الأسبوع:
2024-10-01@00:49:08 GMT

في عيد ميلادها.. أسرار من حياة الفنانة عفاف راضي

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

في عيد ميلادها.. أسرار من حياة الفنانة عفاف راضي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلادها.. محطات فنية في حياة عفاف راضي».

اليوم 12 مايو هو ذكرى ميلاد الفنانة عفاف راضي، التي حققت نجاحا كبيرا في مشوارها الفني، إذ ولدت في عام 1954، وتخرجت من المعهد العالي قسم البناء الأوبرالي بتقدير امتياز، وحصلت على درجة الماجستير في الفنون ثم الدكتوراة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

بدأت في مجال الغناء منذ أن كانت طفلة وانتقلت مع أسرتها من محافظة الغربية إلى القاهرة لتحقق حلمها بالغناء، واستطاعت أن تجمع بين الموهبة في الغناء والتمثيل.

وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، أبرزها مسلسل زمن الحلم الضائع، كما قدمت مسلسلا إذاعيا هو "حبي أنا"، بالإضافة إلى الأعمال السينمائية، ومنها الفيلم الغنائي الاستعراضي "مولد يا دنيا".

وقدمت ما يقرب من 200 أغنية وتميزت في أغنيات عديدة حققت انتشارا واسعا من أبرزها هوا يا هوا، ويهديك يرضيك، حاسب وانت ماشي، وأغنية مصر هي أمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عفاف راضي الفنانة عفاف راضي أسرة عفاف راضي

إقرأ أيضاً:

عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها

كتب- حسن مرسي:

شهد معهد القلب بالقاهرة إنجازًا طبيًا عالميًا غير مسبوق، حيث تمكن فريق طبي مصري من إجراء عملية جراحية دقيقة لإنقاذ حياة شاب مراهق كان يعاني من خطر الموت المفاجئ بسبب اضطراب في القلب.

خلال حواره ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" عبر فضائية "cbc"، أشار عبدالهادي إلى أن هذه العملية تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، حيث تمكن الفريق الطبي من تحديد السبب الحقيقي وراء حدوث الرجفان القلبي المتكرر لدى المريض، وهو نوع نادر من اضطرابات نظم القلب لا يستجيب للعلاجات التقليدية.

وأشار الدكتور عبدالهادي إلى أن الموت المفاجئ هو حالة طبية طارئة تهدد حياة الشخص خلال ساعات قليلة من ظهور الأعراض، وأنه ينقسم إلى نوعين رئيسيين: النوع الأول يصيب الأشخاص تحت سن 35 عامًا، ويرجع سببه إلى عيوب خلقية في القلب أو اضطرابات في النقل الكهربائي للقلب، أو أمراض الشرايين التاجية.

أما النوع الثاني فيصيب الأشخاص فوق سن 35 عامًا، ويرجع سببه بشكل رئيسي إلى أمراض الشرايين التاجية.

وأكد الدكتور عبدالهادي أن الفريق الطبي في معهد القلب تمكن من تطوير تقنية جديدة لعلاج هذا النوع من اضطرابات نظم القلب، حيث قاموا بإجراء عملية جراحية دقيقة باستخدام تقنية التداخل القلبي، وتمكنوا من تحديد المنطقة المسؤولة عن توليد الإشارات الكهربائية الشاذة وعزلها، مما أدى إلى استعادة نظم القلب الطبيعي لدى المريض.

وأوضح الدكتور عبد الهادي أن هذه العملية تمثل قفزة نوعية في مجال علاج اضطرابات نظم القلب، حيث ستساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى الذين يعانون من نفس المشكلة، كما أنها ستفتح آفاقًا جديدة للبحث العلمي في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • تأجيل حفل مايا دياب بـ لبنان
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • «وجع فقدك يملأ قلبي».. مدحت العدل يحيي الذكرى الأولى لرحيل أحمد سامي العدل
  • عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها
  • خاص| سلوى عثمان: "بجسد عمة حنان مطاوع ورنا رئيس في مسلسل حياة أو موت"
  • بعد 3 أشهر من الزواج.. سلمى أبو ضيف حامل في مولودتها الأولى (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ