شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن زيارة ميدانية للاطلاع على مشروعات النقل الإستراتيجية في مسندم،  العمانية 8211; أثيرقام معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمعية معالي السّيد إبراهيم بن سعيد .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيارة ميدانية للاطلاع على مشروعات النقل الإستراتيجية في مسندم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيارة ميدانية للاطلاع على مشروعات النقل الإستراتيجية...

 العمانية – أثير

قام معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمعية معالي السّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم بزيارة ميدانية لمحافظة مسندم للاطلاع على مشروعات النقل الاستراتيجية في إطار الاهتمام الذي توليه حكومة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – لتنمية وتطوير محافظة مسندم.

تم خلال الزيارة الوقوف على مشروع رصف طريق دبا ليما خصب والاطلاع على مسار الطريق، والاستماع – من القائمين على المشروع – للتحديات التي قد تواجه تنفيذه، ومطالبات الأهالي في نيابة ليما.

كما تم زيارة عدد من مواقع الشواطئ التي سوف يتم الوصول إليها برا بعد إنشاء الطريق، بالإضافة إلى مناقشة البدائل والتصاميم المقترحة في منطقة خب الشامسي، مع إيجاد الحلول المناسبة مع الجهات الحكومية لتذليل الصعاب للبدء في تحديد مواقع تجهيزات المقاول في كل من خصب وليما ودبا للبدء في التحضيرات الإنشائية مع إشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة في المشروع لزيادة القيمة المحلية المضافة.

بعد ذلك تم زيارة طريق خور نجد كمزار والوقوف في بعض المناطق لدراسة التحديات في مسار الطريق وخطط تنفيذه مع جميع الجهات ذات العلاقة والاتفاق على استراتيجية تنفيذ الطريق، وإمكانية مشاركة الشركات المحلية ذات الخبرة في المجال والتعامل مع تضاريس المنطقة، كما تم الاطلاع على مخطط مشروع نفق موه والتحديات المرتبطة به.

كما اطلع معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على سير العمل بميناء خصب مع المشغل الجديد ( شركة هتشيسون صحار ) والاستماع إلى خطط تطوير العمليات التشغيلية الحالية بالميناء ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها الشركة لتطوير ميناء خصب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زيارة ميدانية للاطلاع على مشروعات النقل الإستراتيجية في مسندم وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية

خصب- العُمانية

تستعد محافظة مسندم للموسم الشتوي الذي يبدأ من شهر نوفمبر وحتى نهاية شهر أبريل لاستقبال آلاف الزوار.

وتحظى المحافظة باهتمام كبير من الزوار القادمين من مختلف العالم والجنسيات العربية والأجنبية، لما تتميز به من مناطق أثرية وسياحية وطبيعية تجعلها مقصدا لمحترفي وهواة الرياضات البحرية والبرية وسياحة المغامرات وصعود الجبال واكتشاف الكهوف والأودية، والشواطئ والمناطق البحرية المناسبة لرياضات التجديف والغوص.

وأوضحت وزارة التراث والسياحة أن عدد السياح الذين زاروا محافظة مسندم خلال الموسم الشتوي الماضي بداية من شهر نوفمبر 2023م وحتى نهاية شهر أبريل من العام 2024م، بلغ 68 ألفًا و243 سائحًا قدموا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأوروبية والآسيوية وغيرها عبر السفن السياحية العملاقة.

وقال صلاح بن محمد الفارسي مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم، إن عدد السياح الذين زاروا المعالم التاريخية في محافظة مسندم خلال الموسم الشتوي الماضي بلغ 21 ألفًا و972 سائحًا.

وأضاف أن هناك تعاونًا بين وزارة التراث والسياحة والجهات الحكومية والخاصة في المحافظة لإبراز المقومات السياحية الطبيعية والتعريف بكل ما تجود به المحافظة من إرث تاريخي كبير، مشيرا إلى أن المحافظة تتميز بمفردات تاريخية تتمثل في العديد من القلاع والحصون التي ستقام فيها الكثير من الفعاليات خلال الموسم السياحي الشتوي القادم.

وبين أن من أهم المواقع السياحية التي تتميز بها محافظة مسندم عن باقي محافظات سلطنة عُمان، هي الجزر والمزارات البحرية، موضحا أن خور شم يُعدّ أحد أهم الأخوار التي تضم محمية الدلافين والحياة البحرية المتميزة والمتفردة لذلك فإن المقومات السياحية الطبيعية عنصر أساسي وفعّال للجذب السياحي، كما يمكن لزوار المحافظة تجربة مغامرة أطول سلك انزلاقي مزدوج في العالم فوق الماء بولاية خصب يمتد لـ (1800) متر. وذكر الفارسي أن عدد المنشآت الفندقية بالمحافظة يصل إلى 10 منشآت موزعة على ولاية خصب (7) منشآت بمعدل (365) غرفة فندقية وولاية دبا (3) منشآت بمعدل (128) غرفة فندقية، مؤكدا على أنه يتم عقد اجتماعات دورية مع أصحاب هذه المنشآت والشركات السياحية لمناقشة ما يستجد بالقطاع السياحي وتذليل بعض التحديات، والتواصل المباشر مع الجهات الحكومية الأخرى الشريكة في تنمية القطاع السياحي.

مقالات مشابهة

  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • بنعلي تعرض الإستراتيجية الطاقية أمام كراس فارغة بمجلس النواب
  • محافظة مسندم مقصد السائح خلال موسم الشتاء
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته
  • جدول حضور الأئمة وعمال المساجد لتجديد التعاقد بالمديريات.. إليك المواعيد
  • مناقشة تحديات قطاع النقل البري وأسعار تذاكر السفر في مسندم
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية