توجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف باسمه وباسم جميع العاملين بوزارة الأوقاف بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تشريفه لافتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) صباح اليوم الأحد 12/ 5/ 2024م بعد إعادة تطويره تطويرًا شاملا ودقيقًا غير مسبوقة.

وأكد وزير الأوقاف، في بيان، اليوم الأحد، أن مسجد السيدة زينب أصبح صرحًا إسلاميًّا عظيمًا في فن العمارة الإسلامية، ويقف مع ما تم من عمارة بيوت الله (عز وجل) في مصر، شاهدا على أعظم عصر في عمارة المساجد بمصرنا العزيزة.

تطوير مسجد السيدة زينب

وكما أكد الرئيس في كلمته خلال الافتتاح أن هذه ثالث مناسبة خلال فترة قصيرة يتم فيها افتتاح تطوير مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها)، وقد سبق أن تم تطوير مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ثم مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها).

وتابع: «ويطيب لي أن نشكر سيادته على عنايته ببيوت الله (عز وجل) وتشييدها وتطويرها بما يليق بحقها وبجمهوريتنا الجديدة، حيث أعلن في كلمته اليوم عن خطة كبيرة جدًا لتطوير مساجد آل البيت ومساجد الصحابة الكرام (رضوان الله عليهم جميعًا) والصالحين وسائر المساجد الكبرى والأثرية، بدءا بمسجد الرفاعي والسلطان حسن ومسجد المواردي ومساجد أخرى كثيرة وصولا إلى القلعة ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)، فجزاه الله عن عمارة بيوت الله (عز وجل) خير الجزاء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف العمارة الإسلامية مساجد رضی الله عنها مسجد السیدة السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أحدث حصيلة للغارة الإسرائيلية على دمشق، فجر اليوم الخميس، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص، بينهم سيدة مسنة.

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة


وأوضح المرصد أن الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت مركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لحزب الله اللبناني وجماعات إيران، أسفرت كذلك عن إصابة 11 آخرين.
كما أدت الغارة إلى تدمير آليات بالموقع، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق والتي تبعد نحو 700 متر عن مقام السيدة زينب.
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان  في دمشق أن الغارة أسفرت كذلك عن إصابة عدد من المواطنين نتيجة شظايا صواريخ الدفاع الجوي السوري التي سقطت على رؤوس المدنيين.
وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق
  • كشف حصيلة الضربة الإسرائيلية قرب السيدة زينب
  • وزير العدل يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي بروسيا
  • عاجل| ضربات إسرائيلية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • قصف اسرائيلي يستهدف محيط السيدة زينب في دمشق
  • قصف اسرائيلي يستهدف مواقع في السيدة زينب بريف دمشق
  • مراسلتنا: عدوان إسرائيلي يستهدف منطقة السيدة زينب بريف دمشق
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة محافظة سوهاج