قررت اليوم، محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير، ومحمد العناني، وعمر سالم، وكيل نيابة هشام سمير وأمانة سر محمود ربيع وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، تفاصيل الواقعة.

بتأجيل محاكمة المتهمين بقتل سائق توك توك وسرقته بمركز أبشواى لجلسة الاول من يونيو المقبل، وذلك لعدم حضور الشهود وعدم وصول تقرير الطب الشرعي.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد أسامة ابو طالب، مأمور مركز أبشواى جاء مفاده ورود إشارة من مستشفى الفيوم العام، بوصول شخص في حالة حرجة وبه عدة طعنات نافذة في الصدر ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وتبين من التحريات أن المجنى عليه يدعى عادل إمام (32 سنة) سائق توك توك وأثناء عمله طلب منه بعض الشباب توصيلهم إلى إحدى القرى بالتوك توك الخاص به وفي الطريق، وبالقرب من الزراعات اعتدوا عليه بالضرب، وحاولوا سرقته بالقوة الجبرية وتحت تهديد السلاح لكنه تصدى لهم قاومهم، وانهالوا عليه طعنا بالمطاوى وتمكنوا من سرقة التوك توك الخاص به وفروا هاربين، بعد أن تركه غارقا فى دمائه على جانبي الطريق العام، تم ضبط الجناة وإحالتهم إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها السابق ذكره.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث جرائم القتل محكمة جنايات الفيوم توک توک

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة الوزير الأسبق مبديع إلى نهاية يوليوز

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الخميس، محاكمة، الوزير الأسبق، والقيادي في حزب الحركة الشعبية، محمد مبديع ومن معه، إلى 25 يوليوز المقبل.

سبب التأجيل الجديد مرده منح مهلة لمحاميه من أجل إعداد الدفاع واستدعاء المتهمين المتخلفين في حالة سراح، وعددهم خمسة، وكذلك استدعاء ممثل الجمعية المغربية لحماية المال العام التي انتصبت كطرف مدني، إلى جانب إعطاء مهلة لدفاع الطرف المدني للجماعة الترابية فقيه بنصالح

وفي بداية جلسة الخميس، نادى القاضي على المتهمين، ليتبين له أن عدد منهم لم ينصبوا بعد محامين للدفاع عنهم.

ونادى القاضي على مبديع، الذي وضع في الغرفة الزجاجية بعيدا عن رؤية الحاضرين.

كذلك انتصبت الداخلية في شخص جماعة الفقيه بن صالح طرفا مدنيا، في هذا الملف.

ويتابع مدبيع بتهم تبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ، والارتشاء، والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية، رفقة عدد من المتهمين الآخرين يبلغ عددهم 13 منهم مهندسون ومقاولون.

لوحق مبديع بناء على شكاية قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ــ سطات ضده، تحدثت عن “تبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة”.

كلمات دلالية المغرب سياسية فساد مبديع محاكمة

مقالات مشابهة

  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجى فى بولاق أبو العلا لـ 28 يوليو
  • تأجيل جديد يطال محاكمة شبكة “إسكوبار الصحراء”
  • تأجيل محاكمة المتهمين على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 18 يوليوز
  • تأجيل محاكمة صاحب محل نسيج تعمد دهس سائق بشبرا الخيمة لـ 2 يوليو
  • إحالة متهم بقتل سائق توك توك وسرقته بمساعدة آخرين بشبرا الخيمة للمفتى
  • تأجيل محاكمة الوزير الأسبق مبديع إلى نهاية يوليوز
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية