تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ملك حمزة لاعبة المنتخب الوطني لجمباز الترامبولين، إنها تحلم بالحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 المقررة في أغسطس القادم ورفع علم مصر على منصة التتويج، معربة عن سعادتها بتأهلها من جديد للأولمبياد، وذلك بعد حصولها على المركز الأول وتتويجها بطلة لإفريقيا وفوزها بذهبية التصفيات الإفريقية التي اختتمت أعمالها أمس في تونس.

فيما يتعلق باستعداداتها للبطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، قالت ملك حمزة(23 عاما) - في تصريح خاص لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس اليوم /الأحد / - إنها قامت بالإعداد لها منذ انتهاء أولمبياد طوكيو 2020.. موضحة أنها كانت تتدرب أربع ساعات يوميا، مقسمة بين ساعتين على الترامبولين وساعة في صالات الإعداد البدني "الجيم"، بالإضافة إلى تمارين أخرى، فضلا عن اتباعها حمية غذائية معينة لتتمكن من الحصول على أفضل النتائج من خلال المتابعة مع أخصائي تغذية.

وأضافت لاعبة المنتخب الوطني أنها كانت تعاني سابقا من ما يسمى بالـ "Mental Blocks " عدم توافق الأداء العضلي مع الذهني، بحيث يتوقف العقل عن إعطاء الجسم إشارة معينة لأداء الحركة والناتجة عن التوتر والخوف.. لافتا إلى أنها بدأت الترامبولين في سن 14 عاما، وانضمت للمنتخب عام 2017 مما ساعدها في تعلم الحركات والأسس.

وأرجعت ملك حمزة السبب في تخطي هذه العقبة لمعد التأهيل النفسي الرياضي هيثم غيته الذي كان عاملا رئيسيا للوصول بها إلى الأولمبياد من جديد، حيث زادت ثقتها بنفسها مما قلل من درجة التوتر.... مؤكدة أن الجانب النفسي مهم لأي رياضي وهو عامل أساسي للتأهل والنجاح في أي لعبة، ويجب الاهتمام به بنفس أهمية التدريبات البدنية. 

وتوجهت بالشكر لكل الداعمين لها على رأسهم المدربون، ومعد التأهيل النفسي الرياضي هيثم غيته، بالإضافة إلى عائلتها التي أهدتهم الميدالية نظرا لتحملهم الكثير ودعمهم لها منذ طفولتها حتى أصبحت بطلة إفريقية.. مؤكدة أنها ستنفذ خطط المدربين التي سيتم إعدادها خلال الفترة القادمة استعدادا لأولمبياد باريس 2024. 

يشار إلى أنه بتأهل ملك حمزة ترتفع مقاعد الجمباز المصري في أولمبياد باريس إلى 9 مقاعد، بواقع 6 للجمباز الإيقاعي والفرق والفردي، ومقعدين للفني رجال وسيدات، ةالمقعد الأخير ترامبولين "سيدات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ملك حمزة أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

قبل أقل من شهر على انطلاقها.. “إي كولاي” تُهدِّد “أولمبياد باريس”

كشفت نتائج فحوص دورية تُجرى بنهر السين، نُشرت أمس الجمعة، عن وجود مستويات غير آمنة من بكتيريا “إي كولاي” في النهر للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك قبل أقل من شهر على انطلاق أولمبياد باريس.
وتشير نتائج فحوص العينات من مياه نهر السين في باريس إلى مستويات تلوث أعلى باستمرار من المعدل الآمن وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وينبع القلق من أن الأولمبياد يُنتظر أن تشهد ماراثون سباحة وفعاليات سباق ثلاثي في النهر قرب جسر ألكساندر الثالث.
وأدى استمرار هطول الأمطار إلى تفاقم المشكلة، إذ تخترق مياه الأمطار نظام الصرف الصحي، ما يؤدي إلى تدفق بكتيريا البراز إلى السين، وفقًا للتقرير الذي أضاف بأن فيضان نهر يون زاد من فيضان نهر السين.
وبالرغم من استمرار مستويات التلوث العالية يشعر المنظمون بالتفاؤل، وقال توني استانغيه، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024: “بحلول النصف الثاني من يوليو ستستقر الأمور.”
ويمكن لجودة المياه في الأنهار بالمدن الكبرى أن تتأثر بالعديد من الأمور، كالتلوث بالمخلفات الكيميائية، وأحيانًا مرور الزوارق بشكل غير قانوني.

مقالات مشابهة

  • بينهم زيزو وعاشور.. ميكالي يفاضل بين 5 لاعبين لتدعيم منتخب مصر في أولمبياد باريس
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي
  • قبل أقل من شهر على انطلاقها.. “إي كولاي” تُهدِّد “أولمبياد باريس”
  • موقف مفاجئ من اتحاد الكرة مع محمد صلاح قبل أولمبياد باريس 2024
  • الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس
  • محترف جديد على رادار ميكالي لتدعيم منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
  • الإصابة تنهي مسيرة لوميتر
  • الاتحاد الدولي للجودو يمنح بطاقة مشاركة للاعب عراقي في أولمبياد باريس
  • «الأوتار الممزقة» تحرم طومسون هيرا من «أولمبياد باريس»!