تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء هشام الحلبي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الموقف المصري حاول وقف إطلاق النار في غزة  رغم التصعيد الإسرائيلي ومماطلة اسرائيل في الوصول للاتفاق.
وتابع الحلبي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أن وصول إسرائيل لاتفاق يعني انتهاء مهمة الحكومة الإسرائيلية فهي لا تريد ذلك وتسعى لإجهاض أي أمر يحقق ذلك
وأوضح أن هناك تنسيق مستمر مع الدول الأوربية والعربية لتوضيح الموقف، منوها أن هناك استعداد تام من مصر لكافة السيناريوهات حتى أسوأها.


وشدد الحلبي على أن القوات المسلحة لا تعلن عن خططها الاستراتيجية التي قد تتخذها، ومن المهم أن نثق في أجهزة الدولة المصرية ولنا في المواقف السابقة دليل، وحرب أكتوبر والذي لم يعلم أحد عنها أي شيء قبل شنها.
وأشار إلى أن إسرائيل في مأزق شديد جدا فهي تبحث عن مخرج، موضحا أنها لم تخضع للضغوط الداخلية والخارجية رغم صعوبتها ،لانها تأمل في إطالة أمد الحرب واستمرار الحكومة الإسرائيلية.
ونوه الحلبي أن الجانب الإسرائيلي سيدفع ثمن دخوله رفح لأنه موقف كارثي بالنسبة له إضافة الى الكارثة الإنسانية التي ستحدث في حق المدنيين المتكدسين هناك. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجية إطلاق النار الأكاديمية العسكرية الحكومة الإسرائيلية التصعيد الإسرائيلي مداخلة هاتفية وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة

قال عبدالناصر قنديل، الأمين العام المساعد لحزب التجمع، إن التشكيل الوزاري المرتقب، يأتي في لحظة استثنائية، وهناك حالة ترقب لأدائها قبل أن تبدأ، موضحا أن هناك مطالب عديدة لدى القوى السياسية والمواطن في الشارع بجانب هناك العديد من الجهات والمؤسسات المنتظرة والمترقبة للتغيير الوزاري.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح تحديات الحكومة الجديدة

وأوضح “قنديل”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج “اليوم”، عبر قناة dmc، أن الحكومة المرتقبة أمامها مجموعة واضحة ومحددة من المشكلات التي يجب التعامل معها بشكل يحقق أثرًا وانطباعًا إيجابيًا لدى المواطن المصري

الحوار الوطني

 وأوضح أن الدكتور ضياء رشوان المنسق العام لـ “ الحوار الوطني” أعلن عن اجتماع يوم السبت للنظر في مخرجات الحوار ومدى استجابة الحكومة، وعلى رئيس الوزراء خلال أيام وضع جدول تنفيذي، قبل أن ينتقل إلى البرلمان.

مقالات مشابهة

  • حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • ماذا تريد المرأة من الحكومة المرتقبة؟.. ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • الفرنسيون يصوّتون في الجولة الأولى.. السيناريوهات المحتملة للانتخابات التشريعية المبكّرة!
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ «4- 4»
  • حماس: على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • مظاهرات في باريس وبرلين للتنديد بالعدوان الإسرائيلي
  • "وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان