لجريدة عمان:
2024-06-27@12:54:18 GMT

31 مايو .. الإعلان الرسمي لتراخيص الأندية

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

31 مايو .. الإعلان الرسمي لتراخيص الأندية

انتهت أمس المهلة المحددة للأندية العمانية لتقديم ملفاتها من أجل الحصول على الرخصة المحلية حتى تتمكن من المشاركة في مسابقات الموسم المقبل، على أن تعلن لجنة استئناف تراخيص الأندية قرارها يوم 31 مايو الجاري.

وتعد تراخيص الأندية العمانية وثيقة العمل الأساسية للمرخص لهم، التي تحتوي على الحد الأدنى من متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرخص له استيفاء حد أدنى من المتطلبات حتى يتم تصنيفه كنادٍ يؤدي دوره كاملا تجاه كرة قدم «ممتازة» في دوري عمانتل وبطولات الاتحاد الآسيوي، وتم استحداث تعليمات ترخيص الأندية قبل أكثر من عقد، وقد أسهمت منذ إطلاقها بدور رئيس في الارتقاء بمعايير الاحترافية في الأندية بكافة أرجاء القارة.

وتنقسم المعايير التي يجب على مقدم طلب الترخيص الالتزام بها حتى يتمكن من الحصول على الترخيص إلى ست فئات هي الرياضية - البنية الأساسية - الموظفون والإدارة - القانونية - المالية - التسويق والترويج. والهدف من ذلك هو، الحفاظ على موثوقية ونزاهة مسابقات الأندية على المستويين المحلي والقاري، والسماح بإجراء مقارنة مرجعية لمقدم طلب الترخيص من حيث المعايير المالية والرياضية والقانونية ومعايير الإدارة والعاملين ومعايير البنية الأساسية والعمل على تحسين وتطوير معايير كرة القدم في سلطنة عمان بشكل مستمر بالإضافة إلى الاستمرار في إعطاء الأولوية لتدريب ورعاية الناشئين لدى جميع مقدمي طلب الترخيص، وتحسين مستوى الإدارة والتنظيم لمقدمي طلب الترخيص، وتنمية القدرة المالية والاقتصادية لمقدمي طلب الترخيص ورفع مستوى موثوقيتها وشفافيتها مع توجيه الاهتمام اللازم لحماية الدائنين، وتحسين البنية الأساسية الرياضية لمقدمي طلب الترخيص لتوفير استادات آمنة ومجهزة بشكل جيد لكل من الجمهور ووسائل الإعلام، وضمان استمرار المسابقات الدولية لموسم واحد، ومراقبة اللعب المالي النظيف في المسابقات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طلب الترخیص

إقرأ أيضاً:

حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»

يسلط معرض «Big 5 Construct Egypt» ومعرض مصر للبنية التحتية والمياه تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي تنظمه «دي إم جي إيفنتس» الرائدة في تنظيم الفعاليات الحية، الضوء على عدد من القضايا المهمة في قطاع الإنشاءات والبنية التحتية والمياه.

تطوير البنية التحتية والإنشاءات في مصر

وبدأ المعرض فعالياته بحلقة نقاش حكومية حول قيادة رؤية تطوير البنية التحتية والإنشاءات في مصر، كما يقدم البرنامج الحواري «محادثات 5 Big» جلسات تعليمية نظرية وعملية تحت 4 مسميات رئيسية «التكنولوجيا وإدارة المشروعات والاستدامة وإدارة المرافق».

فيما ناقشت جلسات 360Infra و360Water العوامل المهمة للبنية التحتية والنظام البيئي للمياه، مع مناقشات حول دفع خطط التنمية الوطنية لهذه القطاعات، كما يتيح المعرض جولة للزوار يصاحبهم فيها مرشدين على مسار منسق إلى أجنحة محددة مع تقديم وشرح حلول مبتكرة وطريقة مميزة لإطلاق وعرض المنتجات.

وفي السياق ذاته، يشهد آخر أيام المعرض برنامج مبتكرين «بكرة»، والذي يشمل ورش عمل تتضمن فرص تعلم ومسابقات وابتكارات مصممة خصيصا للطلبة.

مقالات مشابهة

  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاءالله ولد
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • إعفاء مالكي المهن السياحية من غرامات تجديد الترخيص
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • «بروج» تحصل على موافقة تجديد الترخيص بمزاولة نشاط التأمين
  • عاجل.. كواليس بيان الزمالك برفض لعب مباراة القمة
  • ماهي حالات إلغاء رخصة القيادة وفقًا لقانون المرور الجديد؟