المسلماني: التسيب فتح الباب أمام الوكلاء الأجانب لممارسة أنشطتهم السياحية

أدان النائب السابق أمجد المسلماني الوضع المتردي وغير المسبوق في قطاع السياحة والذي فتح الباب أمام الوكلاء الأجانب لممارسة أنشطتهم السياحية بشكل يهدد الوكلاء الأردنيين.

وأشار المسلماني أن الوكلاء الأجانب يقدمون اليوم برامج سياحية شاملة  وتذاكر طيران للمواطنين الاردنيين وكما يوزعونها على المكاتب السياحية المرخصة وغير المرخصة بتكلفة منخفضة مما تسبب بخسائر مادية  لعدد كبير من الشركات الاردنية.

اقرأ أيضاً : تكلفة أقل وعمر إفتراضي طويل.. لماذا تنخفض أسعار المركبات الكهربائية في الأردن؟

ولفت المسلماني النظر  لوجود اهمال كبير في قطاع السياحة من حيث التغاضي عن وجود مكاتب غير مرخصة  ومكاتب مرخصة لفئة معينة لكنها تعمل بكافة الفئات دون حسيب أو رقيب  وتقوم بالترويج لها على كافة وسائل التواصل الاجتماعي مع عدم الاكتراث للقوانين والتعليمات

وطالب المسلماني وزارة السياحة ممثلة بمعالي الوزير التدخل العاجل ووقف نشاط المكاتب الاجنبية داخل الاردن والتي تسببت بإلحاق اضرار كبيرة بحق المكاتب المحلية مطالبا بإيجاد حلول سريعة وحاسمةلهذه القضية 

وضبط حالة التسيب بالقطاع السياحي وملاحقة المكاتب الغير مرخصة و وقفها فورا عن العمل والترويج  نظرا لما كبدته من خسائر  للشركات الملتزمة بالقوانين والتعليمات والمرخصة للعمل بجميع الفئات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة السياحة السياحة السياحة في الاردن وكلاء السياحة

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تعقد ورشتين تدريبيتين للفنادق حول سبل الدعم بالمعارض الدولية

قال محمد أحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة بهيئة تنشيط السياحة، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، إنّ الهيئة تعتزم بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية، عقد ورشتي عمل، الأولى بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل 16 يوليو، والثانية يوم 18 يوليو بمدينة الغردقة.

أنظمة دعم تقدمها المعارض السياحية الدولية

وأضاف خلال الخطاب الذي أرسله إلى غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنّ الهدف من هاتين الورشتين هو الاستفادة من أنظمة الدعم التي يجري تقديمها في المعارض السياحية الدولية.

30 فندقا تشارك في الورشتين

وأوضح أنّ أعداد الفنادق المسموح لها بحضور كل ورشة لا يتعدى الـ30 فندقًا، مطالبًا الغرفة بموافاة هيئة تنشيط السياحة بأسماء الفنادق الراغبة في المشاركة في هاتين الورشتين بأسرع وقت ممكن.

ومن جهتها، عممت غرفة المنشآت الفندقية منشورًا على جميع فنادق الجمهورية، أكدت خلاله ضرورة إرسال الفنادق الراغبة في هاتين الورشتين، موافقاتها عبر البريد الإلكتروني الذي حددته الغرفة.

مقالات مشابهة

  • سلامة: «تنشيط السياحة» تعتزم عقد ورشتي عمل للاستفادة من دعم المعارض السياحية الدولية
  • ملفات شائكة تنتظر شريف فتحى وزير السياحة
  • «السياحة» تعقد ورشتين تدريبيتين للفنادق حول سبل الدعم بالمعارض الدولية
  • فنادق الإسكندرية: 97 رحلة سياحية لمطار مطروح في 22 يوما
  • «الغرف السياحية» تحذر المواطنين من إعلانات رحلات العمرة الوهمية حاليا
  • "برشلونة ليست للبيع".. فيديو لاحتجاج على السياحة المفرطة
  • متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • خبير شؤون إسرائيلية يتوقع التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا