صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ضوابط صينية على تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الضوابط الصينية الجديدة تشمل بعض محركات الطائرات المسيرة وأشعة الليزر ومعدات الاتصالات والنُظم المضادة للطائرات المسيرة، والان مشاهدة التفاصيل.

ضوابط صينية على تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة

الضوابط الصينية الجديدة تشمل بعض محركات الطائرات المسيرة وأشعة الليزر ومعدات الاتصالات والنُظم المضادة للطائرات المسيرة.

وتأتي الخطوة الصينية بعد خطوة مماثلة من بكين قيدت تصدير بعض المعادن التي تستخدم على نطاق واسع في صناعة الشرائح، وذلك بعد أن اتخذت الولايات المتحدة خطوات لمنع بكين من الحصول على تكنولوجيات أساسية مثل معدات صناعة الشرائح.

وتمثل المسيرات الصينية 50 في المئة من الطائرات المسيرة المباعة في الولايات المتحدة.

فما تأثيرات هذا القرار؟

في هذا الصدد، يقول أستاذ الاقتصاد السياسي أحمد ياسين، في حديثه لبرنامج "غرفة الأخبار" على قناة "سكاي نيوز عربية":

الشركات الغربية تعتمد بشكل كبير جدا على المنتجات الصينية. الصين أصبحت واقعيا مصنع العالم، وهي بالتأكيد تمثل هذا التوصيف. الصين اعتمدت على ذاتها وتجاوزت العقوبات الغربية. الاقتصاد الصيني ينتقل من تصنيف الاقتصادات الصاعدة إلى الاقتصادات المتطورة. حاليا، لا يمكن لأي دولة أن تقف في وجه نهضة الصين التنموية.

172.245.197.77



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضوابط صينية على تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دراسة بحثية لـ”تريندز”: الطائرات المسيرة من دون طيار تُعيد رسم قواعد الحرب

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تناولت دراسة حديثة لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، التحول الذي تشهده ساحات القتال بسبب الطائرات المسيرة من دون طيار، والتي باتت تلعب دوراً محورياً في النزاعات الحديثة.

وأبرزت الدراسة التي حملت عنوان “العصر الذهبي للمسيرات: القضايا الاستراتيجية والتطورات التكتيكية بشأن المركبات العسكرية غير المأهولة” باللغة الإنجليزية، وأعدها الباحث الفرنسي بيير بوسيل، والمساعد البحثي في مؤسسة البحوث الاستراتيجية  (FRS)كيف أن الحرب في أوكرانيا مثلت نقطة تحول في استخدام المسيرات، حيث أصبحت ركيزة أساسية بالنسبة للمتحاربين على الجبهتين.

وأشارت إلى أن فاعلية المسيرات دفعت جيوش العالم لإعادة النظر في عقائدها القتالية، لتنظم التعاون بين الجنود وهذه الآلات، وتوقعت الدراسة أن تشهد المسيرات المستقبلية تطوراً هائلاً، من حيث صغر حجمها، وقدرتها على المناورة، وتحليقها بشكل ذاتي، وقوتها النارية، مع قدرة على العودة إلى قواعدها بعد إتمام المهام.

كما استعرضت الدراسة تطور استخدام المسيرات بحسب تضاريس ميادين القتال، حيث أشارت إلى فاعليتها في مراقبة التحركات والحدود اللوجستية للعدو في المناطق الصحراوية، كما أنها توفر دعماً استخباراتياً في المناطق الجبلية الوعرة.

وفي حين أشارت الدراسة إلى أن فاعلية المسيرات تقل في المناطق العمرانية المكتظة بالسكان، إلا أنها أكدت دورها الكبير في الحرب التقليدية، حيث توفر دعماً للمشاة وتساهم في تحديد مواقع العدو بدقة.

وحذرت من أن الجماعات المسلحة غير الحكومية تسعى أيضاً للاستفادة من هذه التقنية، حيث باتت تستخدم المسيرات بشكل متزايد، سواء لأغراض استخباراتية أو هجومية.

وخلصت الدراسة إلى أن المسيرات ستكون بلا شك عنصراً رئيسياً في ساحات القتال المستقبلية، وستشهد صناعة المسيرات سباقاً محموماً بين الدول والشركات لتطوير وإنتاج المسيرات الأكثر فعالية.


مقالات مشابهة

  • عاجل| البرهان: لا مفاوضات مع الدعم السريع ولا نخشى الطائرات المسيرة
  • ضربات قاتلة بـ3 دول وعاصمة محور المقاومة بغضون 10 ساعات فقط.. ما النقاط المريبة؟
  • حزب الله يرد على هجوم بيروت بسرب من الطائرات المسيرة
  • عادت مجددا.. ماذا تفعل الطائرات المسيرة في شمال السودان؟
  • طريقة تحضير صينية دجاج بالخضار
  • بريطانيا تؤجل قرار حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • رئيس الأركان يتفقد عمل المنظومات ضد الطائرات المسيرة
  • مباحثات مصرية صينية للتعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء
  • دراسة بحثية لـ «تريندز»: الطائرات المسيرة من دون طيار تُعيد رسم قواعد الحروب
  • دراسة بحثية لـ”تريندز”: الطائرات المسيرة من دون طيار تُعيد رسم قواعد الحرب