علق اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، على رفع إسرائيل لعلمها على مدينة رفح الفلسطينية دون التنسيق مع مصر.

هل خالفت إسرائيل معاهدة السلام باجتياح رفح؟.. اللواء نصر سالم يوضح (فيديو) اللواء نصر سالم يكشف سيناريوهات اجتياح رفح الفلسطينية (فيديو) أمن مصر القومي مصان بإستراتيجية الردع

وقال "سالم" في اتصال هاتفي ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم السبت، "وجود إسرائيل في معبر رفح غير شرعي وتنظيم العمل به يخضع لاتفاقية بين 3 أطراف مصر وفلسين والاتحاد الأوروبي".

وأضاف " أمن مصر القومي مصان بإستراتيجية الردع، ومصر جاهزة وقواتها على أعلى درجات الاستعداد وتمتلك قدرات عسكرية كاملة أكبر مما لدى العدو، إسرائيل متخذة قرار باجتياح رفح ولا رجعة فيه بالنسبة لها".

إسرائيل غير مطمئنة للنتائج 

وتابع "إسرائيل لو تمكنت من تحديد أماكن الرهائن وأصبح لديها القدرة على استخراجهم أو الحصول عليهم ولا يتم تدميرهم إسرائيل ستنفذ عملية الاجتياح فورا دون الرجوع إلى أمريكا وأول واحد سيهنئ نتنياهو هو بايدن".

واستطرد "القيادة الإسرائيلية وصلت إلى مرحلة ولكن ما يمنعها هو ضمان تحقيق النتائج ولن يجرؤ على تنفيذ هذه العملية، ولكنها غير قادرة وغير مطمئنة على تحقيق النتائج ولذلك تتأخر في الإقدام على اجتياح رفح".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين أكاديمية ناصر العسكرية رفع نصر سالم مدينة رفح اسرائيل الاتحاد الاوروبي نتنياهو التنسيق مع مصر مستشار بأكاديمية ناصر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية رفح الفلسطينية مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح

نشرت منصات رقمية إسرائيلية اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، مقطع فيديو جديد يظهر معبر رفح البري ، والذي تتواجد به قوات الجيش الإسرائيلي.

ويظهر في مقطع الفيديو معبر رفح البري وهو متضرر بشكل كبير ، واحتراق عدد من المباني داخله .

وفي التاسع عشر من شهر يونيو الماضي ، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الفلسطيني منه بالكامل.

إقرا/ي أيضا: قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل

وفي 7 مايو/ أيار الماضي سيطر الجيش الإسرائيلي على المعبر، بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح التي كانت تكتظ بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة إسرائيل على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب
  • لتسهيل عملية المرور عبر معبر المصنع الحدودي.. هذا ما أعلن عنه اللواء البيسري
  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • مصدر أمني مصري: القاهرة لم توافق على نقل معبر رفح أو فتح آخر قرب كرم أبو سالم
  • مصدر أمني: مصر لم توافق على نقل معبر رفح أو فتح آخر قرب كرم أبو سالم
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • خبير عسكري: تصريح قائد اللواء 12 الإسرائيلي يعبّر عن الفشل الإستراتيجي للاحتلال
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل