لايف ستايل، البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر،أوصى خبراء بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو بإدراج مدينة .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر

أوصى خبراء بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بإدراج مدينة البندقية وبحيرتها على قائمة المنظمة للتراث العالمي المعرض للخطر، إذ إن إيطاليا لا تفعل ما يكفي لحماية المدينة من أثر تغير المناخ والسياحة الجماهيرية.

يجري خبراء مركز التراث العالمي التابع ليونسكو مراجعة منتظمة لحالة 1157 موقع تراث عالميا مدرجا بالمنظمة، وستراجع لجنة مكونة من 21 دولة من أعضاء يونسكو أكثر من 200 موقع وستقرر أيها ستضيف إلى قائمة التراث المعرض للخطر خلال اجتماع في الرياض في سبتمبر.

وبالنسبة لعشرة من هذه المواقع تقريبا، يوصي الخبراء بأن تدرجها الدول الأعضاء على قائمة الخطر، ومن بينها وسط مدينة أوديسا الأوكرانية، وقرية تمبكتو في مالي، وعدة مواقع في سوريا والعراق وليبيا.

ومن المواقع الأخرى الموصى بوضعها على القائمة في هذا العام مدينتا كييف ولفيف في أوكرانيا.

وقالت يونسكو "مشكلات قديمة لكنها ملحة تستعصي على الحل بسبب الافتقار إلى الرؤية الاستراتيجية العامة المشتركة للحفاظ على المواقع فضلا عن ضعف كفاءة الإدارة المتكاملة المنسقة للأطراف المعنية على جميع المستويات".

وذكرت يونسكو أن التدابير التصحيحية المقترحة من إيطاليا "غير كافية وليست مفصلة بما يكفي في الوقت الحالي". وأضافت أن إيطاليا "لا تتواصل بصورة مستدامة وبناءة" منذ آخر جلسة لها في اللجنة في 2021 حينما هددت يونسكو بالفعل بوضع البندقية على القائمة السوداء.

وقالت يونسكو إنها تأمل في أن "يؤدي هذا القرار إلى التزام واستنفار أكبر" من الأطراف المعنية المحلية والوطنية للتصدي للمشكلات طويلة الأمد.

وقال متحدث باسم بلدية البندقية لرويترز إن المدينة "ستقرأ بعناية القرار المقترح الذي نشره اليوم مركز لجنة التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة وإنها ستبحثه مع الحكومة".

وتعاني البندقية، الشهيرة بقنواتها المائية ومواقعها الثقافية، من السياحة الجماهيرية منذ أعوام. ففي يوم واحد من أيام كرنفال 2019، احتشد نحو 193 ألف شخص في المركز التاريخي للمدينة. وتستعد البندقية لفرض رسوم على السياح الذين يرحلون في اليوم نفسه للسيطرة على أعداد الزوار، لكن الاعتراضات تسببت في تعطيل ذلك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف

يستعد بيت الغناء العربي، الواقع بقصر الأمير بشتاك في شارع المعز، لإقامة احتفالية مميزة بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر في تمام الساعة الثامنة مساءً. 

 

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود قطاع صندوق التنمية الثقافية، الذي يرأسه المهندس حمدي السطوحي، في إحياء المناسبات الدينية والثقافية من خلال الفنون والموسيقى التراثية،ويُعد قصر الأمير بشتاك، الذي يحمل بين جدرانه عبق التاريخ والموسيقى العربية، المكان المثالي لهذا الاحتفال الروحي والثقافي.

الأوبريت الشعري والأغاني الدينية

 

يتضمن برنامج الحفل تقديم أوبريت شعري خاص بالمولد النبوي، يتخلله إلقاء أبيات من الشعر الديني والروحاني، إلى جانب مجموعة من الأغاني والألحان التراثية التي تجسد الروحانيات المرتبطة بهذه المناسبة المباركة. 

 

وتأتي هذه الأغاني من أشعار الشاعر عبد الله صلاح الدين القوصي، الذي عرف بتقديمه لأعمال تحمل عمقًا فكريًا وروحيًا، وهو ما يضفي على الحفل بعدًا روحيًا يعزز من أهمية الاحتفال بالمولد النبوي كحدث يعكس القيم الدينية والإنسانية التي جاء بها رسول الإسلام.

فرقة الغوري للموسيقى والتراث: تاريخ طويل من الإبداع

 

تشارك في هذا الحفل فرقة الغوري للموسيقى والتراث، وهي فرقة يعود تأسيسها إلى ثمانينيات القرن العشرين. وقد نجحت الفرقة منذ بدايتها في الحفاظ على التراث الموسيقي العربي الأصيل، حيث تقدم الأغاني التراثية القديمة التي ارتبطت بتاريخنا الثقافي.

 

وتضم الفرقة مجموعة من الفنانين الذين قدموا إسهامات متميزة في الموسيقى العربية، ويعتبر هذا الحفل فرصة للتعرف على أعمال الفرقة وتقدير جهودها في إحياء هذا التراث العريق.

الإشراف الفني والتنظيم

 

يشرف على هذا الحفل فنيًا الفنان وسام عادل، مدير قصر ثقافة الغوري للتراث، والذي يقدم الحفل ضمن رؤيته الفنية لإحياء التراث الثقافي والفني المصري.

 

كما أن الدخول إلى الحفل مجاني ومتاح للجمهور، ويتم الدخول بأسبقية الحضور، مما يوفر فرصة لعشاق الموسيقى التراثية والدينية للاستمتاع بهذه الأجواء الخاصة.

ختام الحفل وجوهر المناسبة

 

إن احتفالية المولد النبوي الشريف في بيت الغناء العربي لا تعد فقط فرصة للاستماع إلى الموسيقى التراثية والألحان الدينية، بل هي أيضًا مناسبة للتأمل في القيم الإنسانية التي أتى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ومن خلال هذا الحفل، تتيح وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية للجمهور المصري فرصة للاحتفال بروحانيات المولد النبوي الشريف بطريقة تجمع بين الفن والثقافة والروحانية، ليبقى هذا الاحتفال جزءًا من التراث الثقافي المصري العريق.

مقالات مشابهة

  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • تأثير الحرب السودانية على التراث الثقافي: نهب المتاحف والمواقع الأثرية
  • القطاعات الخمسة الأكثر عرضة للخطر في وول ستريت إذا فاز ترامب بالانتخابات
  • وائل جسار مع لايف ستايلز ستوديوز من جديد
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد
  • بابكر حمدين حاكم إقليم دارفور المكلف: لا يمكن للمليشيا الاستيلاء علي حكم البلاد بفوهة البندقية وجلب المرتزقة وتحشيد القبائل
  • رومانيا: روسيا تعرض أمن الإمدادات الغذائية العالمية للخطر