تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة والتقدير لكافة أطقم التمريض في مصر والوطن العربى، تزامنًا مع اليوم العالمي للتمريض الذى يوافق 12 مايو من كل عام.

وأعربت نقيب التمريض عن تقديرها للجهود التى يبذلها التمريض من أجل المريض المصري، وسعيهم الدائم لتقديم أفضل الخدمات التمريضية للمرضى فى كافة المنشأت الصحية ودورهم الملموس فى رعاية مرضى الطوارئ والتخصصات الحرجة والرعاية المركزة، وتابعت قائلة: "مهما شكرناكم لا نوفى أبدا حقكم".

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إن الاحتفال باليوم العالمى للتمريض سيبدأ اليوم وسيستمر حتى نهاية شهر مايو الجارى، مؤكدة أن يوم واحد غير كافي للإحتفاء بمجهودات أطقم التمريض بكافة محافظات الجمهورية ودورهم فى الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأفادت كوثر محمود، أن النقابة العامة للتمريض بصدد تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للتمريض يوم السبت المقبل 18 مايو، برعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بالإضافة إلى حضور الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وعدد من وزراء الصحة السابقين، بالإضافة إلى عمداء التمريض ورؤساء قطاعات التمريض.

وأشارت نقيب التمريض، إلى أن الاحتفالية ستشهد تكريم الكوادر التمريضية المتميزة، حيث سيتم تكريم أفضل عمل فردى مميز وأفضل عمل جماعى وأفضل مؤسسة متميزة، وتكريم التمريض المثالى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تكريم عدد من التمريض بالمعاش تقديرًا لجهودهم لخدمة المرضى.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إن النقابات الفرعية ستبدأ اليوم احتفالها باليوم العالمى للتمريض من خلال بث فيديوهات حول دور التمريض فى المنظومة الصحية، وذلك عبر كافة منصات التواصل الإجتماعى

يذكر أنه يتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للتمريض بجميع أنحاء العالم في 12 مايو من كل عام، للإشادة بإسهامات التمريض، كما إنه تم اختيار يوم 12 مايو للاحتفال بيوم التمريض العالمى حيث إنه يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنظومة الصحية النقابات الفرعية اليوم العالمي للتمريض كوثر محمود تكريم الكوادر التمريضية مؤسسة التمريض نقیب التمریض کوثر محمود

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: "طرف واحد" يرفض وقف الحرب

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن الجميع عازمون على إيجاد حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله، باستثناء طرف واحد يريد الاستمرار في هجومه العشوائي على المدنيين.

وأضاف الوزير اللبناني، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الجميع يعتقدون أنهم في حرب شاملة. لا شك في ذلك. وأيًا كانت التسمية التي تطلقها على هذه الحرب.
وتابع "إن المدنيين والأبرياء والنساء والأطفال يتعرضون للهجوم والاستهداف دون تمييز. كما يتم تفجير المباني السكنية ويتم استهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف ومراكز الرعاية الصحية الأولية. هذه حرب، لا شك في ذلك".

لماذا نجحت إسرائيل أمام حزب الله وفشلت مع حماس؟ - موقع 24واجهت إسرائيل قبل عام أسوأ فشل استخباراتي لها على الإطلاق، عندما شنت حماس هجوماً مفاجئاً أسفر عن مقتل 1200 شخص، واحتجاز حوالي 250 رهينة. واليوم، أدت موجة من الضربات ضد حزب الله إلى عودة استخبارات إسرائيل، التي طالما تباهت بها.

 

 

ورداً على تكرار سيناريو غزة في لبنان قال فراس الأبيض "إنه نفس الجاني ويستخدم نفس الأعذار، ويستخدم نفس الأسلحة. بالطبع، نحن قلقون للغاية. نحن قلقون على مجتمعنا. نحن قلقون، كما تعلمون، لا نريد أن نرى المذبحة التي حدثت في غزة، أعني، تحدث في لبنان، ولا نريد أن نراها في غزة أساسًاً. ولهذا السبب أعتقد أنه من الضروري للمجتمع الدولي أن يتخذ الإجراءات اللازمة ويمارس الضغط اللازم على إسرائيل لوقف هجماتها العشوائية على المدنيين. والورقة التي قدمتها الولايات المتحدة ومجموعة الدول السبع والسعودية وقطر والإمارات، والتي قبلها لبنان كانت لتكون نقطة بداية جيدة جداً.

وزير الصحة اللبناني لـCNN: الجميع عازمون على إيجاد حل دبلوماسي للصراع باستثناء طرف واحد.. ماذا قال عن قلق البعض من "تكرار ما يحدث في غزة"؟ https://t.co/PX8KDB1t4V

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 27, 2024

وأكد وزير الصحة اللبناني أن حزب الله قال علناً أنه مع وقف إطلاق النار في غزة، حيث ستتوقف جميع الأعمال العدائية أو جميع الأنشطة.
وقال "إنه لو لم يكن حزب الله صادقاً في هذا - فلنزل عذره، فلنزل هذه الحجة ولنكتشف ما هو موقفه الحقيقي. لكنني أعتقد أن دعوة المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار هي البداية الصحيحة. لبنان لا يريد الحرب. هذا ما قالته الحكومة اللبنانية. هذا ما قاله الشعب اللبناني. وأعتقد أن الحل الدبلوماسي هو السبيل الصحيح للخروج من هذا الصراع".

مقالات مشابهة

  • صحة الإسكندرية تشارك في الاحتفال باليوم العالمى للصم وضعاف السمع
  • نبض واحد.. احتفال "اليوم العالمي للقلب" بمشاركة نخبة من خبراء المجتمع الطبي والرياضي
  • وزير الصحة اللبناني: "طرف واحد" يرفض وقف الحرب
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • سحب فيلم أهل الكهف من دور العرض بعد تحقيق 72 جنيها إيرادات في يوم واحد
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع "الهابيتات" تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • حملات مرورية على فصول التمريض في دمياط