RT Arabic:
2024-10-02@00:46:11 GMT

حواس يوجه نداء للسعودية بخصوص الآثار الفرعونية

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

حواس يوجه نداء للسعودية بخصوص الآثار الفرعونية

دعا زاهي حواس، عالم الآثار وزير الآثار المصري الأسبق، إلى استثمار الآثار الفرعونية المكتشفة في مدينة تيماء غرب السعودية في جذب السياح.

إقرأ المزيد عالم آثار مصري يعلق على عرض تمثال "الملك القط" المصري للبيع في مزاد بريطاني

وأشار حواس إلى أنه تم اكتشاف خرطوش أي حجر مستطيل للملك رمسيس الثالث، آخر ملوك الرعامسة - حقبة حكم الملوك الذين يسمون رمسيس، الذي حكم مصر في الفترة بين 1192 و1160 قبل الميلاد، في مدينة تيماء في السعودية.

ودعا حواس، إلى استثمار الآثار الفرعونية الموجودة في السعودية لجذب مزيد من السياح، واستهداف النوع الأثمن والأغلى من السياحة.

وطالب حواس المسؤولين العرب في كل الدول العربية بضرورة استثمار مقوماتنا الأثرية لجلب المزيد من السياح، وزيادة السياحة البينية العربية.

وأوضح حواس أن هذا الكشف يدل على وجود علاقات تجارية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وخصوصا أن إحدى البرديات تقول إن الملك رمسيس الثالث أرسل بعثات تجارية لجلب النحاس من بلد مجاور، يُعتقد أنه السعودية، لذلك من المتوقع العثور على آثار مصرية في الجزيرة العربية.

المصدر: سبق

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آثار

إقرأ أيضاً:

"الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" بصفتها راعيًا إستراتيجيًا في معرض "سيراه" بنسخته العربية، الذي يُعقد في الرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويجمع هذا المعرض نخبة من الخبراء والعلامات التجارية الرائدة في مجال المنتجات الغذائية ومعداتها، ويستضيف أكثر من 200 جهة عارضة، ما يجعله منصة مهمة لاستقطاب الشركات الوطنية لعرض منتجاتها والاستفادة من خدمات وبرامج "الصادرات السعودية"، وإيجاد فرص جديدة تعزز وصول المنتجات الغذائية السعودية إلى مختلف الأسواق العالمية.
وتأتي مشاركة "الصادرات السعودية" بجناح في المعرض؛ بهدف التعريف بالهيئة وخدماتها ورفع الوعي بالتصدير لدى الشركات المشاركة في المعرض وزوّاره، واستثمار الفرص المتاحة خلال المعرض لعقد الشراكات ومذكرات التفاهم في سبيل تنمية قطاع التصدير في المملكة، إضافةً إلى طرح نظرة شمولية عن التصدير وأهميته في تنمية الأعمال خلال الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة للمعرض.
كما تعتزم الهيئة جذب المستوردين العالميين المشاركين في المعرض للتسجيل والاستفادة من خدمة "استورد من السعودية"، الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة مؤخرًا ضمن مستهدفاتها الإستراتيجية الرامية إلى ربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين الدوليين، وتتمثل هذه الخدمة في تقديم بيانات ومعلومات حول الشركات والمصانع الوطنية ومنتجاتها إلى المستوردين العالميين، ما يسهم في تعزيز الثقة وزيادة الطلب على المنتجات السعودية.
يشار إلى أهمية قطاع منتجات صناعة الأغذية ودوره المحوري في دعم الصادرات غير النفطية. وفي إطار تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول عام 2030، تواصل هيئة تنمية الصادرات السعودية جهودها لدعم المصدرين السعوديين وتعزيز تواجد المنتجات السعودية الغذائية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية

مقالات مشابهة

  • اقتربنا من حجرة دفن خوفو.. زاهي حواس: دراسات حديثة كشفت أسرارا مذهلة عن الهرم الأكبر
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • أول تعليق من نداء شرارة على مشاركتها بـ مهرجان الموسيقي العربية (صور)
  • وزير السياحة: 625 زائرا على معرضي رمسيس وحضارة مصر الفرعونية في ألمانيا والصين
  • بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية
  • بعد غياب.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • موعد حفل نداء شرارة في مهرجان الموسيقى العربية
  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض