أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 28 فلسطينيًا بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى 8710 معتقلين منذ 7 أكتوبر 2023.

ومن ناحية أخرى، حذر إياد المغاري رئيس بلدية النصيرات بقطاع غزة من نفاد الوقود خلال 48 ساعة وتوقف تقديم الخدمات الأساسية، خاشيًا من وقوع أزمة إنسانية وحدوث مخاطر صحية وبيئية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ218 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًاعتقال العشرات مع فضِّ احتجاجات داعمة لغزة بالجامعات الأمريكية

بتهمة التخابر مع إسرائيل.. اعتقال شخصيات كبيرة في الجزائر

163 مُستوطنًا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقال 18 فلسطينيًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل هيئة شؤون الأسرى رئيس بلدية النصيرات اعتقالات بالضفة الغربية اعتقال بالضفة الغربية غزة الأن اقتحام الضفة الغربية استهداف الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 47 عملية هدم طالت 66 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت 47 عملية هدم طالت 66 منشأة فلسطينية في الضفة الغربية.

كما أفادت بانتشال جثامين 15 شهيدا من مناطق متفرقة في شرق وغرب مدينة رفح الفلسطينية خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى قيام طواقم الدفاع المدني بغزة تواصلها البحث عن الضحايا تحت أنقاض منزل استهدفه الاحتلال في بيت لاهيا وانتشلت حتى الآن 10 جثامين.

 

مقالات مشابهة

  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 47 عملية هدم طالت 66 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ قصفا مكثفا على المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط غزة
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية بعد 7 أكتوبر إلى 9400
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية