«عُمان»: لم يتمكن المتسابق أحمد الحارثي من إنهاء سباق الجولة الثالثة لبطولة العالم للتحمل التي جرت على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية بعد أن خرج من السباق بعد انقضاء حوالي ساعة ونصف الساعة من زمن السباق، عندما تعرضت سيارته لحادث في الحلبة نتيجة تصادم سيارتين أمامه بصفة مفاجئة ولم يكن بمقدور الحارثي تفادي الاصطدام بإحدى تلك السيارتين لتنتهي طموحات الحارثي وزميليه الإيطالي فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن بإنهاء السباق الحالي بمركز مميز يضيف المزيد من النقاط لرصيد الفريق ويحسّن موقع الفريق بالترتيب العالم للبطولة من المركز الرابع الحالي إلى أحد مراكز الصدارة.

فبعد بداية السباق وجلوس المتسابق أحمد الحارثي خلف مقود سيارة بي أم دبليو أم 4 (جي تي 3) وانطلاقه من المركز الثاني عقب التجارب التأهيلية الرسمية للسباق، عمل الحارثي على التقيد بالاستراتيجية التي رسمها الفريق الفني دبليو آر تي وهو الحفاظ على الإطارات لأطول فترة ممكنة وهذا الأمر أدى في بعض الأحيان إلى تراجع الحارثي لمركز أو لمركزين أثناء السباق، وخلال فترة الساعة الأولى من السباق واصل الحارثي السياقة بهدوء وعدم المجازفة نظرًا لوجود الكثير من السيارات في كل أركان الحلبة تحسبًا لأي خطأ من الغير يتسبب في أي حادث لا سمح الله، وبعد عودته من مرآب الصيانة بعد الساعة الأولى من السباق وقبل تسليمه السيارة لبقية المتسابقين، تفاجأ الحارثي بحادث مباشر أمامه بين سيارة بورشة رقم 38 لفريق جوتاه وسيارة أخرى هايبريد رقم 963، هذا الحادث لم يدع مجالًا للحارثي لتفادي الاصطدام المباشر بسيارة البورشة والتي صدمت سيارة بي أم دبليو أم 4 التي يقودها الحارثي مما أدى إلى تأثر السيارة وعدم قدرتها على تكملة السباق لتضرر أجزاء كبيرة من السيارة.

الحارثي والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي أم دبليو عمان قال عقب الحادث وخروج الفريق مبكرا من السباق دون الحصول على نقاط من هذه الجولة: إن الوضع لم يكن مريحا بالنسبة لنا كفريق وخصوصا مع حضور عدد من المسؤولين وصلوا خصيصًا لمشاهدة السباق، وكان بالإمكان فعل أفضل مما كان، لكن في النهاية نقول هذه هي السباقات لا تجزم بنتيجتها إلى عند شارة النهاية.

وقال الحارثي: أود أن أشكر سعادة السفيرة رؤى بيت عيسى الزدجالية سفيرة سلطنة عمان في بلجيكا على حضور السباق ومشاهدته عن كثب وكذلك أشكر جميع الداعمين وشركائنا على وقوفهم خلفنا في السباق والبطولة، وخروجنا من السباق ليس نهاية المطاف وسنسعى إن شاء الله إلى العودة بقوة حيث ينتظرنا سباق قوي يوم السبت المقبل وهو السباق الأكبر في المنطقة سباق لومان 24 ساعة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من السباق

إقرأ أيضاً:

أسعار ومواصفات بي ام دبليو 320i BMW

أسعار ومواصفات بي ام دبليو 320i BMW.. سيارة بي ام دبليو 320i الفئة الثالثة تعتبر سيارة سيدان مدمجة الحجم فخمة المانية المنشأ، يتم إستيرادها بالكامل من ألمانيا، وتأتي السيارة إلى السوق المصري تابعة لشركة “جلوبال اوتو”، وBMW 320i تأتي بثلاث فئات مختلفين في التجهيزات والأسعار.

وتعتبر الفئة الثالثة من سيارات بي ام دبليو بشكل عام من أقدم سياراتها ومن السيارات التي لها تاريخ كبير، حيث أن الجيل الأول من هذه السيارة تم البدأ في انتاجه شهر مايو من عام 1975، والجيل الحالي المتوفر من السيارة سواء في الوطن العربي أو عالميًا هو الجيل السابع من السيارة والذي تم انتاجه عام 2018.

أسعار ومواصفات بي ام دبليو 320i BMW

الجيل الأول والثاني من هذه السيارة كان يأتي فقط بخيار الكوبيه ثنائي الأبواب ومنذ الجيل الثالث والذي تم انتاجه عام 1990 أصبحت السيارة تأتي بخيار الأربعة أبواب. ومنذ عام 2013 أصبحت السيارة تأتي بخيارات عديدة مثل الكوبيه ثنائي الأبواب والـConvertible ونسخة الخمس أبواب Liftback، ولكن في وقتنا الحالي أصبحت نسخة الكوبيه ونسخة الـConvertible تأتي تحت مسمى الفئة الرابعة.

وتأتي الفئة الثالثة من بي ام دبليو للسوق المصري لتنافس مع منافسيها الرئيسيين من العلامات الألمانية الأقوى مرسيدس وأودي، حيث نجد ان BMW 320i تنافس مع مرسيدس C180 وأودي A4.

مواصفات بي ام دبليو 320iمعلومات عامةالموديل: موديل 2024.الجيل: أحدث جيل.التصنيف: سيدان.الوكيل: جلوبال اوتو.بلد المنشأ: المانيا. الأبعادالطول: 462.4 سم.العرض: 181.1 سم.الارتفاع: 141.6 سم.قاعدة العجلات: 281.0 سم.الارتفاع عن الارض: 12.7 سم.سعة خزان البنزين: 60 لتر.سعة الشنطة: 480 لتر. الموتور والمواصفاتسعة المحرك: 1600 سي سي تيربو.عدد السلندرات: 4 سلندر.الصبابات: 16 صباب.القوة الحصانية: 170 حصان عند 4800 لفه في الدقيقة.العزم: 250 نيوتن.متر عند 1500 لفه في الدقيقة.معدل التسارع: من 0 لـ100 في 8.1 ثانية.اقصى سرعة: 230 كم / ساعة.نوع الفتيس: ZF.عدد النقلات: 8 سرعات.متوسط إستهلاك البنزين: 8.1 لتر لكل 100 كم.التعليق الأمامي: ماكفيرسون سترات.التعليق الخلفي: مالتي لينك. سعر بي ام دبليو 320i
الفئةالسعر

الأولى (Advantage)

2.900.000 جنيه

الثانية (Luxury)

3.100.000 جنيه

الثالثة (M Sport)

3.350.000 جنيه

مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج
  • أسعار ومواصفات سيارة بي ام دبليو M850i BMW
  • أسعار ومواصفات بي ام دبليو 320i BMW
  • تعادل منتخب اليمن ونظيره الكويتي في الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب
  • تحطم سيارة الجزائري محرز في حادث سير(صور)
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم