شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن التعاون الإسلامي تقرر إرسال وفد للاتحاد الأوروبي لمنع تكرار الاعتداء على القرآن، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، اعتزامها إرسال وفد إلى الاتحاد الأوروبي لحثه على اتخاذ إجراءات تمنع تكرار تدنيس المصحف الشريف، داعية الدول الأعضاء .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التعاون الإسلامي" تقرر إرسال وفد للاتحاد الأوروبي لمنع تكرار الاعتداء على القرآن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التعاون الإسلامي" تقرر إرسال وفد للاتحاد الأوروبي...

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، اعتزامها إرسال وفد إلى الاتحاد الأوروبي لحثه على اتخاذ إجراءات تمنع تكرار تدنيس المصحف الشريف، داعية الدول الأعضاء بالمنظمة لاتخاذ قرارات ضد الدول التي تشهد اعتداءات على القرآن الكريم.

جاء ذلك في بيان للمنظمة، مساء الإثنين في ختام اجتماع وزاري طارئ للدول الأعضاء عن بعد، رفضا لتكرار وقائع حرق المصحف، والتي سمحت بها السويد والدنمارك بها مؤخرا.

وقالت المنظمة في البيان الختامي إنها "تدين بشدة تكرار الاعتداءات السافرة على حرمة وقدسية المصحف الشريف والتي كان آخرها في 20 يوليو (تموز) الجاري في مدينة ستوكهولم، السويدية، و24 من الشهر ذاته في مدينة كوبنهاجن الدنماركية، دون اتخاذ تلك الدول ما يمنعها".

وأضافت أنها قررت "إرسال وفد لحث مفوضية الاتحاد الأوروبي على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار ذلك العمل الإجرامي تحت ذريعة حرية التعبير".

وأهابت بـ"الدول الأعضاء النظر في اتخاذ ما تراه مناسباً في علاقاتها مع البلدان التي يتم فيها تدنيس وحرق نسخ من القرآن الكريم، بما في ذلك السويد والدنمارك".

كما حثت المنظمة على اتخاذ "قرارات وإجراءات ضرورية على المستوى السياسي بما في ذلك استدعاء سفرائها لدى السويد والدنمارك للتشاور، أو الاقتصادي أو الثقافي أو غيره وذلك للتعبير عن رفضها للإساءة المتكررة لحرمة المصحف الشريف والرموز الإسلامية".

ودعت إلى "عقد اجتماع عادي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي حول الإسلاموفوبيا لإجراء تقييم معمق للاعتداءات المشينة ضد المسلمين والرموز الإسلامية المقدسة، بما في ذلك تدنيس نسخ من المصحف".

وأكدت ضرورة "اتخاذ إجراءات قانونية مناسبة تجاه خطاب الكراهية والمحتوى العدواني، اللذين بإمكانهما الإساءة إلى المعتقدات الدينية للشعوب والمس بمؤسساتها وكتبها المقدسة ورموزها الدينية".

وتكررت مؤخرا في السويد والدنمارك حوادث الإساءة للمصحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسميا وشعبيا، بخلاف استدعاءات رسمية لدبلوماسي الدولتين في أكثر من دولة عربية.

وفي 26 يوليو/ تموز الجاري، تبنت الأمم المتحدة قرارا بتوافق الآراء، صاغه المغرب، يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "التعاون الإسلامي" تقرر إرسال وفد للاتحاد الأوروبي لمنع تكرار الاعتداء على القرآن وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الإسلامی السوید والدنمارک المصحف الشریف على اتخاذ

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد يناقشان خطة الدعوة والمساجد وشئون القرآن الكريم

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التعاون المشترك بين الأوقاف ومحافظة الوادي الجديد.

وخلال اللقاء هنأ اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الدكتور أسامة السيد الأزهري على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد يناقشان خطة

وهنأ الدكتور أسامة السيد الأزهري، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد على تجديد الثقة في سيادته محافظًا للوادي الجديد، متمنيًا له مزيدًا من السداد والتوفيق.

وناقش الجانبان التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومحافظة الوادي الجديد في الدعوة، وإحلال وتجديد وصيانة وتطوير وفرش المساجد، وشئون القرآن الكريم بمحافظة الوادي الجديد.

اقرأ أيضاًتعليمات مهمة من وزير الأوقاف بشأن خطبة الجمعة المقبلة «لا تحزن إن الله معنا»

وزير الأوقاف ورئيس هيئة ضمان جودة التعليم يناقشان التعاون المشترك

تفاصيل قرار وزير الأوقاف الجديد بتغيير موضوع خطبة الجمعة المقبلة

مقالات مشابهة

  • فوز مشروع إنتاج بلاستيك حيوي مبتكر للتمويل من برنامج بريما للاتحاد الأوروبي
  • في ظل استمرار الإبادة الجماعية.. أمريكا تقرر إرسال "ذخائر مهمة" لإسرائيل خلال أيام
  • شيخ الأزهر يبحث مع نائب رئيس جمهورية إندونيسيا سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس التشيك يبحث مع نظيره الأوكراني مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء.. رد الأزهر للفتوى الإلكترونية
  • «تريندز» والمجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد يناقشان خطة الدعوة والمساجد وشئون القرآن الكريم
  • البورصة تقرر قيد زيادة رأسمال مصرف أبو ظبي الإسلامي المرخص لـ10 مليارات جنيه
  • منظمة تنمية المرأة تطلق تقرير “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”
  • بمبادرة اقرأوه لتفهموه.. الـإيسيسكو تواجه الإساءة للقرآن في الغرب