شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تمت دعوة أكثر من عشرين دولة تفاصيل المبادرة السعودية المحتملة بشأن أوكرانيا، يمن مونيتور وكالات ستسعى السعودية إلى تعزيز جهود أوكرانيا وحلفائها لكسب دعم ما يسمى بـ 8221;الجنوب العالمي 8221; من خلال استضافة .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تمت دعوة أكثر من عشرين دولة.

. تفاصيل المبادرة السعودية المحتملة بشأن أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تمت دعوة أكثر من عشرين دولة.. تفاصيل المبادرة...

يمن مونيتور/وكالات

ستسعى السعودية إلى تعزيز جهود أوكرانيا وحلفائها لكسب دعم ما يسمى بـ”الجنوب العالمي” من خلال استضافة محادثات في جدة في نهاية الأسبوع المقبل، وفقا لتقرير لوكالة “بلومبرغ”.

ودعت السعودية مستشارين للأمن القومي والدبلوماسيين من أوكرانيا والعديد من حلفاء كييف الرئيسيين وآخرين في مجموعة العشرين مثل الهند والبرازيل والصين، وفقا لما ذكره مصدر مطلع للوكالة.

وقال الشخص الذي لم تذكر “بلومبرغ” اسمه، إنه طُلب من أكثر من عشرين دولة الحضور، بما في ذلك أيضا تركيا واليابان والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والاتحاد الأوروبي، مضيفا أنه “لم تتم دعوة روسيا”.

وحسب ما ذكرته “بلومبرغ” فمن المتوقع أن يحضر مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، للمحادثات المرتقبة في السعودية.

والإثنين، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، “نحن بالطبع ندعم هذه القمة، لقد قلنا منذ فترة طويلة إنه من المهم أن تكون أوكرانيا في مقعد القيادة”.

ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع، الذي يأتي بعد اجتماع مماثل في كوبنهاجن في يونيو، صيغة سلام قدمها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وتدعو مبادرة زيلينسكي المكونة من 10 نقاط إلى “انسحاب القوات الروسية الكامل من أوكرانيا، والإفراج عن جميع أسرى الحرب والمبعدين وضمان أمن الغذاء والطاقة”.

وسيشمل المبادرة أيضا ضمانات أمنية لأوكرانيا بمجرد انتهاء القتال واستعادة الأمان حول محطة الطاقة النووية المحتلة في زابوريجيا.

ويرفض الرئيس الأوكراني أي مقترح لوقف إطلاق النار من شأنه السماح باستمرار سيطرة روسيا على ما يقرب من خمس أراضي بلاده ويمنح قواتها الفرصة لإعادة ترتيب صفوفها بعد 17 شهرا من الحرب.

ولم يتم الانتهاء من القائمة النهائية للحاضرين بالاجتماع ويمكن تغييرها، حسبما ذكرت “بلومبرغ”.

والسبت، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن السعودية ستدعو دولا غربية وأوكرانيا ودولا نامية كبيرة للمشاركة في محادثات تركز على خطة الرئيس الأوكراني للسلام.

وقالت الصحيفة إن كييف والدول الغربية تأمل في أن تؤدي المحادثات إلى حشد دعم دولي لشروط سلام في صالح أوكرانيا.

ويحاول حلفاء كييف الرئيسيون تشكيل دعم واسع النطاق لاقتراح زيلينسكي قبل أي قمة سلام محتملة.

وكان التواصل مع “الجنوب العالمي” هدفا رئيسيا لقمة مجموعة السبعة التي عقدت في مايو باليابان، حيث التقى زيلينسكي أيضا برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.

والأحد، قال أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إن أوكرانيا تناقش مخططها مع أكثر من 50 دولة وتهدف إلى الاتفاق على صياغة مسودة يمكن للقادة الوطنيين دراستها قبل نهاية العام.

والإثنين، أشار الكرملين إلى أنه “يسعى لمعرفة المزيد من المعلومات عن أهداف محادثات مزمع عقدها في السعودية”.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف “بالطبع، ستتابع روسيا هذا الاجتماع، نحن بحاجة إلى فهم الأهداف المحددة وما الذي سيجري مناقشته، أي محاولة للتوصل إلى تسوية سلمية تستحق تقييما إيجابيا”، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

لكن بيسكوف كرر أيضا موقف موسكو بأنه لا يرى حاليا أي أساس لمحادثات سلام مع كييف.

وقال في اتصال هاتفي مع صحفيين إن “نظام كييف لا يريد ولا يمكنه أن يريد السلام طالما يجري است

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تمت دعوة أكثر من عشرين دولة.. تفاصيل المبادرة السعودية المحتملة بشأن أوكرانيا وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الأوکرانی یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة

البريمي- ناصر العبري

قدمت شركة أساس مسقط (الشركة المكلفة بإدارة مبادرة قادرون-2) عرضًا مرئيًا حول المبادرة والمشاريع المقترحة للتنفيذ بمحافظة البريمي، وذلك بحضور سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي والدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير عام التدريب بوزارة العمل.

وتهدف المبادرة إلى إنشاء 120 مشروعًا مستدامًا تستهدف 250 فردًا من ذوي الإعاقة، لتكون مصدر دخل يؤمِّن لهم حياة كريمة، ويساهم في دمجهم في المجتمع ليصبحوا جزءًا من تطور ورقي هذا الوطن العزيز.

وقال محمد الشمالي الرئيس التنفيذي لشركة أساس مسقط إن العمل يتواصل بالتعاون مع وزارة العمل لتأهيل الفئة المستهدفة من ذوي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية والفكرية والتوحُّد، من خلال التنسيق مع أكاديمية "إشراقة" التابعة لشركة "كيمجي رامداس" لتمكينهم في مجالات العمل المختلفة.

وأضاف أن المبادرة تسعى لتكون نموذجًا محليًا ودوليًا مُميَّزًا في تمكين الأفراد ذوي الإعاقة في المجتمع، وتوعية المجتمع بأهمية هذه الفئة، من خلال تسليط الضوء على حقوقهم والتعريف بقدراتهم وإمكانياتهم باعتبارهم طاقات معطاءة يجب أن يستفيد منها الجميع.

وشهد اللقاء استعراض عدد من المشاريع المنفذة والتي سلمت لمستحقيها في كافة محافظات السلطنة والتي توزعت بين متاجر إلكترونية (منصة قادرون)، ومحلات بيع بالتجزئة، ومقاهٍ لتقديم الطعام أو المشروبات الباردة والساخنة، ومشاريع خدمية في الدوائر الحكومية والمجمعات التجارية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • أوبك تكذّب ما أوردته وول ستريت بشأن خفض السعودية أسعار النفط
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • سكن لكل المصريين.. بيان مهم من الإسكان بشأن تنفيذ الشقق في 4 محافظات
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة