الجديد برس:

جدد مسؤول إسرائيلي، السبت، التأكيد على الخسائر الكبيرة الذي تعرض لها كيان الاحتلال جراء العمليات اليمنية المتصاعدة ضد الإمدادات التي تصله من خلال النقل البحري التجاري.

وقال مدير معهد البيئة والرفاه الإسرائيلي، وشيه ترديمان، أن ميناء “إيلات” وحده تبكد خسائر مباشرة بقيمة 3 مليارات دولار بسبب عمليات اليمن ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وحذر المسؤول الإسرائيلي من أن الوضع في البحر الأحمر أصبح يمثل تحدياً متزايداً لكيان الاحتلال في الأشهر الأخيرة وهو ما يشكل تهديداً لأمنه واقتصاده ودبلوماسيته.

وقد كان العديد من مسؤولي كيان الاحتلال أكدوا أن الحصار البحري اليمني الذي جاء رداً على العدوان المستمر على قطاع غزة، أدى إلى شل الأنشطة البحرية الإسرائيلية، مما وجه ضربة قوية للاقتصاد الإسرائيلي.

الجدير بالذكر أن قوات صنعاء تفرض منذ نوفمبر الماضي حصاراً بحرياً على كيان الاحتلال بهدف خنقه اقتصادياً لكف عدوانه وحصاره على قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار

دخلت شركة فولكس فاجن وشركة السيارات الكهربائية Rivian في شراكة جديدة، وقد يصل السعر الإجمالي للتعاون إلى 5 مليارات دولار. تطلق الشركات مشروعًا مشتركًا لتطوير منصات "للمركبات المحددة بالبرمجيات". وفقًا للبيان الصحفي الذي أعلن عن الصفقة، سيركز عمل المشروع المشترك على نهج Rivian القائم على المنطقة في التعامل مع السيارات الكهربائية، مما يقلل بشكل كبير من تعقيد الأسلاك والإلكترونيات. ومن المتوقع أن تقوم كل من Rivian وVolkswagen بإطلاق سيارات لأول مرة باستخدام قواتهما المشتركة نتيجة للشراكة؛ يشير الإصدار إلى أن كل علامة تجارية ستواصل تشغيل أعمال المركبات الخاصة بها بشكل منفصل.

تم تقسيم المبلغ الضخم بالدولار لهذا التعاون إلى مكونات. تقوم فولكس فاجن باستثمار أساسي بقيمة مليار دولار في شركة Rivian للسيارات الكهربائية، يليه استثماران متوقعان آخران بنفس المبلغ في عامي 2025 و2026. وتتوقع العلامة التجارية للسيارات أيضًا وضع إجمالي 2 مليار دولار في المشروع المشترك، بعضها عند الإطلاق و البعض كقرض في عام 2026.
سيشهد هذا العمل اعتماد فولكس فاجن لهندسة المناطق المميزة لشركة Rivian لآلاتها المستقبلية. ويأتي إعلان اليوم في أعقاب قيام العلامة التجارية بدمج ChatGPT في العديد من طرازات سياراتها.

وشهدت شركة ريفيان بعض الصعوبات المالية هذا العام، مما دفع الشركة إلى التخلي عن خططها لإنشاء مصنع في جورجيا وخفض 10% من موظفيها الذين يتقاضون رواتبهم. إن صفقة بهذا الحجم مع شركة تصنيع سيارات تقليدية رائدة من شأنها أن تساعد الشركة على تحقيق الاستقرار أثناء عملها نحو الجيل القادم من السيارات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • روسيا: عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون الاستقرار في المنطقة
  • عصابات نهب الرمال تكبد الدولة خسائر فادحة
  • الحوثيون يستهدفون السفينة «سيجوي» في البحر الأحمر بـ زورق مسير وعدد من الصواريخ
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة