سرايا - أصيب 57 راكبا بجروح جراء تصادم قطارين، في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وبحسب وكالة الأنباء الأرجنتينية ألتيرناتيف بريس أجينسي ، أفادت شركة القطارات العامة الأرجنتينية، في بيان، بأنها أعلنت وقت وقوع الحادث عن إصابة 30 شخصا، في حين ارتفعت الحصيلة اليوم السبت، إلى 57 إصابة.



وأوضحت الشركة، أن قطار ركاب مكون من سبع عربات اصطدم بقطار صيانة يضم قاطرة وعربة معدات في منطقة باليرمو، لافتة إلى أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

من جهتها، ذكرت وزارة الصحة الأرجنتينية أن ما مجموعه 57 راكبا نقلوا إلى المستشفيات، واصفة حالة اثنين منهم بالخطيرة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين

ألقت السلطات الأرجنتينية القبض على 4 أشخاص في مقاطعتي كوردوبا وسانتا في (وسط) للاشتباه في قيامهم بتحويل 1.8 مليون دولار أمريكي من العملات المشفرة إلى حساب افتراضي ربما يكون مرتبطاً بتنظيم حزب الله.

وأفادت مصادر بالشرطة، الأحد، بأن الموقوفين هم رجلان وامرأتان وكان بحوزتهم 3 بنادق ومسدس وبندقية هوائية وخراطيش وذخيرة متنوعة، وأموال في محافظ افتراضية وسجلات ودفاتر ملاحظات، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر وآخر محمول و7 هواتف محمولة.

???????????????????????? | ÚLTIMA HORA

Argentina detiene a cuatro colaboradores de Hezbollah en operativos simultáneos en Córdoba y Santa Fe, incluyendo a un ciudadano colombiano.

Los arrestados están conectados con una red de financiamiento terrorista liderada por el sirio Tawfiq Muhammad… pic.twitter.com/yWvdUGD9HM

— UHN PLUS (@UHN_Plus) September 30, 2024

وبدأ التحقيق الشهر الماضي بعد صدور تقرير من وحدة المعلومات المالية حذرت فيه من عمليات عملات مشفرة بين مواطن كولومبي أرجنتيني وشخص يحمل الجنسية السورية يشتبه في أنه على صلة بالتنظيم.

وقد صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالولايات المتحدة المحفظة الافتراضية، التي يفترض أنها تلقت 34 تحويلاً من عملة "USTD" المشفرة المدعومة بالدولار بين مارس(أذار) ويونيو(حزيران) من هذا العام، على أنها مشتبه بها في نشاط تمويل إرهابي.

وأشار بيان للشرطة الفيدرالية الأرجنتينية: "فيما يتعلق بهذه المعاملات، من المقدر أن يصل حجم الأموال التي تم تشغيلها على مدى عامين إلى مبلغ مليار و800 مليون بيزو (1.8 مليون دولار)، سواء في شكل دائن أو مدين".

وأشار البيان إلى أنه تم تفكيك منظمة إجرامية يشتبه في قيامها بتمويل الإرهاب الدولي من خلال تحويلات الأصول المشفرة، في إطار مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية برعاية وزارة الأمن الأرجنتينية.

وبناءً على المعلومات التي تم جمعها، أمر مكتب المدعي العام الشرطة الفيدرالية الأرجنتينية بإجراء 7 مداهمات في مدينة لا بورتينيا في كوردوبا وواحدة في بلدة بيلا بمقاطعة سانتا في، انتهت باعتقال المشتبه بهم.

وخلص البيان إلى أنه تم وضع الموقوفين مع المضبوطات تحت تصرف قاضي التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر اصطدام سيارة ملاكى بالرصيف على طريق مطروح
  • اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين
  • وزيرة الخارجية الأرجنتينية تزور المغرب على رأس وفد كبير من رجال الأعمال
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين أبناء عمومة بالطوب والعصي والحجارة ببني سويف
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم 3 سيارات بطريق السويس الصحراوى
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم