معتز الشامي (دبي)
وصلت بعثة «الزعيم» إلى مدينة العين صباح اليوم على متن طائرة خاصة، قادمة من اليابان بعد خوض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، أمام فريق يوكوهاما مارينوس الياباني، والتي انتهت بخسارة العين 1-2.
وسيطرت حالة من ارتفاع المعنويات على جميع اللاعبين، خاصة بعد كلمات المؤازرة والدعم والحماس، التي وجهها الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، رئيس اللجنة التنفيذية، رئيس لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم، إلى لاعبي الفريق، في غرفة تبديل الملابس بعد نهاية مباراة الذهاب أمام يوكوهاما، حيث عقد اجتماعاً معهم للتأكيد على ضرورة أن يرفع اللاعبون رؤوسهم عالياً، خاصة أن الذهاب كان قد انتهى، وأن على الجميع التحضير من أجل مباراة الإياب، وقال الشيخ سلطان بن حمدان للاعبين: «أمامكم فرصة تاريخية لمعانقة المجد القاري، خصوصاً وأن الإياب سيشهده استاد هزاع بن زايد، وسيحظى العين بالدعم الكبير من جماهير العين، التي ظلت تصنع الفارق وترجح كفة الفريق في كل الميادين».


كما أشاد بالتشجيع المتواصل والمساندة القوية للفريق من جماهير العين، مؤكداً أن الفريق مطالب بالتركيز على تحقيق هدفه، وإظهار الثقة لأنهم «أبناء زايد» وقادرون على تحقيق طموحاتهم وإسعاد جماهيرهم ومحبي الكرة الإماراتية في كل مكان بالعالم.
وبتلك الكلمات ارتفعت معنويات اللاعبين وزاد الإصرار على ضرورة التعويض في لقاء العودة، خاصة بعد الموقف الاستثنائي من جماهير الإمارات، التي زحفت خلف الفريق إلى طوكيو، وأصرت من جانبها على تحية اللاعبين والشد من أزرهم، خاصة أن نتيجة الذهاب لا تعتبر سيئة، حيث يحتاج «الزعيم» للفوز بهدفين أو تسجيل هدف وحيد «في أسوأ الأحوال» على استاد هزاع بن زايد، للتمديد أو لعب ركلات الترجيح، بينما السيناريو الأول الذي سيعمل من أجله الجميع، هو كيفية تسجيل هدفين في فريق يوكوهاما، لضمان التتويج باللقب.
ويضع الجهاز الفني نصب عينيه، ضرورة إجراء تغييرات تكتيكية وفنية، بهدف الظهور بشكل مختلف، يراعي السلبيات التي ظهرت في لقاء الذهاب، لاسيما غياب الضغط الهجومي الكافي، والاكتفاء بالتراجع لوسط الملعب وتقديم مباراة دفاعية في المقام الأول، ما كلف الفريق هدفين، كما أن الجهاز الفني مطالب بضرورة السعي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في مواجهة حاسمة.
ورفع «الزعيم» شعار لا وقت للراحة، حيث سيعود اللاعبون للتدريبات غداً الاثنين دون انقطاع، كما سيسعى الجهاز الفني للوقوف على جاهزية إيريك جوجينس، الذي غاب عن مواجهة الذهاب، بعدما قرر الجهاز الفني عدم المغامرة بالدفع به في التشكيلة الأساسية، بينما سيكون اللاعب جاهزاً للمشاركة في لقاء العودة، وسيتم منحه الفرصة في المباراة المرتقبة لـ «الزعيم» يوم الخميس المقبل أمام اتحاد كلباء من الجولة 23 من الدوري، والتي ستكون بمثابة بروفة أخيرة قبل المواجهة الآسيوية يوم مايو 25 الجاري، وبالتالي ربما يتم الدفع بأكثر من لاعب للوقوف على قدراتهم وكيفية توظيفها أمام يوكوهاما لاحقاً.
من جانبه أكد هيرنان كريسبو، مدرب العين، أن فرصة التتويج مازالت سانحة وكبيرة لفريقه رغم خسارة الذهاب، وعن المباراة قال: «نبارك للفريق الياباني الفوز، لقد نجحنا في تضييق المساحات في أغلب فترات المباراة، وكنا نحتاج للتركيز في الأمتار الأخيرة، وأهنئ لاعبي فريقنا على الروح القتالية، لكن مهمتنا لم تنته بعد».
وأضاف: «افتقدنا للشراسة الهجومية في الشوط الثاني، ولدينا فرصة على ملعبنا في استاد هزاع بن زايد، وأتمنى أن يكون الوضع أفضل ونحقق الفوز، حيث إن التتويج لا يزال في أيدينا، لأننا سنلعب الإياب على ملعبنا ووسط جمهورنا».
وعن قلة التبديلات في لقاء الذهاب قال: «لم نكن نحتاج إلى تغييرات عديدة في المباراة، وكنا نحتاج فقط إلى جودة هجومية لتشكيل خطورة أكبر، وثقتي كانت كبيرة في قدرة اللاعبين على إكمال المباراة، وكانت تلك رؤيتي الفنية».

أخبار ذات صلة إنجاز 47 % من المرحلة الأولى لمشروع رفع كفاءة طرق العامرة بالعين «الزعيم».. الوعد في «دار الزين»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا اليابان العين يوكوهاما الجهاز الفنی بن زاید فی لقاء

إقرأ أيضاً:

البث المباشر مشاهدة مباراة العراق والمغرب يلا شوت اليوم HD بدون تقطيع

البث المباشر مشاهدة مباراة العراق والمغرب يلا شوت اليوم HD بدون تقطيع ، تستعد مدينة نيس في فرنسا لاستضافة واحدة من أكثر مباريات كرة القدم إثارة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث سيتواجه المنتخبان العربيان، المغرب والعراق، في مباراة حاسمة ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل، 30 يوليو 2024، على ملعب أليانز ريفييرا، ستكون بمثابة اختبار حقيقي لقدرة كل فريق على استغلال الفرص والقتال من أجل التأهل إلى دور الثمانية.

تأتي هذه المباراة في ظل منافسة محتدمة في المجموعة الثانية، حيث يتقاسم المنتخبان العراقي والمغربي المراكز مع فرق قوية مثل الأرجنتين وأوكرانيا. مع نهاية الجولة الثانية، أصبح الموقف أكثر تعقيدًا، حيث يسعى كل من المغرب والعراق لتحقيق الفوز لضمان التأهل، بينما ينتظران نتائج المباريات الأخرى في المجموعة.

في هذه اللحظات الحاسمة، يحتاج كل من المنتخبين إلى تحقيق الفوز لضمان التقدم إلى الدور التالي. التعادل قد يكون له تأثير معقد على عملية التأهل، حيث قد يتيح للأرجنتين وأوكرانيا فرصة للتقدم في حالة فوز أحدهما أو تحقيق تعادل في مباراتهما. لذا، فإن كل دقيقة من المباراة ستكون محورية في تحديد مصير الفريقين، مما يزيد من إثارة المواجهة.

المنتخب العراقي، الذي أظهر أداءً قويًا في الجولة الأولى بفوزه على أوكرانيا، يسعى للتعويض بعد الهزيمة التي تلقاها من الأرجنتين في الجولة الثانية. الفريق العراقي دخل البطولة بعزيمة قوية، ويأمل في أن يكون قادراً على استعادة توازنه وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب. يمتلك المنتخب العراقي مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمكنهم إحداث الفارق، ولكن سيكون عليهم تقديم أفضل ما لديهم تحت ضغط هذه المباراة الحاسمة.

على الجانب الآخر، المنتخب المغربي يدخل المباراة بمعنويات متباينة بعد تحقيقه فوزًا مهمًا على الأرجنتين في الجولة الأولى، لكنه عانى من هزيمة مفاجئة أمام أوكرانيا في الجولة الثانية. يسعى الفريق المغربي لتصحيح مساره وتحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الدور المقبل. مع لاعبين مميزين وخبرة كبيرة في البطولات الدولية، يأمل المنتخب المغربي في تقديم أداء قوي يعكس طموحه في البطولة.

الملعب الذي ستُجرى عليه المباراة، أليانز ريفييرا، سيكون مسرحًا لمباراة مليئة بالتوتر والإثارة، حيث يتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم. سيتابع الجمهور العربي، خاصةً من المغرب والعراق، المباراة بشغف، حيث يعتبرها فرصة ذهبية لرؤية فريقهم يحقق النجاح ويواصل مسيرته في البطولة.

المباراة المثيرة، سيحدد الفائز منها الفريق الذي سيواصل رحلته في أولمبياد باريس، بينما سيعني الخروج من البطولة للفريق الخاسر نهاية مشواره في هذا الحدث العالمي. ستكون المباراة اختبارًا حقيقيًا للعزيمة والقدرة على التعامل مع الضغوط، مما يجعلها واحدة من أبرز وأهم مواجهات دور المجموعات في البطولة.

بث مباشر العراق والمغرب يلا شوت

تدور الأنظار اليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024، إلى مدينة نيس الفرنسية حيث يستضيف ملعب أليانز ريفييرا مواجهة مصيرية تجمع بين منتخب المغرب ونظيره العراقي، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. يتساوى الفريقان في رصيد النقاط برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، مما يجعل هذه المباراة حاسمة لتحديد الفريق الذي سيحجز مكانه في الدور التالي.
اضغط هنا لمشاهدة مباراة المغرب والعراق في أولمبياد باريس 2024

اضغط هنا لمشاهدة مباراة المغرب والعراق في أولمبياد باريس 2024

يقدم منتخب المغرب أداءً قوياً تحت قيادة نجمهم أشرف حكيمي، الذي قاد الفريق لتحقيق انتصار مثير على الأرجنتين في الجولة الأولى. المباراة كانت اختباراً صعباً، لكن الفريق المغربي أظهر قدرات عالية وصمماً على تحقيق الفوز. ومع ذلك، تعرض المنتخب المغربي لهزيمة غير متوقعة في مباراته الأخيرة أمام أوكرانيا، حيث فقد الفريق تقدمه في اللحظات الأخيرة من المباراة بسبب هدف قاتل أحرزه إيغور كراسنوبير. هذه الخسارة جاءت بمثابة صدمة للفريق، ودفعتهم إلى مراجعة استراتيجياتهم وتكتيكاتهم في محاولة للتعويض في مباراتهم القادمة ضد العراق.

رغم هذه الخسارة، يبقى لدى المنتخب المغربي أمل كبير في التأهل إلى الدور التالي. لتحقيق ذلك، يجب عليهم استغلال كل فرصة سانحة لتحقيق الفوز في المباراة النهائية ضد العراق. الفوز سيضمن لهم العبور إلى دور الـ16، ويتيح لهم الفرصة لمواصلة المشوار في البطولة. الفريق المغربي يتطلع إلى تقديم أداء قوي ومتميز، واستعادة الثقة التي فقدها بعد الخسارة أمام أوكرانيا، حيث أن التعويض سيكون مفتاح النجاح في هذه المباراة الحاسمة.

في الجهة الأخرى، أثبت المنتخب العراقي جدارته في البطولة الحالية بفضل أدائه الرائع في الجولة الأولى، حيث تمكن من تحقيق انتصار مفاجئ على أوكرانيا. هذا الفوز منح الفريق دفعة معنوية قوية، لكن في مباراتهم الثانية، واجهوا تحدياً كبيراً ضد الأرجنتين. على الرغم من أن المنتخب العراقي أظهر تحسناً في أداءه، إلا أن الأرجنتين كانت الأفضل وتمكنت من تحقيق الفوز، مما جعل موقف الفريق العراقي أكثر تعقيداً.

الآن، تتطلب المواجهة المقبلة ضد المغرب تقديم أفضل ما لديهم لضمان التأهل إلى الدور التالي. يحتاج الفريق العراقي إلى تجاوز الصعوبات وتقديم أداء قوي ومتماسك في هذه المباراة الحاسمة. التاريخ يبرز المنتخب العراقي كواحد من الفرق القوية في كرة القدم الأولمبية، حيث حقق نتائج مميزة في دورات سابقة، بما في ذلك فوزه بالمركز الرابع في أولمبياد 2004. هذا التاريخ يمثل مصدر إلهام للفريق العراقي، ويزيد من عزيمتهم على تحقيق النجاح في هذه البطولة.

المباراة التي ستُجرى على ملعب أليانز ريفييرا، ستكون اختباراً حقيقياً للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحجز بطاقة التأهل. الفائز من هذه المواجهة سيضمن مكانه في دور الـ16 ويواصل رحلته في البطولة، بينما الفريق الخاسر سيودع المنافسات. سيكون على اللاعبين من كلا الفريقين تقديم أقصى جهدهم في هذه المباراة التي قد تحدد مصيرهم في البطولة.

تتوقع الجماهير في المغرب والعراق متابعة هذه المباراة بشغف، حيث يعتبرونها فرصة ذهبية لرؤية فريقهم يحقق النجاح ويتقدم إلى الأدوار الإقصائية. ستكون هذه المواجهة فرصة للاعبين لإظهار مهاراتهم وإثبات قدرتهم على التعامل مع الضغوط الكبيرة. في النهاية، هذه المباراة هي لحظة فارقة في مسار البطولة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق هدفه في الوصول إلى الدور التالي ومواصلة المنافسة في أولمبياد باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • مدرب الاتحاد السكندري يعلق على تعادل زعيم الثغر أمام إنبي بدوري نايل
  • الاتفاق يخسر أمام ريال أوفيدو بثلاثية
  • الكشف عن عقوبات مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا
  • المدير العام لقوات الشرطة يترأس الإجتماع الدورى لهيئة إدارة الشرطة
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية إيران المرشح من قبل الرئيس أمام البرلمان
  • لعبة العراق .. بث مباشر مشاهدة مباراة العراق والمغرب يلا شوت اليوم HD بدون تقطيع
  • البث المباشر مشاهدة مباراة العراق والمغرب يلا شوت اليوم HD بدون تقطيع
  • محمد البريك يغادر معسكر الفريق بالنمسا بسبب ظروف عائلية
  • الأهلي يصل استاد القاهرة استعدادًا لمباراة سيراميكا
  • طرق إقناع طفلك بالذهاب إلى المدرسة.. إليك أسباب نفور الطفل منها