موقع النيلين:
2024-07-18@16:17:10 GMT

معركة الفاشر .. الأرض تقاتل مع أصحابها

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT


قد تنجح القوات السودانية (جيش -قوات مشتركة -مستنفرين -امن)-قد تنجح في الدفاع عن الفاشر طول الوقت و تكبد مرتزقة الدعم السريع خسائر متتالية في الأرواح والمعدات ولكن البقاء في خط الدفاع داخل الفاشر أو في محيطها سوف يتسبب في خسائر المدنيين – أرواح وجراح وخراب ممتلكات خاصة وممتلكات عامة هذا فوق أن البقاء في خانة الدفاع من خلال تجارب المعارك الجارية لن يردع الجنجويد وسوف يستمرون في مهاجمة المدينة حتى يتحقق لهم في الحد الثاني إلحاق أكبر أذى بالمدنيين -!

الأفضل في تقديري أن تبادر القوات السودانية في الفاشر الى مهاجمة مرتزقة الدعم السريع و مطاردتها خارج المدينة بإعتماد مبدأ الهجوم بدلا عن الدفاع فقط وبحول الله وقوته تستطيع قواتنا فوق حماية الفاشر بهذه الطريقة ن تزحف لتحرير مدن دارفور الأخرى بل وتحرير السودان من الجنجويد والذي سبق وان قلنا سيبدأ من دارفور وينتهي في الخرطوم _!

تحايا كبار للقوات السودانية وهي تخوض معارك فاشر السلطان -فاشر السودان !

بقلم بكرى المدنى

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تدعو لتوفير الرعاية الطبية للنازحين السودانيين

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم، لاتخاذ إجراءات عاجلة للاستجابة للاحتياجات الصحية للنازحين السودانيين على جانبي الحدود السودانية التشادية وتوفير الرعاية الطبية الحيوية.
وقال ممثل المنظمة في بورتسودان الدكتور شبل السحباني، إن بعثة المنظمة رفيعة المستوى من أقاليم شرق المتوسط وأفريقيا اجتمعت قبل أسبوع في أدري على الحدود مع السودان لتقييم الاحتياجات الصحية للاجئين.
أخبار متعلقة استشهاد 23 نازحًا في مجزرتين للاحتلال وسط وجنوب غزةشرطة عُمان: إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار بالوادي الكبيروأشار إلى نزوح 13 مليون متوزعين في الداخل السوداني، من بينهم أكثر من مليونين يبحثون عن مأوى في دول الجوار، مع إمكانيات محدودة للغاية في الحصول على المساعدات الإنسانية.

مدير مكتب #الأمم_المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في #السودان: الوضع في مدينة الفاشر شمال دارفور، وشمال الخرطوم، ودمدني، ومحيط مدينة الأبيض، يزداد سوءًا.#اليوم
للمزيد: https://t.co/ZJ0Ep9ms9G pic.twitter.com/As7dNKPtpk— صحيفة اليوم (@alyaum) June 21, 2024المساعدات الإنسانية للسودانوأوضح السحباني أن أولوية المنظمة تهدف إلى توسيع نطاق عملياتها عبر الحدود في دارفور، وقد أصبحت أيضًا ولايات كردفان والخرطوم والجزيرة معزولة عن المساعدات بسبب تواصل القتال.
كما دعا إلى سد الفجوة التمويلية الهائلة لخطة الاستجابة الإنسانية والصحية في السودان.
ويعد وصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين من بين النقاط الرئيسة التي تجري مناقشتها في المحادثات غير المباشرة الجارية في جنيف، التي تسيرها الأمم المتحدة بين ممثلين عن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، تحت قيادة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للسودان، رمضان لعمامرة.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر: الوضع الإنساني حرج جدًا في مناطق مثل الفاشر
  • مسؤول أممي: نازحو وسط دارفور يعيشون في ظروف قاسية
  • مباحثات غير مباشرة بجنيف والصحة العالمية تدين استهداف مستشفيات السودان
  • ⭕قائد منطقة أم درمان العسكرية قائد سلاح المهندسين: مليشيا دقلو أصبحت الآن تقاتل باللصوص ومدمني المخدرات ومرتادي السجون – فيديو
  • الصحة العالمية: فرار من الجوع في السودان والوصول للفاشر بات مستحيلا
  • منظمة الصحة العالمية: الفرار من الجوع في السودان، والوصول إلى الفاشر بات مستحيلا
  • «الصحة العالمية»: 800 ألف شخص عالقين في الفاشر غرب السودان
  • منظمة الهجرة: نزوح أكثر من 10 ملايين سوداني بسبب الحرب
  • "الصحة العالمية" تدعو لتوفير الرعاية الطبية للنازحين السودانيين
  • ???? كل مال الشعب السوداني الذي سرقه الجنجويد موجود في الضعين