شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الدولار يرتفع مجدداً في بغداد وكوردستان، الدولار يرتفع مجدداً في بغداد وكوردستان 2023 08 01T07 27 09+00 00شفق نيوز ارتفعت أسعار صرف الدولار .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدولار يرتفع مجدداً في بغداد وكوردستان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدولار يرتفع مجدداً في بغداد وكوردستان
الدولار يرتفع مجدداً في بغداد وكوردستان 2023-08-01T07:27:09+00:00

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء،  في أسواق بغداد، وفي اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم، سعر صرف بلغ 150000 دينار مقابل 100 دولار، فيما سجلت الاسعار ليوم امس الاثنين 149500 دينار.

اما اسعار الدولار في محال الصيرفة في الأسواق المحلية ببغداد، فقد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 151000 دينار، بينما بلغت أسعار الشراء 149000 دينار لكل 100 دولار.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان البورصة سجلت ارتفاعا ايضا حيث بلغ سعر البيع 149950 دينارا، وسعر الشراء 149900 دينار لكل 100 دولار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدولار يرتفع مجدداً في بغداد وكوردستان وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بغداد وکوردستان شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

مختص يعلق على عودة ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

علق الباحث والمختص في الشأن المالي والمصرفي مصطفى حنتوش، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، على عودة ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد.

وقال حنتوش في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "سعر صرف الدولار في السوق المحلي ليس في حالة ارتفاع مستمر ولا في حالة انخفاض مستمر، بل هو بحالة تذبذب، وهذا يعني ان الحلول ممكنة للسيطرة على هذا السعر، والحكومة بدأت تعمل على بعض الحلول منها توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لعودة المنافسة المصرفية وعدم احتكار حوالات الدولار وغيرها على بعض المصارف، فهذه المنافسة ستؤدي الى استقرار اكبر لسعر صرف الدينار العراقي امام الدولار ".

وبين، ان "هناك توجهًا حكوميًا لدعم النظام المصرفي العراقي حتى لا تبقى هناك مصارف محددة مسيطرة على الحوالات الخارجية، وهذا خطوة جيدة ومهمة، بالإضافة الى تطوير العلاقات الدولية المالية والمصرفية، خاصة مع الجانب الأمريكي عبر لقاء رئيس الوزراء مع نائب وزير الخزانة الأمريكي ومناقشة وضع النظام المصرفي والدولار ولقاء البنك المركزي العراقي قبل اقل من شهر مع الخزانة والاتفاق على التعاقد مع شركة (اولفر وايمن) الاستشارية لمراجعة وضع النظام العراقي (المقيد من الدولار) والتي من المفترض توقيع العقد معها قريبا مما سيؤثر بشكل إيجابي على ملف سعر صرف الدولار، وهذا الامر يطمئن الشارع ويطمئن السوق".

وأضاف ان "الحكومة العراقية بإمكانها العمل لإيجاد منصة رسمية لقضية التجارة مع ايران وسوريا باستخدام الحوالات او الذهب، لأجل ان تكون الاستيرادات بصورة شرعية، وهذا يقلل من الطلب الكبير على الدولار عبر السوق الموازي، الذي هو السبب الرئيسي بارتفاع الدولار اكثر من سعره الرسمي ".

وشهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي خلال الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا وصل إلى 152 ألف دينار عراقي مقابل كل 100 دولار أمريكي في البورصات الرئيسية بالعاصمة بغداد فضلا عن الأسواق المحلية، بعد أن شهد تراجعًا وصل إلى 147 ألف دينار مؤخرًا.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • الدولار يتخطى حاجز 152 الف دينار في بغداد
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد واربيل
  • الدولار يغلق على ارتفاع في بغداد واربيل ببداية الأسبوع
  • بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=152500ديناراً
  • الدولار ينخفض لكنه يستقر فوق 150 الفاً في بغداد وأربيل بنهاية الأسبوع
  • مختص يعلق على عودة ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد
  • مختص يعلق على عودة ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد- عاجل