البصل.. الخضار العجيب ذو الفوائد الصحية العديدة، يعتبر البصل من الخضروات الأساسية التي يجب تضمينها في نظام الغذاء الصحي، وذلك بسبب فوائده الصحية المتعددة والمتنوعة. يتمتع البصل بخصائص طبية وغذائية تجعله جزءًا لا يتجزأ من تحسين الصحة والوقاية من الأمراض. في هذا الموضوع، سنستكشف أهمية تناول البصل وفوائده الصحية:

البصل.

. الخضار العجيب ذو الفوائد الصحية العديدة

1. مضاد للالتهابات:
يحتوي البصل على مركبات تسمى الفلافونويدات والكويرسيتين، التي تعتبر مضادات للالتهابات الطبيعية، تلعب هذه المركبات دورًا هامًا في تقليل التورم والالتهابات في الجسم، مما يساعد في مكافحة الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب.

2. تقوية جهاز المناعة:
يحتوي البصل أيضًا على فيتامين ج والكبريت، وهما مضادات للأكسدة تعزز صحة الجهاز المناعي وتساعد الجسم في مقاومة العدوى والأمراض، بتضمين البصل في النظام الغذائي، يمكن تعزيز قوة جهاز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

3. تحسين صحة القلب:
يحتوي البصل على مركبات الكبريت، والتي تعتبر فعّالة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. بالتالي، يمكن أن يساعد تناول البصل في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

البصل.. الخضار العجيب ذو الفوائد الصحية العديدة 

4. تقوية الجهاز الهضمي:
تحتوي البصل على ألياف غذائية تعمل على تحسين عملية الهضم وتعزيز الصحة الهضمية. بتناول البصل بانتظام، يمكن تقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والغازات والانتفاخ.

5. مضاد للسرطان:
تشير بعض الدراسات إلى أن البصل يحتوي على مركبات تعتبر مضادات للسرطان، وتساهم في الحد من نمو الخلايا السرطانية وانتشارها. بالتالي، يمكن أن يساعد تناول البصل في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والبروستاتا.

باختصار، يعتبر البصل خضارًا ذا فوائد صحية عديدة، يمكن أن يساعد في تحسين الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض لذا، ينبغي أن يكون تضمين البصل في النظام الغذائي جزءًا أساسيًا من أسلوب حياة صحي ومتوازن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فوائد البصل تحسين صحة القلب تقوية جهاز المناعة البصل فی

إقرأ أيضاً:

فحوصات صحية مجانية من أن أم سي للرعاية الصحية بمناسبة يوم القلب العالمي – ملتزمون بدفع هذا التغيير الإيجابي

تظل أمراض القلب والأوعية الدموية أحد الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم، حيث تزهق أكثر من 20.5 مليون حياة سنوياً. يمكن أن يساعد الكشف المبكر والوعي وتغييرات نمط الحياة البسيطة في منع 80% من هذه الوفيات المبكرة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

لذا، واعترافًا بيوم القلب العالمي، تقدم أن أم سي للرعاية الصحية، واحدة من أكبر الشبكات الخاصة للرعاية الصحية في الإمارات، فحوصات صحية مجانية لسكان الإمارات في 29 سبتمبر 2024، في مراكز التسوق والمولات المختارة في جميع أنحاء البلاد.

تأتي الفحوصات الصحية المجانية كجزء من التزام أن أم سي بالانضمام إلى النداء العالمي لرفع الوعي حول صحة القلب وتسريع الإجراءات لمنع واكتشاف وإدارة أمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن لسكان الإمارات زيارة أكشاك أن أم سي خلال الساعات المحددة للحصول على فحص صحي أساسي، يشمل اختبارات لمستوى السكر في الدم، والكوليسترول، وضغط الدم، بالإضافة إلى قياسات مؤشر كتلة الجسم من دون الحاجة لتحديد مواعيد مسبقة.

قال ديفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لـأن أم سي للرعاية الصحية: “توفر الأيام الصحية العالمية منصة ممتازة لرفع الوعي وتعزيز الفهم وتحفيز الدعم للقضايا الصحية الحرجة، ونحن في أن أم سي ملتزمون بدفع هذا التغيير الإيجابي.” وأضاف: “نرحب بكل واحد منكم لإجراء هذه الفحوصات الصحية في أكشاكنا في يوم القلب العالمي ونعهد بالتركيز على صحتكم.”

تتوفر الفحوصات الصحية المجانية في المواقع التالية في 29 سبتمبر 2024:

أبوظبي
– الخالدية مول، من 10 صباحًا – 4 مساءً
– الفرسان مول، من 1 ظهرًا – 9 مساءً
– ياس مول، من 10 صباحًا – 10 مساءً
– بوابة الشرق مول، من 1 ظهرًا – 10 مساءً
العين
– العين مول، من 5 مساءً – 9 مساءً

دبي
– مستشفى أن أم سي رويال – مجمع دبي للاستثمار، من 9 صباحًا – 9 مساءً
– لولو هايبرماركت القصيص، من 9 صباحًا – 6 مساءً

الشارقة
مركز أن أم سي الطبي، كورنيش البحيرة، من 5 مساءً – 10 مساءً
– مستشفى أن أم سي رويال الشارقة، من 9 صباحًا – 4 مساءً
عجمان
– مركز أن أم سي الطبي، من 9 صباحاً – 10 مساءً

رأس الخيمة
– مركز أن أم سي رويال الطبي، من 5 مساءً – 10 مساءً


مقالات مشابهة

  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • فحوصات صحية مجانية من أن أم سي للرعاية الصحية بمناسبة يوم القلب العالمي – ملتزمون بدفع هذا التغيير الإيجابي
  • مشروب الزعتر.. كنز الفوائد الصحية والطبيعية
  • مناقشة تحسين الخدمات الصحية بمدارس مسقط
  • «السبكى» يطلق المؤتمر السنوي الأول لهيئة الرعاية الصحية للتميز في أمراض القلب
  • الرعاية الصحية تطلق المؤتمر السنوي الأول للهيئة للتميز في أمراض القلب
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 267 ألف تدخل طبي في مستشفيات الهيئة بنسبة نجاح 97%
  • يضبط الوزن ويقي من أمراض القلب.. تعرفي على الفوائد الصحية لـ «الباذنجان الغامق»
  • خمسة إنجازات طبية في مجال تحسين صحة الأطفال