احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية الشمالية العالية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي قد تشهد هطولا مطريا الاثنين المقبل.

اقرأ أيضاً : تغيرات ملموسة على الطقس في الأردن بهذا الموعد

وأوضحت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن الأحد نهاراً يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليسود طقس لطيف في أغلب المناطق مع تشكل للغيوم على ارتفاعات منخفضة، بينما يكون حارا نسبيا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية رطبة معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.

وأشارت إلى أن الطقس الأحد ليلاً يكون باردا نسبيا في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة. 

وبينت أن أن هناك احتمال ضعيف في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة  السرعة.    

وبحسب الأرصاد، فإن الطقس الاثنين نهاراً، يكون لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الغربية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

 ويكون الطقس الاثنين ليلاً باردا في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس في الأردن تشكل الضباب انخفاض درجات الحرارة الأغوار والبحر المیت والعقبة والریاح شمالیة غربیة فی أغلب المناطق فی شمال

إقرأ أيضاً:

اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق  

تشهد أغلب مناطق البلاد اعتدالا في درجات الحرارة خاصة على مناطق الشمال، وتتراوح ما بين  (27-30)مْ وما بين (33–38) مْ وتكون أكثر انخفاضا أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته اليومية، أن “تنشط الرياح الشمالية على مناطق الساحل خاصة على مناطق الشمال الشرقي وتتكاثر السحب من حين لأخر على بعض مناطق الشمال، قد يتخللها هطول أمطار خفيفة أحيانا”.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق  
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة