صحافة العرب:
2024-10-03@09:33:23 GMT

أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصين

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصين

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصين، أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصينفي أغسطس 1, 2023 6يمني برس وكالاتتوفي 11 شخصا وفقد 27 آخرون جراء .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصين

أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصين

في أغسطس 1, 2023 6

يمني برس- وكالات

توفي 11 شخصا وفقد 27 آخرون جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة الصينية بكين والمدن المجاورة لها منذ السبت.

وأصدرت سلطات العاصمة الصينية الاثنين، أعلى مستوى إنذار من فيضانات وانزلاقات تربة، حيث تجتاح عاصفة دوكسوري شمال الصين منذ الجمعة الماضي، فيما نصحت السلطات ملايين الأشخاص بملازمة منازلهم.

من جانبها، أوردت صحيفة “الشعب” الصادرة بالإنكليزية “خلال دورية طوارئ صباح اليوم الثلاثاء، تم العثور على شخصين في قنوات مائية”، مشيرة إلى أن ” مؤشراتهما الحيوية كانت قد توقفت”.

وكانت حصيلة أخرى نشرت الإثنين قد أشارت إلى سقوط قتيلين في منطقة مينتوغو شبه الجبلية غرب البلاد، وهي من الأكثر تأثرا بالأحوال الجوية الأخيرة.

ومن جانبها، أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن خبراء حذروا من أن هطول الأمطار المستمر قد يؤدي إلى فيضانات أسوأ من التي شهدتها البلاد في يوليو 2012، عندما قضى 79 شخصا وأجلي عشرات الآلاف.

كما أفادت مصلحة الأرصاد الجوية في بكين أن 170,9 ملم من المياه انهمرت على العاصمة خلال أربعين ساعة بين مساء السبت وصباح الاثنين، ما يكاد يعادل متوسط تساقط الأمطار لكامل شهر يوليو.

6

شارك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكثر من 30 متوفى ومفقود جراء الفيضانات في الصين وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

تسعى السلطات المحلية في إقليم طاطا إلى إعادة بناء المنازل المدمرة بعد الفيضانات القاسية التي تعرضت لها المنطقة. حيث تشكلت لجان مختلطة تتكون من خبراء لتحديد مواقع إعادة الإعمار، وقد بدأت بالفعل جولات ميدانية على الدواوير المتضررة لتقييم الأضرار.

وفقًا لمصادر مطلعة من إقليم طاطا، فإن مهمة هذه اللجان تركز على تحديد المواقع الجغرافية الآمنة التي يمكن من خلالها إعادة بناء المنازل التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة. تضم هذه اللجان ممثلين وخبراء من مجالات التخطيط العمراني والمياه والوكالات الحضرية، بالإضافة إلى مسؤولين محليين.

وفي المرحلة الأولى بعد إعلان الحكومة، سيتم القيام بجرد شامل للأضرار وتقييم تقني لها، تليها مرحلة العمل على التمويل بناءً على البرنامج الحكومي. وأكدت المصادر أنه من المرجح أن يُحظر البناء بالقرب من الأودية، حيث يتوجب على السكان مغادرة هذه المناطق لتفادي المخاطر المستقبلية.

وعلى صعيد آخر، أطلقت الحكومة برنامجًا بقيمة 2.5 مليار درهم لدعم جهود إعادة الإعمار والترميم في عدة أقاليم، بما في ذلك طاطا. يتضمن البرنامج تدابير لتقديم الدعم والإشراف على إعادة بناء المساكن المتضررة، وإعادة تأهيل البنية التحتية، بالإضافة إلى دعم الأنشطة الزراعية في المناطق المنكوبة.

مقالات مشابهة

  • مجزرة إسرائيلية في عيترون 6 شهداء ومسعفون ومفقود تحت الأنقاض
  • حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • في ولايتين فقط.. خسائر الفيضانات تتجاوز 4 مليارات يورو بألمانيا
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • أعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة
  • وصول عدد قتلى الفيضانات في النيبال الى أكثر من 200 وغرق أجزاء من العاصمة
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات