شارك الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في الندوة التي نظمها الملتقى العربي للقيادات الإعلامية الشابة، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، حول: (دور الإعلام في مواجهة الأزمات والصراعات) وقد شارك فيها اللواء الدكتور سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي، والسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، والسفير أحمد السمان المتحدث الرسمي الأسبق لمجلس الوزراء، كما حضرها عدد من القيادات الشبابية الإعلامية من العديد من دول العالم.

 

وقال  الدكتور سامي الشريف: إن الإعلام   يعد عنصرا رئيسا في إدارة الأزمات والدراسات، وتشكيل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي تجاهها، وأنه في ظل التطورات المتلاحقة في مجال ثورتي الاتصال والمعلومات تضاعف حجم هذا الدور، وأصبحت وسائل الإعلام التقليدية والجديدة أدوات غير نزيهة في تغطية الأحداث بما يخدم مصالح مموليها وملاكها.

دور الإعلام في مواجهة الأزمات والصراعات

مضيفا أن مشاهدة عالمنا من تغطية غير متميزة وغير نزيهة للعدوان الصهيوني الغادر على الشعب الفلسطيني الأعزل في أسوأ أشكال حروب الإبادة الجماعية يثبت أن العالم الذي يدعي الحرية لا يقيم وزنا لأبسط حقوق الإنسان فقد وقفت وسائل الإعلام الدولية إلى جانب المعتدي المغتصب، وهو يري جرائمه صوتا وصورة، مصما أذانه عن سماع أصوات الضحايا الأبرياء من الأطفال والرضع والشيوخ والنساء، بما يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية جمعاء.

وأشاد الشريف بصمود الشعب الفلسطيني أمام جحافل العدو الغادرة، داعيا إلى ضرورة وضع التشريعات والقوانين الضابطة للعمل الإعلامي، ولاسيما في أوقات الحروب والصراعات.

ووجه  الأمين العام كلماته للقيادات الإعلامية الشابة أن تقدر حجم مسؤولية من يتصدى للعمل الإعلامي لأنه يحمل أمانة الكلمة ويحاسب عليها ودعاهم إلى تحري الدقة والموضوعية في التغطية الإعلامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية وزارة الشباب والرياضة الإعلام

إقرأ أيضاً:

رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري

نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري الذي توفي عن عمر ناهز 80 عاماً عاماً قضى معظمه في خدمة الوطن في العمل الإعلامي.

وأشاد بيان النعي ، بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل “حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة”.

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقائه بري
  • نصر الله يستقبل الأمين العام لـالجماعة الإسلامية.. هذا ما بحثاه
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • نصرالله استقبل الامين العام للجماعة الإسلامية ‏في لبنان
  • مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويطالب بوقفها فورا
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"