RT Arabic:
2024-09-28@11:17:15 GMT

أنقرة: حرب إسرائيل تهدد استقرار العالم

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

قالت الرئاسة التركية إنّ الحرب الإسرائيلية على غزة متهورة وتهدّد الاستقرار والسلام بالمنطقة وعلى مستوى العالم بشكل جدي.

فيما أعلن البرلمان التركي أن أبواب الجامعات التركية مفتوحة أمام كل من فصل من عمله من الأكاديميين جراء الضغوط الإسرائيلية

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عمدة أنقرة يدعم أكرم إمام أوغلو

أنقرة (زمان التركية) – عبر عمدة بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش، عن دعمه لعمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، الذي يواجه تهديدا بحظره من العمل السياسي.

وفي حديثه بشأن الدعوى القضائية التي يحاكم ضمنها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، وسط مطالبات بحظره من العمل السياسي لنحو 4 سنوات، أكد يافاش على مساندته لإمام أوغلو، واعتبر أن الدعاوى القضائية القائمة مسيسة، قائلا: “آمل ألا يتم اتخاذ قرار خاطئ وأن تعود البلاد إلى أجندتها الفعلية. لدينا مسؤولية واحدة وهى كيفية تقديم خدمة أفضل لتركيا. أدعم أن يصدر حكم بالبراءة فورا وأساند إمام أوغلو حتى النهاية”.

وتطرق يافاش أيضا إلى الجدل القائم بشأن وجود تنافس بينه وبين إمام أوغلو على الترشح للرئاسة، قائلا: “يثيرون جدل الترشح للرئاسة عن عمد. يسعون لإفساد النفوس، ودائما ما أقول إننا سنترشح إن قرر الحزب ترشيحنا، لن أضيع وقتي في الأحاديث الفارغة”.

وفي معرض حديثه عن قضية إهانة لجنة الانتخابات المرفوعة ضد إمام أوغلو، والمعروفة لدى الجمهور باسم “قضية الأحمق” وهو الوصف الذي أطلقه عمدة إسطنبول على اللجنة عندما ألغت نتيجة انتخابات إسطنبول في 2019، والحظر المحتمل من ممارسة السياسة، قال يافاش: “على الرغم من عدم وجود مسألة يمكن محاكمته بسببها إلا أنه يجب اتخاذ قرار بعدم الملاحقة القضائية.. يتم ذلك، وللأسف جمهورنا مشغول بهذا الأمر لعدة أيام، هذا عار”. وأضاف: “نعتقد بالتأكيد أنه سيكون هناك حكم بالبراءة”.

وقال يافاش، الذي ربط تدهور اقتصاد البلاد مع زيادة الفوضى: “لن يتحسن الاقتصاد أبدًا في بلد مثل هذا، لن يأتي أحد إلى هنا للاستثمار، إذا لعبت بالقانون لتحقيق مكاسب في السياسة، 85 مليون منا يعيشون في تركيا يعانون من ذلك”.

 

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات الرئاسية التركيةالحظر السياسيمنصور يافاش

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تهدد باستهداف مطار بيروت
  • حدث ليلا.. حزب الله يشعل النيران في إسرائيل وروسيا تهدد باستخدام النووي (فيديو)
  • رفع مستوى التأهب في السفارات الإسرائيلية حول العالم
  • متحدث جيش الاحتلال: نواصل استهداف أهداف تهدد أمن إسرائيل في لبنان
  • حدث ليلا.. ساعات صعبة في تل أبيب.. واليمن تفرض حظر تجول في إسرائيل وموسكو تهدد أمريكا بالسلاح المميت وإعصار لا يمكن النجاة منه يضرب أمريكا وتحذير من حرب نووية قادمة تهدد العالم
  • هآرتس: الجزيرة فجّرت فقاعة الدعاية الإسرائيلية
  • مصر: ممارسات إسرائيل تهدد بانزلاق الشرق الأوسط
  • زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين
  • عمدة أنقرة يدعم أكرم إمام أوغلو
  • الدوري الأوروبي.. جالاتا سراي يحسم القمة التركية اليونانية على حساب باوك