بسبب قانون مزمع للسيطرة على النفوذ الأجنبي، تظاهر عشرات الآلاف من المواطنين مجددًا في عاصمة جورجيا تبليسي.
وينظر المتظاهرون إلى القانون على أنه يهدد طموح بلادهم للحصول على عضوية الاتحاد الأوربي، كما أعربوا عن استيائهم من خطط حكومتهم الموالية لموسكو."القانون الروسي" في جورجياوتندلع المظاهرات ضد "القانون الروسي" المثير للجدل، وأراد الآلاف من المواطنين تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان حتى صباح اليوم الأحد.


أخبار متعلقة بينهم طفل.. مقتل امرأة وإصابة 29 في قصف أوكراني على مدينة روسية125 إعصارًا تضرب 22 ولاية أمريكية منذ الإثنينويدعو القانون، والذي من المقرر تمرير قراءته الثالثة أمام البرلمان الأسبوع الجاري على الرغم من الاحتجاجات الحاشدة، "إلى الشفافية بشأن النفوذ الأجنبي".
كما ينص على أن المنظمات غير الحكومية التي تحصل على أكثر من 20% من تمويلها من خارج البلاد يجب أن تذكر مصدرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مظاهرات جورجيا - موقع فرانس 24 مظاهرات جورجياواتهم الكثير من المراقبين حكومة الدولة السوفيتية السابقة بصياغة القانون على نسق قانون "العميل الأجنبي" الروسي من أجل عرقلة عمل المؤسسات ووسائل الإعلام التي يتسم عملها بالإنتقادية.
وهناك مخاوف في جورجيا من أن القانون الجديد يمكن أن يمهد الطريق لنهج سلطوي في البلاد، المرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي منذ عدة أشهر.
يشار إلى أن العديد من المنظمات والأشخاص في روسيا صنفوا كـ"عملاء أجانب"، وغالبا ما يسبب ذلك مشاكل كبيرة للمتأثرين، فيما ينظر إلى هذا الإجراء الحاصل في جورجيا على أنه وسيلة قمع سياسي لإسكات المنتقدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن تبليسي جورجيا قانون روسي مظاهرات جورجيا فی جورجیا

إقرأ أيضاً:

تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا برنامج "سمع السعودية" التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة الأول والثاني والثالث للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، الذي يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
ويهدف البرنامج إلى إجراء 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة وتوزيع 375 سماعة طبية على الأطفال السوريين والأتراك من متضرري الزلزال في الولاية، يستفيد منها 495 فردًا من متضرري الزلزال من الأطفال السوريين والأتراك.
أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج "سمع السعودية"فيما سيجري في جميع مراحل المشروع تنفيذ 24 برنامجًا تطوعيًا في مجال زراعة القوقعة يستفيد منها 940 فردًا، تشمل برامج إعادة تأهيل مكثفة لضعاف السمع بعد إجراء العمليات الجراحية لهم.
يأتي ذلك في إطار البرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج الأطراف الصناعيةدشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور ووالي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واس
ويهدف البرنامج إلى حصول المتضررين من الزلزال على الخدمات الصحية الأساسية كتركيب الأطراف الصناعية والتجميلية، يستفيد منه 169 فردا بشكل مباشر بينهم 69 فردا بشكل غير مباشر.
يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانيا
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • لحماية الشعاب المرجانية.. اعتماد خطة استجابة لتقييم تفشي "التاج الشوكي"
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا