الرؤية - صحيفة الشعب الصينية

شهدت الصين، خلال إجازة عيد العمال لهذا العام والتي استمرت 5 أيام، حركة سياحية داخلية وخارجية قوية، حيث غطت وجهات السفر الخارجية للسائحين الصينيين ما يقرب من 200 دولة ومنطقة وأكثر من 3000 مدينة وبلدة حول العالم. وذكرت بلومبرغ ان عدد السياح الصينيين المتجهين إلى الخارج خلال عطلة عيد العمال هذا العام قريبًا من مستويات ما قبل الوباء، مما أدى إلى تسريع انتعاش أكبر سوق للسياحة في العالم.

ومن المدن الصاخبة إلى الجزر المنعزلة، ومن المنتجعات القائمة إلى الوجهات الناشئة، بدأ السياح الصينيون مرة أخرى في حفز الاستهلاك المحلي. وقال المحلل في شركة فوروارديكي لتحليل السفر:" إن الطلب القوي في السوق الصينية أدى إلى انتعاش صناعة السياحة العالمية والحفاظ على الوظائف والشركات التي تعتمد على السياحة."

كما تظهر بيانات ستريب أنه خلال عطلة عيد العمال، شهدت الوجهات في الشرق الأوسط مثل المملكة العربية السعودية وعمان والكويت معدل نمو مرتفعا للسياح، بأكثر من ثلاث مرات على أساس سنوي. وصرح داي هانسن، رئيس سوق آسيا والمحيط الهادئ التابع لهيئة السياحة السعودية، بأن المملكة العربية السعودية، باعتبارها وجهة سياحية خارجية جديدة، اجتذبت المزيد من السياح الصينيين. ومنذ بداية العام الجاري، فتحت الصين والمملكة العربية السعودية عددًا من الرحلات الجوية المباشرة لتعزيز الاتصال بين البلدين. مضيفاً: "هدفنا هو جذب 4 ملايين سائح صيني بحلول عام 2030. ونحن نعمل بثبات على تعزيز العلاقات مع الصين، ومن خلال تسهيل التأشيرات وفتح خطوط جديدة وتنويع منتجات سياحية، من التوقع جذب المزيد من السياح الصينيين إلى المملكة العربية السعودية وتعزز التبادلات الودية بين البلدين."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان، أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان.
وأكدت على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.
أخبار متعلقة في اجتماعه 111.. اتحاد الإذاعات العربية يستعرض تطور أنشطتهطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياضبينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانياوحثت السفارة المواطنين المتواجدين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، مؤكدة ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، و تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان. pic.twitter.com/ieCxGKSW0J— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • مختص يكشف عن عنصر جذب للسائحين الصينيين في المملكة
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • 4 أندية تستقطب لاعبي النصر
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • حادثة مروّعة جدّاً.. سيارة صدمت سيّدة على أوتوستراد حالات وتُوفيت على الفور
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي