اتهم ناشطون قوات الدعم السريع بارتكاب مجزرة جديدة بقرية الحرقة شرق مدينة ود مدني بولاية الجزيرة- وسط السودان، ما أدى إلى سقوط 13 شهيداً وعشرات

مدني: التغيير

اتهم ناشطون قوات الدعم السريع بارتكاب مجزرة جديدة بقرية الحرقة شرق مدينة ود مدني بولاية الجزيرة- وسط السودان، ما أدى إلى سقوط 13 شهيداً وعشرات الإصابات.



وسيطرت قوات الدعم السريع على مدينة ود مدني عاصمة الجزيرة في 18 ديسمبر الماضي عقب انسحاب الجيش السوداني، وسرعان ما غزت قرى ومحليات الولاية وتمددت إلى الولايات المجاورة، وصاحبت هجماتها عمليات سلب ونهب وتقتيل وترويع كثيرة للسكان.

وقالت لجان مقاومة مدني، إن المليشيا استمرت في انتهاكاتها الوحشية ضد مواطن الجزيرة، وارتكبت مجزرة جديدة بقرية الحرقة، وبلغ الحصر الأولى للضحايا 13 شهيداً وعدد من الإصابات التي وصلت إلى مستشفى القضارف.

من جانبه، قال حزب المؤتمر السوداني- ولاية الجزيرة في بيان، إن قرية الحرقة شهدت صباح الجمعة، حالة من الهلع وسط المواطنين، عند حضور ارتال من قوات الدعم السريع فرضت حصاراً على القرية صاحبه إطلاق أعيرة نارية كثيفة بصورة عشوائية، ولاذ بعض من سنحت له الفرصة بالفرار فيما بقي آخرون يواجهون مصيرهم المحتوم.

وأضاف أن قوات الدعم السريع قامت باجتياح كامل القرية طولاً وعرضا قتلاً وسلباً للممتلكات والمُهج، وأشعلت الحرائق في المنازل وحظائر الماشية وعاثت خراباً ودماراً في جريمة بشعة تضاف لسلسلة جرائمها التي ارتكبتها بالولاية.

وأكد ارتقاء شهداء جراء الهجوم الغادر على المدنيين العزل ومئات الجرحى والمصابين.

وذكر أن الإحصائيات الأولية تشير لسقوط 13 شهيداً وهم: (مقبل عبد العظيم- عيسى يوسف أحمد- يوسف من الله- كرب- محجوب الأمين ياسين- مصعب محمد- النور عبد الله- يوسف علي الطيب- أحمد يوسف علي الطيب- محمد عبد العزيز- الصديق علي دفع الله والمقبول يوسف).

وأدان الحزب المجزرة بأغلظ العبارات، واستهداف الدعم السريع للأبرياء العزل، والتي تضاف لقائمة جرائم وانتهاكات طرفي حرب 15 أبريل، التي لن تسقط بالتقادم وتستوجب المساءلة والمحاسبة، وأكد موقفه المبدئي الرافض لاستمرار الحرب أو تأييد لأي من طرفيها.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: قوات الدعم السریع مجزرة جدیدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن نحو 17 فلسطينيا ارتقوا في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مواطنين فلسطينيين في حي الزيتون بالقرب من مسجد الشمعة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هؤلاء المواطنين كانوا يصطفون من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب، حينما قصفتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر، ما أدى لاستشهادهم ووجود عدد كبير من الإصابات والذين نقلوا على إثر ما حدث إلى المستشفى المعمداني في غزة.

الاحتلال يواصل عدوانه

وتابع أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم توقف قذائفها المدفعية على المنطقة الشرقية في رفح بأقصى جنوب قطاع غزة، كما قصفت مدينة رفح من الناحية الشمالية وتحديدا حي النصر بالمدفعية.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • احتدام المعارك في الفاشر وموجة نزوح جديدة من ولاية سنار
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • ناشطون: قوات الدعم السريع تضاعف الحصار على قرى بالجزيرة
  • بكري المدني: سنجة وما بعدها !!
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على اللواء 67 مشاة واللواء 165 مدفعية التابعين للفرقة 17 سنجة
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا