أعرب الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن سعادته لافتتاح مسجد السيدة زينب بعد ترميمه، لافتا إلى أن هناك محبة خاصة بين المصريين وآل البيت.

تطوير مسجد السيدة زينب

وأشار عبد العزيز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إلى أن سيدنا عبدالله بن عباس هو من نصح السيدة زينب بالتوجه لمصر، وقال لها: "إذا لم تجدي مكانا تعيشين فيه، ستجدين قلوب مواطنيها وطن تسكنين فيه"، وهو ما يؤكد أن مصر بلد الأمان.

استقالة المسؤول عن التخطيط الاستراتيجي بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي.. لهذا السبب رئيس الوزراء: الاقتصاد المصري مستقر والخطر يأتي من الخارج بسبب التوترات الجيوسياسية

وقال إنه من الآن مسجد السيدة زينب والمقام مفتوح لجميع الزوار، ولا توجد مواعيد محددة للزيارة، موجها التحية للرئيس السيسي على عنايته بالمساجد عموما وخاصة مساجد آل البيت، موضحا أنه جاري العمل على تطوير السلطان حسن والإمام الرفاعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسجد السيدة زينب تطوير مسجد السيدة زينب الأوقاف فضائية ten مسجد السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

«ملوك الجدعنة».. صاحب مطعم مصري يستضيف 3 أصدقاء تايهين في فرنسا

موقف عصيب تعرض له ثلاث أصدقاء مصريين في أحد شوارع فرنسا، تلك المدينة الباردة التي ذهبوا إليها للعمل، حيث فقدوا وجهتهم في وقت متأخر من الليل، تجولوا كثيرًا حائرين في الشوارع الصماء لا يعرفون من أين أتوا وإلى أي مكان عليهم أن يتوجهوا، ليظهر لهم شاب مصري صاحب مطعم في ميدان نابوناند الذي يقع بين مدينتي كان وأنتيب، الذي عرف بمشكلتهم فاستضافهم بعد أن ألح عليهم لتقديم المساعدة ويد العون.

جدعنة المصريين في الغربة

وجد الأصدقاء الثلاثة المكان الذي ضاق بهم في الغربة يفتح لهم أبوابه، ليساعدهم صاحب المطعم المصري أحمد الإسكندراني، ويحكي أحمد رأفت أحد الأصدقاء الثلاث بقوله: «أحسن ناس المصريين في الغربة، كنا في فرنسا وفي يوم الأتوبيس إللي بيوصلنا للبيت عدى وقته فقولنا خلاص ناكل وبعدين نشوف هنروح إزاي، لقينا مطعم قولنا نستنى فيه وأتفاجئنا بالأستاذ أحمد إسكندراني المصري صاحب المطعم وطبعًا اخدنا حضن مطارات وبانت جدعنة المصريين».

ولأن المصريين «معرفين بشهامتهم»، ذهب إليهم صاحب المطعم مرحبًا بهم يسألهم ماذا يريدون لمساعدتهم، وهو ما عبر عنه «رأفت» خلال حديثه لـ«الوطن»: «سألناه نرجع البيت إزاي قالنا في اختيارين الأول الأتوبيس بس بياخد  ساعة ونص، وتاني اختيار أنه هيوصلنا لحد البيت، وقعدنا وطبنا أكل عشان منتعبوش معانا، كفاية إنه قبل نقعد في المطعم».

شهامة «أحمد» 

«طلبوا الوجبات واستمتعوا بالراحة بعد المشي لساعات طويلة، وعند الحساب رفض أن يدفعوا بشدة».. هكذا كان تصرف صاحب المطعم مع أبناء بلده، معبرًا أنها هدية من المطعم «من المصريين للمصريين»، مضيفا: «جه وقت الدفع لقيناه بيقول لنا إنه مش هياخد فلوس، ومقفلش المحل غير لما ركبنا وجيه اطمن علينا»، ليشارك الموقف على مواقع التواصل الاجتماعي طالبًا أن يتوجه جميع المصريين في فرنسا إلى مطعمه، معجبًا بما يقدم من وجبات وشهامة وجدعنة.

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز: ما دخل هيئة الأوقاف للحديث عن الاباضية ؟.. ويجب اقالة العباني واحالته للتحقيق
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • «ملوك الجدعنة».. صاحب مطعم مصري يستضيف 3 أصدقاء تايهين في فرنسا
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • السيطرة علي حريق شب في عقار مهجور بالسيدة زينب