واوضح ناشطون من أبناء المحافظات الجنوبية على مواقع التواصل الاجتماعي أن العناصر الإرهابية أعلنت عودتها إلى لودر، وقامت بتدشين حملة توزيع وإلصاق المنشورات الداعية إلى ما يسمى “تغيير المنكر ومحاربة الفساد”.

وأضاف الناشطون أن “عناصر التنظيم قاموا بتوزيع الملصقات على المواطنين ووضعها على جدران المنازل وسط الشارع العام والأحياء السكنية بالمدينة دون تحريك ساكن من قوات المرتزقة الموالية للإمارات” ممثلة بفصائل ما يسمى “الحزام الأمني” التابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، التي تلاشى تواجدها بالمدينة أثناء توزيع الملصقات من قبل عناصر القاعدة.

ويرى مراقبون أن التحالف بدأ بترتيب صفوف عناصر القاعدة وتجميعها في مديريات أبين المحاذية لمحافظة البيضاء الواقعة تحت سيطرة القوات اليمنية في صنعاء بالتزامن مع التصعيد العسكري للتحالف في مختلف الجبهات عقب فشل أمريكا وبريطانيا تأمين السفن الإسرائيلية من الهجمات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية.

 واشار المراقبون الى أن التوجهات الأمريكية تسعى لتجميع عناصر القاعدة في لودر وفتح معسكرات لها في عدد من المديريات المحاذية لمحافظة البيضاء والعمل على تسليح العناصر وتمويلهم بالعملات الأجنبية “السعودي والدولار” بالتنسيق مع القوات الممولة من الإمارات التابعة للانتقالي و”طارق صالح” لفتح جبهات جديدة ضد قوات صنعاء.

ويأتي تحريك عناصر القاعدة في أبين وشبوة عقب إعلان قوات صنعاء تدشين المرحلة الرابعة من التصعيد العسكري ضد العدو الصهيوني في البحر المتوسط ردا على المجازر الصهيونية الأمريكية في قطاع غزة.

وأطلق التنظيم مسمى “طوفان زارة” نسبة إلى منطقة زارة غرب مدينة لودر التي أسهمت بأدوار سياسية وعسكرية باعتبارها عاصمة لما كان يسمى “السلطنة العوذلية” ومقر لـ”حكومة دثينة” قبل تحقيق الاستقلال من الاحتلال البريطاني في 30 نوفمبر 1967م.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: عناصر القاعدة

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم السبت، استهداف مطار بن غوريون في مدينة “تل أبيب” المحتلة، وذلك أثناء وصول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “إن القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت عمليةَ استهدافٍ لمطارٍ يافا المسمى إسرائيلياً “بن غوريون” وذلك أثناء وصولِ المجرم بنيامين نتنياهو”.

وأشار سريع إلى أن العملية نُفذت بصاروخٍ باليستي نوع فلسطين2، مؤكداً أن “القواتِ المسلحة اليمنيةَ ومعها كل شرفاء وأحرار الأمة مستمرة في الرد على جرائم العدو الإسرائيلي ولن تتردد في رفع مستوى التصعيد استجابةً لمتطلبات المرحلة ومشاركةً في الدفاع عن غزة وعن لبنان، كما أكد أن “هذه العمليات لن تتوقف إلا بعد وقف العدوان على غزة وكذلك على لبنان”.

وتأتي عملية استهداف مطار “بن غوريون” بعد يوم على تنفيذ قوات صنعاء عمليات عسكرية جوية طالت الداخل الإسرائيلي، وعملية بحرية هي الأوسع في عمليات قوات صنعاء ضمن “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”. وفقاً لما أكده المتحدث باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيانين منفصلين، يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • (فيديو) للحظة إسقاط الدفاعات الجوية لـقوات صنعاء للطائرة الأمريكية (MQ-9) في سماء صعدة
  • قوات صنعاء تعلن عن حدث هام (التفاصيل)
  • إيران: لن ننشر قوات في لبنان أو غزة لمواجهة إسرائيل
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى