المناطق_واس

طرحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، مشروع تحديث للقواعد التنفيذية للتقويم التكويني المستمر والترقية السنوية وإكمال التدريب.

وأوضحت “الهيئة”، أن هذا المشروع والذي يستهدف عملية التقويم التكويني المستمر يسعى إلى خلق تقويم ميداني يمّكن المتدرب ومشرفي التدريب من استحضار مستهدفات الجدارات والكفايات المهنية للتدريب، وتقويمها أثناء فترة التدريب والممارسة المهنية الميدانية للمتدربين، بما يضمن الوصول الى الجدارات والكفايات المهنية خلال تدرج المتدرب وترقيته ضمن مختلف مراحل البرنامج التدريبي وصولاً إلى إكماله التدريب ودخوله للتقييم النهائي، تمهيداً لمنحه مؤهل البرنامج التدريبي.

أخبار قد تهمك “التخصصات الصحية” تعلن بدء التقديم على برنامج “فني تجبير” 19 مارس 2024 - 1:07 مساءً فتح التقديم في برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف بمستشفيات الصحة والحرس الوطني 26 يونيو 2023 - 4:43 صباحًا

وأشارت “الهيئة” إلى أن الفرصة متاحة للعموم لتقديم مرئياتهم من خلال منصة استطلاع حتى تاريخ 23 من شهر مايو الجاري.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد الهواري، مدير إدارة التراخيص بوزارة العمل، أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية، وشروط الالتحاق بمراكز التدريب المهني الخاصة بوزارة العمل.

وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وأحمد دياب عبر فضائية “صدى البلد”، إن الوزارة تعمل على تأهيل الأفراد للحصول على عمل لائق من خلال اكتساب الخبرات، مضيفا أن الوزارة تقدم تدريبات في كل المجالات بالمهن الأكثر طلبا بسوق العمل.

وتابع محمد الهواري: أعمال المساحات، الخدمات الصحية، السياحة والفنادق، الصحافة والإعلام، البترول وحفر الآبار، التكنولوجيا والمعلومات هي أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية.

واستكمل قائلا: بعض الدول العربية تحتاج كورسات لغات بجانب الخبرة في تلك التخصصات، والوزارة تقدم شهادات معتمدة للتأهيل للعمل في أي مجال، مختتما: نحن الوزارة المنوط بها التدريب المهني في مصر


 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • صرف الدواء من خدمة “وصفتي” وإلغاء صيدليات الصحة
  • “التدريب التقني”: (71) مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • “التدريب التقني” ترصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • وظائف شاغرة بوزارة الري.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • “التدريب التقني” يعلن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسة
  • تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة