قد يظن البعض أن سرقة التيار الكهربائي جريمة بلا عقاب، لكن في الحقيقة أن هذه الجريمة قد تقود صاحبها إلى خلف القضبان، واليوم السابع يوضح في التقاط التالية كيف يحدث ذلك؟

فالبرغم من  صدور الحكم القضائي سواء بالحبس أو الغرامة فى قضايا سرقة التيار الكهربائي، إلا أن القانون المصور ينص على إلزام المحكوم عليه برد قيمة استهلاك الكهرباء المستولى عليها، كما تنقضى الدعوى الجنائية إذا تم التصالح قبل إحالة الدعوى الجنائية للمحاكم.

ويعاقب كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي، بالحبس بمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وفي حال سرقة التيار الكهربائي تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن عام وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة التيار الكهربائي عقوبة سرقة التيار الكهربائي القانون المصرى اخبار الحوادث التیار الکهربائی سرقة التیار لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي

كتب- نشأت علي:
تقدم النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن الإنقطاع الدائم للتيار الكهربائي.

وقال "الوليلي": لقد أصبح الانقطاع الدائم والمتكرر للتيار الكهربائي مشكلة كبيرة يعاني منها كل المواطنين وباتت تؤرق كل الشعب المصري، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال المعلن عنها، حيث تتجاوز في العديد من المناطق الساعات المقررة لها وتتجاوز الجدول المعلن عنه لفترات أطول".

وأوضح أن هذا يؤدي للانقطاع الدائم عن المستشفيات والمصانع ويؤدي إلى عواقب وخيمة على المرضى وكبار السن والأطفال في الحضانات ويؤدي إلى توقف الإنتاج في المصانع وهذا يؤثر بالسلب على الإنتاج والمعيشة وعلى الحياة نفسها حيث فقد أكثر من مواطن حياته بسبب توقف المصاعد الكهربائية عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وتساءل "الوليلي" قائلاً: ماهي الأليات والضوابط التي ستتخذها الوزارة لترشيد الاستهلاك وتغطية الأحتياجات الحالية وكذلك خطط التنبؤ التي تضعها الوزارة لتحديد الأحتياجات المستقبلية مطالباً بضرورة العمل على عودة الكهرباء لسابق طبيعتها وعدم انقطاعها والأنتهاء من خطة تخفيف الأحمال وحل مشكلة سرقة التيار الكهربائي التي تكلف الدولة الكثير.

مقالات مشابهة

  • بعد ضبط 320 قضية.. المؤبد والمشدد عقوبة الاتجار فى الكيف
  • انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • التيار الحرام
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي