اختتمت اليوم، منافسات بطولة سماش السعودية 2024، التي نظمها الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وبإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، وذلك خلال الفترة 1-11 مايو 2024م، بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

وتوّجت مساعد وزير الرياضة لشؤون الرياضة أضواء العريفي، اللاعب الصيني "شوكين وانغ" المصنَّف الأول عالميًّا، بلقب فئة فردي الرجال، بعد فوزه على اللاعب الألماني "باتريك فرانزيسكا" المصنَّف الـ16عالميًّا بنتيجة 4-2، حيث أصبح وانغ بذلك أول لاعب ينجح في تحقيق 3 ألقاب في نفس البطولة، ضمن جراند سماش (فردي وزوجي الرجال، والزوجي المختلط).


كما نجحت اللاعبة الصينية "مينغ تشين" المصنَّفة الرابعة عالميًّا، في الفوز بلقب فئة فردي السيدات، بعد أن تغلبت على المصنَّفة الأولى عالميًّا؛ مواطنتها "ينغشا صن"، بنتيجة 4–2، وتوّجها بكأس البطولة عضو مجلس إدارة المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT) خليل المهندي، وبهذا الانتصار تمكَّنت "تشين" من تعزيز موقعها في ترتيب التصنيف العالمي؛ باحتلالها مركز الوصافة.

يُذكر أن بطولة سماش السعودية تأتي كجزء من رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى لترسيخ مفهوم التفوق الرياضي، وتعزيز نمط حياة صحي بين المواطنين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قدرات المملكة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بطولة سماش السعودية 2024

إقرأ أيضاً:

مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني مصطفى الكيلاني، إنّ الدورة الأولى من مهرجان العلمين شهدت نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى أن النسخة الثانية من المهرجان ستحتوي على مفاجآت وعدد نجوم وفاعليات أكثر تطورا.

وأضاف "الكيلاني"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "مهرجان العلمين سيتعاون مع موسم الرياض، وهذا الأمر سيمثل إفادة كبيرة جدا للفنانين المصريين المشاركين في موسم الرياض".

وتابع الكاتب الصحفي: "أي فعالية تقام في مدينة سياحية بهذا الحجم الكبير من الدعاية، فإنها تحصل على ترويج استثماري وسياحي، ولكي تتحول العلمين إلى مدينة ترفيهية عالمية بالمقاييس التي تريدها الدولة، فإن المستثمرين يجب أن يزيدوا استثماراتهم حتى تكبر الحالة الترفيهية وتصل إلى المستوى المطلوب الذي خططت له الدولة منذ اللحظة الأولى، ولكي يحدث ذلك، يجب أن تنظم الدولة عددا من الفاعليات المهمة، وهو ما حصل في العام الماضي".

مقالات مشابهة

  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية