المناطق_متابعات

تسببت أكبر عاصفة مغناطيسية أرضية منذ عقدين، والتي نتجت عن انفجارات شمسية، في ظهور أضواء مبهرة في أجزاء من أمريكا اللاتينية أثناء الليل، بما في ذلك ظهور نادر في المكسيك.

وأضاءت التدرجات اللونية الوردية والأرجواني سماء الليل في “مكسيكالي”، وهي مدينة صحراوية تقع على الحدود الشمالية للمكسيك، على بعد آلاف الكيلومترات من مناطق القطب الشمالي، حيث تشيع الأضواء الشمالية.

أخبار قد تهمك بدء جلسات مؤتمر الوقف ودوره في خدمة الجاليات المسلمة في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي 24 يناير 2022 - 10:53 مساءً وزارة الشؤون الإسلامية تشارك بالمؤتمر الافتراضي الدولي الـ 34 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي 19 يناير 2022 - 11:05 صباحًا

وفي تشيلي، حيث تُعرف الأضواء باسم الشفق الأسترالي أو الأضواء الجنوبية، نشرت وسائل الإعلام المحلية ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورًا للسماء باللونين الأحمر والأرجواني في مدينة “بونتا أريناس”.

وذكرت وسائل إعلام محلية في الأرجنتين أن ألوانًا مماثلة أضاءت السماء في مدينة “أوشوايا” في “باتاجونيا”.

ضربت الأرضَ عاصفةٌ شمسية “شديدة” هي الأولى من نوعها منذ عام 2003، وأنارت بأضوائها القطبية الخلابة سماء العديد من دول العالم، وسط تأثير محتمل في الشبكات الإلكترونية وأنظمة الاتصالات.

وقالت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي إن من المرجح أن تستمر العاصفة المغناطيسية الأرضية خلال مطلع الأسبوع.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية أمریکا اللاتینیة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب 10 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة "أبو خضرة" بمنطقة اليرموك بجوار ملعب نادي الجزيرة في قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، حلقت طائرات إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" في حي الدرج، وعلى ارتفاعات منخفضة بالتزامن مع تحليق مستمر لطائرات استطلاع مسيرة. 

كما نفذت مدفعية الاحتلال قصف عنيف ومتواصل على حي الشجاعية وشرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وأمس الخميس، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن اثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي قتلوا خلال حدثين منفصلين في مدينة رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد شاب بمسيرة إسرائيلية فى حى الزيتون
  • الخارجية: الجمهورية العربية السورية تعرب عن دعمها ووقوفها مع الحكومة البوليفية الشرعية برئاسة الرئيس لويس آرسي المنتخب بشكل ديمقراطي من قبل الشعب البوليفي الصديق، وتطالب مرة أخرى الدول والقوى المتغطرسة باحترام حرية شعوب أمريكا اللاتينية بما في ذلك شعب بول
  • فشل محاولة انقلاب في بوليفيا.. الجنرال زونيجا يُعتقل بعد سيطرة الحكومة على الوضع
  • إعلام فلسطيني: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط الشجاعية شرقي غزة 
  • عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا… مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي تدعو لاجتماع طارئ
  • «القيادة النسائية والمكسيك» في ندوة الملتقي اللاتيني الخامس