آخر تحديث: 12 ماي 2024 - 11:21 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة اليد أحمد رياض ،الأحد، أن اتحاد اليد العراقي سينظم بطولة الشام والخليج الدولية للاشبال في العاصمة بغداد مطلع تموز المقبل.واضاف في حديث صحفي، ان الاتحاد تسلم موافقات نظرائه من دول الخليج والشام للمشاركة في البطولة التي تحتضنها العراق لأول مرة في تاريخ اللعبة.

واشار الى ان الاتحاد بدأ من الآن تهيئة الجوانب التنظيمية والقاعات واماكن اقامة الوفود العربية القادمة الى بغداد الى جانب إتمام الإجراءات التنسيقية مع اتحادات الدول المشاركة للخروج بأبهى صورة يوم انطلاق المنافسات .من جانب آخر أكد رئيس الاتحاد ان العراق سيستضيف اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي والمقرر انعقاده في بغداد للفترة من 17 ولغاية 19 من الشهر الجاري .واوضح ان الاتحاد قام بتشكيل اللجان الخاصة بالمؤتمر وتوزيع المهام واصبح جاهزاً لاستضافة رؤساء الاتحادات و من ينوب عنها التي ستتوافد قريبا للعراق .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»

أعلنت هيئة الترفيه السعودية أمس الأول طرح تذاكر بطولة موسم الرياض للتنس التي تجمع أفضل 6 لاعبين في العالم.

وذكرت الهيئة في بيان أن تذاكر بطولة «الأساطير الستة» المنتظرة ضمن فعاليات موسم الرياض باتت متوافرة للبيع.

وستشهد البطولة، التي تعد واحدة من أهم البطولات التي تقدم أغلى الجوائز على مستوى العالم، منافسة بين 6 من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدار ثلاثة أيام من الإثارة والحماس إذ ستقام المباريات في 16 و17 و19 أكتوبر المقبل.

ويتصدر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بالبطولات الكبرى (غراند سلام)، حيث إنه حاصل على 24 لقبا ويشارك إلى جانبه الإسباني رافاييل نادال المعروف بـ «ملك الملاعب الرملية» لتفوقه الكبير في بطولة (رولان غاروس) الفرنسية، والتي حقق لقبها 14 مرة.

ويمثل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، والذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلب على منافسه ديوكوفيتش.

كما يشارك الروسي دانييل مدفيديف المصنف الثاني عالميا والإيطالي الشاب يانيك سينر أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية والدنماركي هولغر رونه الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي.

وتشكل البطولة فرصة ذهبية لعشاق التنس لمتابعة مواجهات لا تفوت بين عمالقة اللعبة.

يذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعة من البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه في إطار حرص الموسم على تقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية في العاصمة السعودية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد اليد العراقي يحدد موعد بطولة السوبر وانطلاق دوري النخبة
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • رئيس الاتحاد العربي للسلة : الاتحاد السكندرى قادر على تنظيم بطولة عالمية
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من نظيره العراقي: نشكرُ دعم بغداد الدائم للبنان
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان