السياحية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين السياحة مستثمرو السياحة القاهرة السیاحة العربیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية اليوم في اجتماع الدورة الـ 80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عُقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.

وقد تم خلال الاجتماع اعتماد جدول أعمال الدورة 44 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي تستضيفه مملكة البحرين، وتقديم الدعم اللازم للأردن في إطار إعدادها وتحضيرها للقمة العالمية للإعاقة 2025 وهي قمة مشتركة بين الأردن وألمانيا التي تسبقها القمة التمهيدية الإقليمية بالأردن شهر نوفمبر القادم.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • تحت رعاية جامعة الدول العربية انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • ما هي معضلات التشكُّل المتأخِّر للدولة العربية؟ قراءة في كتاب
  • مدبولي يشيد بعلاقات الاستثمار المتميزة بين مصر وجميع الدول العربية
  • 3 رحلات أسبوعية مباشرة.. "العربية للطيران" تُضيف رحلات جديدة إلى موسكو
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • ماذا لو اتحد العرب
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض