شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ألوان المباني ابرزها مرصد بيئي يكشف جملة أسباب لارتفاع درجات الحرارة في العراق، بغداد المركز الخبري الوطني كشف مرصد 8216;العراق الأخضر 8217; المهتم بشؤون البيئة، اليوم الثلاثاء، عن جملة أسباب لارتفاع درجات .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ألوان المباني ابرزها.

. مرصد بيئي يكشف جملة أسباب لارتفاع درجات الحرارة في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ألوان المباني ابرزها.. مرصد بيئي يكشف جملة أسباب...

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشف مرصد ‘العراق الأخضر’ المهتم بشؤون البيئة، اليوم الثلاثاء، عن جملة أسباب لارتفاع درجات الحرارة في البلاد، أبرزها ألوان واجهات المباني والشوارع، فيما دعا الى تغييرات بهذا الشأن وفقاً لميزانية البلاد وحملات الاعمار في بغداد والمحافظات.

وقال المرصد في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: إن “العراق من البلدان التي احتلت المراكز الأولى بارتفاع درجة الحرارة، وهذا يعود لأسباب عديدة”، منها اتساع المناطق الصحراوية وقلة التشجير، وتدهور البيئة لغياب خطط الاهتمام بها”.

وأضاف المرصد أن “الألوان الموجودة على واجهات المباني والدور والشوارع بالبلاد تزيد من درجة الحرارة مثل الأسود والأحمر والأصفر”، مشيرا إلى أن “بعض الدول لجأت لتلوين الشوارع وواجهات المباني لخفض الحرارة بالوان تقلل الحرارة كالأبيض والسماوي”.

وأوضح “بإمكان العراق فعل ذلك، قياسا لميزانيته المالية، وحملات الإعمار التي يدعيها”، عن طريق بلديات المدن بالعاصمة بغداد وبقية المحافظات”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ألوان المباني ابرزها.. مرصد بيئي يكشف جملة أسباب لارتفاع درجات الحرارة في العراق وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث يطرأ اعتدال في درجات الحرارة في مناطق الشمال ابتداءً من اليوم الجمعة، ولمدة يومين قادمين، وذكرت إدارة التنبؤات الجوية أن درجات الحرارة في المناطق الساحلية والدواخل ستتراوح ما بين 28 و33 درجة مئوية، فيما ستتراوح في مناطق الوسط والجنوب ما بين 35 و40 درجة مئوية.

وأشارت التوقعات الجوية إلى أن الطقس سيبقى دون تغيير حتى بداية الأسبوع المقبل، مع توقعات بارتفاع طفيف في درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية لشهر يوليو، مما يبقي الأجواء معتدلة في فصل الصيف.

وأفاد المركز الوطني بأن الحالة الجوية الحالية تأتي ضمن المعدلات الطبيعية للفترة الزمنية المعنية، مؤكداً على أهمية متابعة تحديثات الطقس المستمرة لمواكبة أي تغييرات قد تطرأ.

الوسوم#حالة الطقس اجواء معتدلة الأرصاد الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى.. درجات الحرارة العظمى ليوم غد
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في محافظتين
  • بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة