كشف الدكتور أحمد صوفي رئيس بلدية رفح الفلسطينية آخر تطورات الأوضاع هناك، قائلاً “كلما مر الوقت يزداد الضغط والإرهاب والحرب المجنونة على الشعب الفلسطيني وتم قفل مربعات كبيرة في بلدة رفح بالذات في الشوكة وحي السلام والجنينة والآن لليوم الخماس على التوالي يتم غلق معبر رفح ومنع دخول المساعدات سواء الغذائية أو الدوائية أو الوقود”.

وتابع خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على أون: 5 أيام بدون مساعدات، والمستشفيات مهددة بالخروج من الخدمة، وجفاف الآبار ومحطات التحلية.

نزوح 500 ألف

وحذر رئيس بلدية رفح الفلسطينية قائلا: "رفح تتجه إلى كارثة إنسانية جديدة ولا يوجد أي منطقة آمنة ونعاني من القصف الممنهج وتدمير البيوت، والآن يتم قصف وسط رفح بالمدفعية، ونحو 500 ألف نزحوا داخليا".

ووجه رسالة للعالم قائلاً: "عاملونا مثل البشر.. لنا حقوق في الحياة عليكم مراعاتها".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني كارثة إنسانية رفح الفلسطينية الحرب المجنونة

إقرأ أيضاً:

خانت الأمانة.. مارين لوبان مهددة بالسجن بعد ضلوعها في فضيحة هزت أوروبا

من المقرر أن يمثل 27 شخصًا، من بينهم مارين لوبان، اعتبارًا من اليوم الاثنين أمام محكمة الجنايات في باريس. فيما يسمى بقضية المساعدين البرلمانيين التابعين لحزب الجبهة الوطنية. قضية الوظائف الوهمية في البرلمان الأوروبي.

وسيكون هناك 27 شخصًا في قفص الاتهام، من بينهم عدد كبير من المديرين التنفيذيين من حزب التجمع الوطني. بدءًا من مارين لوبان، ولويس أليوت، وبرونو جولنش، وجان ماري لوبان.

وتنظر محكمة الجنايات في باريس، اليوم الاثنين 30 سبتمبر وحتى 27 نوفمبر، في قضية المساعدين البرلمانيين لحزب الجبهة. وهي قضية شبهة وظائف وهمية تهدف إلى تحويل أموال من البرلمان الأوروبي لصالح الحزب.

في 9 مارس 2015، تلقت العدالة الفرنسية بلاغًا مجهول المصدر من البرلمان الأوروبي.

كما يشغل المساعدون البرلمانيون العشرون التابعون للجبهة الوطنية الفرنسية. الذين تم تعيينهم لمساعدة أعضاء البرلمان الأوروبي مناصب رسمية داخل الحزب.

وأثبت التحقيقات الأولى، ثم تلك التي تم إجراؤها في إطار تحقيق قضائي افتتحت في 15 ديسمبر 2016، على وجه الخصوص. قضايا “خيانة الأمانة” أو “الاحتيال” أو “التزوير واستعمال المزور” أو “العمل المخفي”. وفقا لما ذكرته النيابة العامة. أمر الإحالة، أنه تم وضع آلية لتمويل توظيف الحزب بأموال من البرلمان الأوروبي.

ما يقرب من 3 ملايين يورو تم اختلاسها بين عامي 2004 و2016

نحن نتحدث، على الأقل، عن ما يقرب من 3 ملايين يورو تم اختلاسها بين عامي 2004 و2016. خصصتها ستراسبورغ لكل برلماني لدفع رواتب الموظفين الذين عملوا في الجبهة الوطنية في فرنسا.

على سبيل المثال، كان الموظف الذي تم تعيينه كمساعد برلماني، في الواقع، هو السكرتير الخاص لجان ماري لوبان. وأخرى، مدفوعة بمظروف البرلمان الأوروبي المخصص لمارين لوبان. كانت في الواقع الغالبية العظمى من الوقت في نانتير، كما تؤكد ذلك سجلات الساعة في مقر الحزب.

من هم المتهمون؟

هناك 27 منهم، إضافة إلى الجبهة الوطنية نفسها، التي أصبحت منذ ذلك الحين التجمع الوطني، ستتم إحالتهم إلى محكمة الجنايات. من بينهم 14 مساعدًا برلمانيًا سابقًا، على رأسهم قادة حزب اليمين المتطرف: فاليراند دي سانت جوست. أمين الخزانة السابق، برونو جولنش، ماري كريستين أرناوتو، لويس أليوت، وجميعهم نواب سابقون لرئيس الحزب. وكذلك نيكولا باي، الأمين العام للحزب بين عامي 2014 و2017، والنائب والمتحدث باسم حزب التجمع الوطني جوليان أودول. وكذلك الرئيس السابق للجبهة الوطنية جان ماري لوبان. ومن غير المتوقع أن يحضر الأخير محاكمته بسبب حالته الصحية.

ويواجه المسؤولون التنفيذيون السابقون في الحزب، الذين تم فصلهم بسبب “اختلاس أموال عامة” و”التواطؤ في الاختلاس”. عقوبة السجن لمدة 10 سنوات، و10 سنوات من عدم الأهلية.

دور مركزي لمارين لوبان كما تتم محاكمة مارين لوبان، عضوة البرلمان الأوروبي بين عامي 2004 و2017 والتي تولت رئاسة الحزب في عام 2011.

ووجهت إليها اتهامات في جوان 2017، وتم فصلها أيضًا بتهمة “اختلاس أموال عامة”.

وتم العثور على رسالة بريد إلكتروني أثناء تفتيش مقر الحزب، موقعة في عام 2014، بعد الانتخابات الأوروبية.

ولأول مرة، احتلت الجبهة الوطنية المركز الأول في الانتخابات الوطنية، وحصلت على 24 مقعدا.

كما أشارت الشهادات التي تم جمعها أثناء التحقيق إلى أنها طلبت من أعضاء البرلمان الأوروبي تعيين مساعد برلماني واحد فقط. “وسيخصص باقي الميزانية للجبهة الوطنية”.

مقالات مشابهة

  • مهددة بالانقراض.. "شجيرة اللوتس البري" تعود في أودية الحدود الشمالية
  • الاتحاد الأوروبي: تصاعد الهجمات والردود الانتقامية يهدد بالخروج عن السيطرة
  • استحداث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • أدنوك للحفر تعلن إنشاء Turnwell وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً غير التقليدين
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • خانت الأمانة.. مارين لوبان مهددة بالسجن بعد ضلوعها في فضيحة هزت أوروبا
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • تقرير أممي: 177 ألف امرأة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة في غزة