صحافة العرب:
2024-10-03@13:00:42 GMT

كم شاحنة أردنية ستتأثر بقرار المنع السعودي؟

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

كم شاحنة أردنية ستتأثر بقرار المنع السعودي؟

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن كم شاحنة أردنية ستتأثر بقرار المنع السعودي؟، البوصلة – أصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا بمنع دخول الشاحنات والحافلات بالأجرة التي يزيد عمرها التشغيلي عن 20 سنة إلى أراضيها.ومن .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كم شاحنة أردنية ستتأثر بقرار المنع السعودي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كم شاحنة أردنية ستتأثر بقرار المنع السعودي؟

البوصلة – أصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا بمنع دخول الشاحنات والحافلات بالأجرة التي يزيد عمرها التشغيلي عن 20 سنة إلى أراضيها.

ومن المقرر أن تبدأ السعودية تنفيذ القرار في الأول من شهر آب 2023، بعد أن كانت قد أجلت العمل به لمدة ستة أشهر.

من جهته أوضح نقيب مصدري الخضار والفواكة سعدي أبو حماد، تأثير القرار على الصادرات الأردنية والقطاع الزراعي بشكل عام.

وقال أبو حماد: إن قرار منع دخول الشاحنات التي يزيد عمرها عن 20 عاما للأراضي السعودية، سيؤدي إلى ارتفاع أجور النقل.

وأضاف في تصريحات عبر قناة رؤيا أنه بالتزامن القرار السعودي ارتفعت أجور النقل إلى دولة الكويت من 500 دينار كويتي إلى 1000 دينار كويتي.

وأوضح أن القرار سيؤدي إلى ارتفاع التكلفة وفقدان المنافسة بالأسواق الخارجية.

وبين أبو حماد أن عدد البرادات بعد القرار لا يغطي حجم الصادرات، ما يؤدي إلى دخول كميات الصادرات الأردنية من الخضار والفواكة إلى دخولها إلى الأسواق المركزية المحلية، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى زيادة في العرض وانخفاض الأسعار والذي سيعود بخسائر مادية كبيرة للمزارعين.

ولفت إلى أن عدد الشاحنات الأردنية الكلي 3600 شاحنة، بينما يطبق القرار على 1200 شاحنة ما نسبته 30 بالمئة.

وأوضح أن العديد من التجار ملتزمة بعقود في الخارج، لافتا إلى أن القرار سيؤدي إلى عدم القدرة على الإيفاء بالعقود، مما يؤدي ‘لى خسائر كبيرة للتجار، بالإضافة إلى أن المستورد يبدأ بالبحث عن بديل عن المنتج الأردني.

وأكمل: “وضعنا عدة حلول مثل إلغاء قرار التحميل النمطي والسماح للبراد الأجنبي بتحميل المنتج الأردني”، داعيا اتخاذ القرار بأسرع وقت من قبل الجهات المعنية.

وطالب بعدم السماح للبراد الأردني بتحميل منتج غير أردني، إضافة إلى إعفاء سيارات الشحن من ضريبة المبيعات.

وأوضح أن الجهات السعودية أعطت فترة سماح 6 شهور لتصويب الأوضاع، بينما لم يتم اتخاذ أي إجراء لتصويب الأوضاع.

المفروض على هيئة تنظيم النقل أن تتخذ اجراءات تساعد على الحل من فترة طويلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كم شاحنة أردنية ستتأثر بقرار المنع السعودي؟ وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سیؤدی إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

ثلاثي الزمالك ينهي أزمة إمام عاشور في منتخب مصر بقرار حسام حسن

استقر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على استبعاد إمام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي، من معسكر المنتخب الوطني المقبل، استعدادا لمواجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، إذ يعمل «العميد» حاليا على الاعتماد على اللاعبين الأفضل في الوقت الحالي داخل صفوف الفراعنة، لذلك فإنه سيبعد «عاشور» عن المعسكر المقبل بسبب أزمة تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، خاصة في مباراة السوبر الإفريقي بين القطبين.

وعلم «الوطن سبورت» أن ثلاثي الزمالك ينهي أزمة إمام عاشور في منتخب مصر بقرار حسام حسن، الذي استقر على عدم استدعاء نجم الأهلي لمعسكر المنتخب الوطني في مباراتي موريتانيا، على أن يكون الثلاثي «أحمد مصطفى زيزو، ناصر ماهر، نبيل عماد دونجا» هم الأنسب للعميد للاعتماد عليهم ومنحهم أدوار إمام عاشور مع منتخب مصر.

إمام عاشور خارج معسكر منتخب مصر المقبل.. ودونجا يدخل الحسابات

ويرى حسام حسن أن نبيل عماد دونجا يقدم مستويات قوية، في الوقت الحالي، رفقة الزمالك كما أن زيزو وناصر ماهر من العناصر المهمة حاليا في تشكيل الأبيض، فضلا عن كونهما كانا ضمن اختيارات العميد في قائمة منتخب مصر الماضية، لذلك فقد تم الاستقرار عن تواجد هذا الثلاثي سويا بالمعسكر المقبل، على أن عقد جلسة معهم لتحديد أدوارهم في وسط الملعب في ظل التأكيد على غياب إمام عاشور عن المعسكر.

موعد انطلاق معسكر منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا

بدوره، حدد حسام حسن يوم 7 أكتوبر الجاري موعدا لانطلاق معسكر منتخب، استعدادا لخوض مباراتي موريتانيا بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025، إذ يستضيف الفراعنة نظيره الموريتاني يوم 11 أكتوبر، ثم خوض لقاء الجولة الرابعة بنواكشوط يوم 15 من الشهر ذاته.    

مقالات مشابهة

  • غلق 170 محلا غير ملتزم بقرار الغلق
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • ثلاثي الزمالك ينهي أزمة إمام عاشور في منتخب مصر بقرار حسام حسن
  • نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • “اللواء الفضلي يشيد بقرار المحرمي لوقف الجبايات غير القانونية ويصفه بالتاريخي”
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • بغداد تبلغ واشنطن: استمرار الحرب على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حروب أخرى بالمنطقة
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة