أعرب خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، عن جهود مصر الدءوبة منذ اندلاع الأزمة في غزة، والتي تمثلت في معارضتها التهجير القسري الذي يواجهه الفلسطينيون، ونجاحها في إحباط المخططات الإسرائيلية لتهجيرهم فهي حمت الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية من التصفية.

مصر رفضت التنسيق مع الحكومة الإسرائيلية 

وأشار فؤاد، خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، إلى أن  موقف مصر الذي اتخذته اليوم حول رفض التنسيق مع الحكومة الإسرائيلية بشأن معبر رفح وإدخال المساعدات، جاء بسبب التصعيد الإسرائيلي غير المقبول تمامًا، مؤكدًا أنه ليس من حق إسرائيل دخول معبر رفح الفلسطيني أو منع وصول المساعدات للشعب الفلسطيني.

80% من المساعدات الإنسانية لغزة مصرية

وأوضح أن مصر قدمت 80% من المساعدات الإنسانية لغزة، بالإضافة إلى توفير الدعم الطبي والصحي اللازم، مؤكدً على دور مصر الفعال والقوي في دعم الجهود العربية لإيصال القضية الفلسطينية إلى المنابر الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد فؤاد حزب الشعب الديمقراطي غزة المخططات الإسرائيلية الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية التصفية

إقرأ أيضاً:

السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني

العمانية – أثير

استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بديوان عام وزارة الخارجية معالي الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

تمّ خلال المقابلة استعراض الوضع الفلسطيني الراهن واستمرار الجهود والمساعي لتحقيق الوفاق الوطني في سبيل عدالة القضية الفلسطينية واستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحدود 1967،وهو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكّد الجانبان على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة ورفع المعاناة عن سكانه وفتح جميع معابر المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها.

وأشاد معالي السّيد وزير الخارجية بصمود الشعب الفلسطيني أمام التحدّيات التي يواجهها، مشددًا على موقف سلطنة عُمان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أعرب معالي الفريق جبريل الرجوب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها سلطنة عُمان في دعم القضية الفلسطينية، ومواقفها الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وسعيها الدؤوب لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • «الشعب الديمقراطي»: ارتفاع احتياطي البنك المركزي حاليا لم يسبق له مثيل
  • رئيس حزب الشعب الديمقراطي: ارتفاع احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي لم يسبق له مثيل
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • منظمة التحرير الفلسطينية بين التنسيق الأمني وإعادة البناء
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني