آخر تحديث: 12 ماي 2024 - 11:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر مقرب من الرئاسة الإيرانية، الأحد، أن الرئيس إبراهيم رئيسي من المتوقع أن يزور العاصمة العراقية بغداد أواخر الشهر الجاري أو مطلع حزيران المقبل.وقال المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته ، إنه “وفق الاتفاق الأولي بين طهران وبغداد فإن الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي سيزور العراق في نهاية الشهر الجاري أو مطلع حزيران المقبل”.

ووفق المصدر فإن “رئيسي سيزور بغداد للقاء كبار المسؤولين العراقيين وبعدها يتوجه لزيارة المراقد  في النجف وكربلاء”.وتابع: “بعد انتهاء برنامج جدوله في بغداد وزيارة العتبات المقدسية سيتوجه إلى أربيل عاصمة اقليم كردستان شمال العراق للقاء المسؤولين الأكراد”.وعند سؤاله فيما إذا كان هذا الموعد نهائي للزيارة، أجاب المصدر الإيراني “وفق الاتفاق الأولي نعم، ومن المستبعد أن يطرأ شيئاً جديداً يغير هذا الموعد”.وفي حال زار إبراهيم رئيسي العراق ستكون أول زيارة له منذ تسلمه منصب رئاسة الجمهورية الإسلامية في إيران منذ 21 آب 2021.وقد زار رئيسي العراق عندما يتولى منصب رئيس السلطة القضائية الإيرانية في 8 من شباط 2021، بدعوة من نظيره العراقي فائق زيدان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

دي بروين : سأقرر مستقبلي مع منتخب بلجيكا مع نهاية الصيف الحالي

اكد النجم البلجيكي كيفين دي بروين انه سيقرر مستقبله مع المنتخب البلجيكي عقب نهاية الصيف الحالي سواء باعلان الاعتزال الدولي او الاستمرار في ارتداء فانلة الشياطين الحمر حتى كأس العالم المقبلة 2026 مؤكدا انه يحتاج حاليا للراحة بعد موسم طويل وشاق .

وكان كيفين دي بروين قد خاض 104 مباراة دولية بقميص منتخب بلجيكا حقق خلالها المركز الرابع في بطولة كأس العالم بروسيا 2018 بينما فشل في تحقيق نتائج لافتة مع المنتخب بلجيكا في بطولات اليورو التي شارك فيها وفي النسخة الحالية لليورو قاد منتخب بلجيكا للفوز في مباراة واحدة وسجل خلالها في مرمى منتخب رومانيا وهو هدفه رقم 28 مع منتخب بلجيكا .

وقال كيفين دي بروين في تصريحات ابرزتها صحيفة ليكيب الفرنسية : من السابق لاوانه تحديد قرار اعتزال اللعب الدولي من عدمه دعوني اتعامل مع الخسارة المؤلمة امام فرنسا . لقد كان موسما طويلا وشاقا للغاية سواء مع نادي مانشيستر سيتي او مع المنتخب البلجيكي و اشعر بالارهاق التام وجسدي يحتاج للراحة .

وعن المواجهة مع المنتخب الفرنسي : نفذنا الخطة الموضوعة قبل المباراة بشكل ممتاز وكنا في طريقنا لتنفيذها بشكل تام لولا الهدف الذي جاء في نهاية المباراة بشكل كان يصعب معه التعويض . كنا نعرف المهارات الكبيرة الموجودة في المنتخب الفرنسي خاصة عندما يمتلكون الكرة لكني اعتقد اننا دافعنا امامهم بشكل جيد ولم يستيطعوا الوصول لمرمانا بعيدا عن التسديدات بعيدة المدى . الهدف جاء في مرمانا بشكل عكسي ولا يمكننا الحديث كثيرا في هذا الامر فهو محض سوء حظ .

اما المدرب الايطالي لمنتخب بلجيكا توديسكو فقال : لا يكمن ان اعلق على سؤال دي بروين حول اعتزال اللعب الدولي فهو يعلم اهميته الكبيرة لمنتخب بلجيكا ولا يحتاج الامر مني لاجابة لكني اعتقد ان مثل هذا السؤال ليس هذا هو التوقيت المناسب له لان الاعب حاليا ليس في كامل تركيزه ومشاعره ليست واضحة .

 

 

مقالات مشابهة

  • مصدر سياسي:البارزاني يدعو الأحزاب السنّية الرئيسية لحل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • مصدر أمني:اللواء الركن (شيرزاد الكافروشي) قائداً لشرطة كركوك
  • دي بروين : سأقرر مستقبلي مع منتخب بلجيكا مع نهاية الصيف الحالي
  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد