الجزيرة:
2024-06-29@22:39:53 GMT

الجزيرة نت تطلق صفحة متخصصة في الشأن الأفريقي

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

الجزيرة نت تطلق صفحة متخصصة في الشأن الأفريقي

أطلقت الجزيرة نت اليوم الأحد صفحة جديدة على بوابتها الرئيسية تعنى بالشأن الأفريقي في مجالات عدة، هي الأخبار والتقارير الخاصة والسياحة والسفاري والمعالم وألبومات الصور.

ويأتي إطلاق الصفحة في إطار التوسع النوعي والجغرافي الذي يسعى إليه الموقع من أجل الوصول إلى جمهوره في أفريقيا التي يتحدث العربية نحو 150 مليونا من سكانها غير العرب وتجذبهم الثقافة الإسلامية ويتفاعلون مع القضايا الإسلامية بحكم الانتماء الديني لقطاع كبير منهم.

ويقول مدير موقع الجزيرة نت سعيد حميدي إن إطلاق الصفحة يعكس اهتمام الموقع بأفريقيا التي كثيرا ما غابت عنها التغطيات الصحفية ولا يذكرها الإعلام إلا في الكوارث والمجاعات على الرغم من أن القارة غنية بمواردها الضخمة وذات تنوع اقتصادي وثقافي واجتماعي كبير.

كما تهدف الصفحة إلى إبراز مكامن هذه القارة البكر التي تتنافس عليها الدول العظمى لأجل الموارد الطبيعية المتنوعة التي تمتلكها ويسعى الجميع لأن يكون لهم موطئ قدم فيها.

ويقوم العمل في مرحلته الأولى على طاقم تحريري محترف ينتشر في مناطق عدة بالقارة ويزود الموقع بالتقارير والفيديوهات والصور، ويتابع القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وستسعى الصفحة في مرحلة لاحقة إلى إقامة شراكات رعاية واتفاقيات تعاون وتزويد بالمحتوى مع بعض الشركات والمؤسسات العاملة في المجالات الاقتصادية والسياحية خدمة لجمهورها.

ويمكن الوصول إلى الصفحة عبر الرابط التالي:

AFRICA

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

تايم تبرم صفقة لتوجيه 101 عام من الصحافة إلى فوضى OpenAI الهائلة

انضمت مجلة تايم إلى عدد متزايد من المنشورات لتوقيع اتفاقية ترخيص مع OpenAI. سيكون منشئ ChatGPT قادرًا قانونيًا على تدريب نماذجه اللغوية الكبيرة على 101 عامًا من صحافة المنشورات المميزة، كما أفاد موقع Axios لأول مرة.

سيكون لدى OpenAI أيضًا إمكانية الوصول إلى المحتوى في الوقت الفعلي من Time، بهدف واضح هو الإجابة على استفسارات المستخدم حول الأخبار العاجلة. في المقابل، ستستشهد OpenAI بالتايم وتربطها مرة أخرى بالمواد المصدرية على الموقع الإلكتروني للنشرة.

ربما ستحصل مجلة تايم على رشوة مالية أيضًا، مثل الناشرين الآخرين الذين انتقلوا إلى OpenAI مع غطاء ممزق في أيديهم وعين على مصدر جديد للإيرادات لشركات الإعلام المتعثرة. كما تم إغراء كل من The Atlantic، وVox Media، وNews Corp، ناشر صحيفة Wall Street Journal، وFinancial Times، وناشر مجلة People Dotdash Meredith، وAP ببعض ودائع بنك زيت الثعبان من OpenAI.

وتقول مجلة تايم إن الاتفاقية تعتمد على "التزامها بتوسيع الوصول العالمي إلى معلومات دقيقة وموثوقة". لقد أسقطت نظام حظر الاشتراك غير المدفوع لموقعها الإلكتروني العام الماضي لنفس السبب.

وتقول المجلة، التي تصدر الآن كل أسبوعين بعد أن تضررت بشدة من تأثير الإنترنت على الإعلانات المطبوعة، إنها ستتمكن من الوصول إلى تقنية OpenAI "لتطوير منتجات جديدة لجمهورها". ستوفر Time أيضًا تعليقات حيوية ومشاركة التطبيقات العملية لتحسين وتعزيز تقديم الصحافة في ChatGPT ومنتجات OpenAI الأخرى وتشكيل مستقبل التجارب الإخبارية.

وقد رفض بعض الناشرين البارزين حتى الآن الخضوع لـ OpenAI. رفعت صحيفة نيويورك تايمز، وشيكاغو تريبيون، ونيويورك ديلي نيوز وآخرون دعوى قضائية ضد الشركة وشريكتها مايكروسوفت بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر، زاعمين أنهم قاموا بتدريب روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على أعمال تلك المنشورات دون إذن.

مقالات مشابهة

  • "مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • لماذا أكتب.. ؟
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • تايم تبرم صفقة لتوجيه 101 عام من الصحافة إلى فوضى OpenAI الهائلة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • كونميبول يطلق كرة استثناية لنهائي كوبا أميركا
  • رئيس البورصة يستعرض أهمية إطلاق مؤشر الشريعة خلال لقائه بقيادات شركات السمسرة
  • OpenAI تمنع الصينيين من استخدام خدماتها