دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أنّ قمةجبل إيفرستليست الوحيدة في العالم التي تعاني من الاكتظاظ.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، علقت مجموعات من المسافرين الذين تسلقوا جبل "ياندانغ" شرق الصين على حافة الهاوية بمنتصف الطريق نحو جرف، وظلوا متشبثين بحبلٍ على طول مسار تسلق ثابت، لأكثر من ساعة.

وسرعان ما انتشرت صور المتسلقين عبر منصات التواصل الاجتماعي الصينية، وظهروا فيها وهم يتدلون من جانب الجرف بينما كانوا ينتظرون الآخرين للتقدم عبر الـ"فيراتا"، أي الدرجات المعدنية المثبّتة على الجبل.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

القمر يحتضن الزهرة وبولوكس في مشهد بديع.. الليلة

قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن سماء مصر والعالم تشهد الليلة ظاهرة فلكية نادرة وهي اقتران القمر مع كوكب الزهرة والنجم بولوكس في مشهد بديع.

اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة القمر يقترن بالمشترى ويشاهد بالعين المجردة اليوم


وأضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، أن القمر يترائى مقترنا مع كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) والنجم بولوكس ألمع نجم في برج التوأم/ الجوزاء (ألفا التوأم) ، ويمكن رؤية هذا الاقتران الثلاثي الرائع بالعين المجردة السليمة بعد غروب الشمس مباشرة.
وتابع، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يبدأ المشهد بالغروب أيضا بغضون الـ 8:30 مساء، حيث إن بولوكس هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.
وأشار، أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل البحار والحقول والصحاري والجبال، فليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقتراناتها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.
وأوضح، ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه ، فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أٓولى الناس بدراسته.

مقالات مشابهة

  • القمر يحتضن الزهرة وبولوكس في مشهد بديع.. الليلة
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات
  • بدءًا من غد.. 3 اقترانات للقمر والنجوم في مشهد بديع يُرى بالعين المجردة
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • مشهد مقبرة شهداء الكرامة في معسكر جبل سركاب مكرر في القيادة العامة
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان